ماركات الموبايل

آبل تعمل على تحديث جديد لسماعات AirPod اللاسلكية الخاصة بهواتف آيفون

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1692

استطاعت سماعات آبل اللاسلكية AirPod أن تحقق نجاحًا ملحوظًا بمجرد طرحها في وقت سابق، ويبدو أن آبل تسعى لاستثمار هذا النجاح من خلال إصدار نسخة جديدة من AirPod تواكب الترقيات التي تلقاها كافة أجهزة آبل الأخرى مثل هواتف آيفون وأجهزة تابلت آيباد وحتى ساعات آبل الذكية.

آبل تعمل على تحديث جديد لسماعات AirPod اللاسلكية الخاصة بهواتف آيفون

وتشير التقارير إلى أن إصدار عام 2018 من سماعة AirPod اللاسلكية سيحظى بإضافة شريحة معالج لاسلكية جديدة تدعم تفعيل مساعدة آبل الذكية “سيري” من خلال قول جملة “Hey, Siri” الشهيرة في السماعة، عوضًا عن الضغط على السماعة كما كان يحدث في السابق، وهذه الطريقة الجديدة لتفعيل سيري مماثلة لتلك التي مكن من خلالها تفعيل المساعدة الذكية مع هواتف آيفون 8 وآيفون إكس كما هو الحال مع سماعة آبل الذكية HomePod.

يمكنكم التعرف على أحدث عروض أسعار AirPod من آبل من خلال موقع Yaoota.

وكان يحتاج المستخدم إلى الضغط على جانب سماعة AirPod مرتين من أجل تفعيل المساعدة الذكية سيري، وهو ما كان يؤدي في بعض الأحيان لعدم تفعيل المساعدة الذكية بسبب الفارق بين الضغطتين في بعض الحالات واختلاف حساسية السماعة للمس في حالات أخرى، وهو ما سيختلف مع إصدار B288 وهو الاسم الكودي لسماعة AirPod الجديدة داخل معامل آبل.

آبل تعمل على تحديث جديد لسماعات AirPod اللاسلكية الخاصة بهواتف آيفون

كما ستحظى أحد إصدارات AirPod الجديدة بنظام حماية ضد زخات المياه وقطرات المطر، وقد يصل هذا التحديث في نسخة هذا العام أو العام الذي يليه. وتشير التقارير أن السماعة لن تكون مقاومة للغمر في المياه وأنها قد تكتفي فقط بإمكانية غمرها في المياه على عمق 1 قدم ولمدة 5 دقائق فقط وهو ما نجح فيه الإصدار الفعلي لسماعة AirPod على الرغم من عدم استغلال آبل لهذا في دعايتها للإصدار الأول من السماعة، حيث لم تدعي آبل أن سماعتها مقومة للغمر في المياه.

اقرأ أيضًا: مراجعة التابلت الأفضل في فئته iPad Pro 12.9 2017

وكانت قد طرحت آبل سماعتها اللاسلكية AirPod بالتزامن مع الإعلان عن هاتف آيفون 7 أول هواتف آبل التي يتم فيها إزالة منفذ السماعات 3.5 مم، وقد قُدمت هذه السماعة كبديل لاسلكي للسماعات السلكية المعتادة. وفور طرحها استطاعت سماعة آبل أن تحقق نجاح قوي جعلها من بين أكثر ملحقات هواتف آبل مبيعًا خلال العامين الماضيين، وتشير التقارير إلى أن عام 2017 فقط قد شهد بيع ما يقرب من 14 مليون سماعة.

آبل تعمل على تحديث جديد لسماعات AirPod اللاسلكية الخاصة بهواتف آيفون

من ناحية أخرى أشارت عدة تقارير صادرة عن مواقع تقنية مرموقة ووثيقة الصلة بآبل، إلى أن الشركة الأمريكية العملاقة تعمل على تطوير سماعة رأس جديدة كليًا متوافقة مع أجهزتها الذكية. وسوف تنتمي السماعة الجديدة لفئة سماعات فوق الأذن، وتعمل آبل على دعمها بنظام لمنع الضوضاء الخارجية. وتشير التقارير إلى احتمالية الإعلان عن هذه السماعات الجديدة بحلول نهاية العام الجاري.

وتستغل آبل الإمكانيات التي تمتلكها شركة Beats في عالم صناعة الصوتيات من أجل تطوير سماعتها الجديدة كليًا. والجدير بالذكر أن آبل قد تمكنت من الاستحواذ على Beats في عالم 2014 بصفقة بلغت قيمتها 3 مليارات دولار. ومنذ الاستحواذ عليها استمرت Beats في طرح السماعات التي تحمل علامتها التجارية والتي لا تتعارض مع إنتاج آبل من السماعات الأخرى. وتقول التقارير أن سماعات آبل الجديدة كليًا المنتظرة لن تنافس الفئة التي تستهدفها الشركة المملوكة لها حاليًا التي تصدر سماعات تتراوح فئتها السعرية بين 100 إلى 350 دولار أمريكي.

آبل تعمل على تحديث جديد لسماعات AirPod اللاسلكية الخاصة بهواتف آيفون

ويأتي اهتمام آبل بتطوير قطاع السماعات اللاسلكية AirPod والسماعات الجديدة المنتشرة أخبارها، من مدى النجاح الذي حققته السماعة الأولى في الأسواق والتي استطاعت أن تضيف بندًا كبيرًا في هامشها الربحي منذ طرحها عام 2016. وعلى الرغم من عدم إعلان آبل عن الأرباح الفعلية التي حققتها سماعتها اللاسلكية الموضوعة في أرباح آبل تحت تبويب “مبيعات أخرى” الذي يشمل عدة منتجات من بينها ساعة آبل الذكية، إلا أن هذا البند أو التبويب قد شهد زيادة قدرها 36 بالمائة منذ طرح السماعة للمرة الأولى، وهو ما يؤكد أن لسماعة AirPod فعل السحر على مبيعات آبل، لذا انتبه العملاق الأمريكي إلى أهمية تطويرها واستغلال نجاحاتها.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !