ماركات الموبايل

آبل تفوز بجائزة مهرجان Cannes Lions 2019 للتسويق الإبداعي

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 204

من المعتاد أن نسمع عن شركة آبل في أخبار لها علاقة بطرح منتج جديد. أو تقنية حديثة من تقنيات عالم الاتصالات والتكنولوجيا والهواتف الذكية. هذا التخصص الذي تعمل فيه آبل منذ نشأتها. ومكنها من تسيد واحد من أصعب الأسواق في العالم. وهو سوق التقنيات الحديثة وصناعة الالكترونيات.

لكن هذه المرة نسمع عن آبل في مجال مختلف تماما. وهو التسويق الإبداعي. أي استخدام الدعاية بشكل مبدع من أجل الوصول لأكبر شريحة ممكنة من المستخدمين. ويعقد بشكل سنوي مهرجان بعنوان Cannes Lions 2019 يهتم بدراسة السوق بشكل جيد من أجل الوصول للشركة صاحبة أكبر قدرة على تقديم محتوى تسويقي ابداعي في نفس الوقت. الجائزة التي استطاعت آبل أن تحصدها لصالحها.

إعلانات إبداعية من آبل

واستشهدت Cannes Lions بإعلان قامت آبل بتقديمه بالتزامن مع اطلاقها جهازها HomePod الجديد حيث يستعرض الإعلان المميزات الجديدة للجهاز في وقت قصير للغاية. مطلقا العنان لسلسلة من المشاهد المميزة مع رقص احترافي من Fka Twigs استطاع جذب عيون المشاهدين وأذانهم لمشاهدة الإعلان حتى النهاية.

ولا يمكن أن نقول أن هذا الإعلان هو الوحيد الذي اتخذ المنظمين قرارهم بإعطاء الجائزة لأبل بسببه. بل بسبب أعمالها التسويقية بشكل عام، والإعلانات التي تقوم بتقديمها والتي تركز على مميزات منتجاتها بشكل ابداعي وجديد ومختلف الى درجة بعيدة.

تعليق أبل

Apple

وعلى الرغم من أنها ليست المرة الأولى التي تحصل أبل فيها على هذه الجائزة، إلا أن رئيس التسويق والاتصالات في شركة آبل Tor Myhren قال أن الجائزة التي حصلت عليها أبل تمثل (شرف كبير) للشركة ولجميع العاملين فيها

لكن من ناحية أخرى يجب أن نؤكد أن العديد من الشركات الأخرى حصلت عليها ومن الشركات التي حصلت على الجائزة في المجال التقني سامسونج وجوجل. وهي الشركات التي تدخل في منافسة مفتوحة مع أبل من أجل السيطرة على أكبر قطاع ممكن من المستخدمين في عالم الأجهزة الذكية

أجهزة جديدة

iPad mini

لكن من ناحية أخرى بدأنا في ملاحظة إعلان أبل عن العديد من الأجهزة الجديدة، والتي تأتي مع العديد من الخصائص الجديدة. لكن هذه المرة بدون دعاية كبيرة. حيث يجد المستخدمين الأجهزة الجديدة وقد تم اضافتها الى موقع أبل دون أي اعلان مسبق. وحدث هذا مع سلسلة جديدة من أجهزة ماك بوك برو والتي تمت اضافتها مؤخرا الى متاجر أبل.

وتأتي الأجهزة الجديدة لتحل العديد من المشكلات في السلاسل السابقة من أجهزة أبل، والتي كانت تأتي مع عيب في لوحة المفاتيح الخاصة بها حيث كانت لوحة المفاتيح تتوقف بعد فترة عن العمل أو لا تستجيب بعض الأزرار الخاصة بها.

أيضا تم الإعلان عن نسخة جديدة من جهاز الأيباد Ipad Mini والذي يأتي مع قدرات عالية وحجم صغير في نفس الوقت. لم يتم عمل أي دعاية عن اطلاق هذه الأجهزة الجديدة على الرغم من أهميتها والاضافة الكبيرة التي قدمتها لأسطول الأجهزة الذكية من أبل

ولعل السؤال الذي نختم به تقريرنا. هل نتوقع من ابل عدم الإعلان عن أجهزتها المستقبلية، والاكتفاء باضافتها لمواقعها على الفور. على حساب الاعلان عن هواتف ايفون فقط من خلال المؤتمر الحاشد الذي تعقده الشركة في سبتمبر من كل عام في الولايات المتحدة الأمريكية. أم أن ما يحدث لا يتعدى كونه محاولة تسويقية مختلفة لجذب المستخدمين لتصفح موقع أبل باستمرار من أجل متابعة الأجهزة الجديدة التي يتم الكشف عنها أولاً بأول؟ الفترة القادمة ستخبرنا بالكثير.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !