ماركات الموبايل

أبرز الاختلافات بين هاتفي Oppo Reno11 وOppo Reno11F

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 251

في عالم التكنولوجيا المتقدم، يظل البحث عن الهاتف المثالي مستمرًا. اليوم، سنلقي نظرة على هاتفي Oppo Reno11 و Oppo Reno11F من Oppo، ونستعرض أبرز الاختلافات بينهما. سواء كنت تبحث عن الأداء العالي، أو الكاميرا المتميزة، أو البطارية طويلة الأمد، فإن معرفة هذه الاختلافات ستساعدك على اتخاذ القرار المناسب. هل أنت مستعد للغوص في عالم الهواتف الذكية واكتشاف ما يقدمه كل من هذين الهاتفين؟

نبدأ أولاً بذكر مواصفات كلا منهم:

التصميم.

  • من ناحية التصميم كلا الهاتفين يأتوا بنفس التصميم والمنافذ ولكن يتفوق هاتف Oppo Reno11 بسماعات خارجية من نوع ستيريو لتجربة صوتية ممتازة.

الشاشة.

  • يأتي كلا الهاتفين بنفس الشاشة تقريباً، وهي شاشة من نوع AMOLED، وتأتي الشاشة بحجم 6.7 بوصة وبدقة 1080×2412 بيكسل مع كثافة بيكسلات 394 بيكسل لكل بوصة، كما تأتي الشاشة بدعم معدل تحديث فريمات بتردد 120 هيرتز ودعم خاصية HDR 10+ كما تصل إلى شدة اضاءة تصل إلى 1100 شمعة، كما تأتي الشاشة بطبقة حماية من نوع Panda Glass في هاتف Oppo Reno11 F وطبقة Asahi Glass AGC DT-Star2 الموجودة في هاتف Oppo Reno11.

العتاد الداخلي والأداء.

  • كما يأتي كلا الهاتفينOppo Reno11 F وOppo Reno11 بنفس المعالج الذي هو من إنتاج ميدياتك، وهو من نوع Mediatek Dimensity 7050 ثماني النواة مع معيارية 6 نانومتر، كما يأتي بمعالج رسومي من نوع Mali-G68 MC4، أما عن الرامات فيأتي الهاتف برامات بسعة 8 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 256 جيجا بايت وهي تعد قابلة للزيادة نتيجة لدعم الهاتف لوضع كارت ميموري خارجي، أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام، أندرويد 14 مع واجهة ColorOS 14، ولكن تميل الكفة تجاه هاتفOppo Reno11 لوجود نسخة إضافية من الرامات بسعة 12 جيجا بايت رام.

الكاميرات.

  • يختلف الهاتفين في الكاميرات حيث يأتي هاتف Oppo Reno11 F بكاميرا خلفية ثُلاثية حيث الأساسية منهم بدقة 64 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/1.7 وتدعم هذه العدسة المثبت البصري وأوتو فوكس، أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.2 وهي كاميرا ألترا وايد للتصوير الواسع وتأخذ صور بزاوية 112 درجة، أما عن الكاميرا الثالثة والأخيرة فتأتي بدقة 2 ميجا بيكسل وفتحة عدسة F/2.4 وهي كاميرا ماكرو، كما يدعم الهاتف فلاش ليد قوي مع دعم HDR وبانوراما كما يدعم تصوير فيديوهات بجودة4K مع 30 فريم في الثانية.
  • كما يأتي هاتف Oppo Reno11 بكاميرا خلفية ثُلاثية حيث الأساسية منهم بدقة 50 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/1.8 وتدعم هذه العدسة المثبت البصري وأوتو فوكس، أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 32 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.0 وهي كاميرا تيليفوتو وتقوم بعمل حتى 2X زوم بصري، أما عن الكاميرا الثالثة والأخيرة فتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل وفتحة عدسة F/2.2 وهي كاميرا ألترا وايد للتصوير الواسع وتأخذ صور بزاوية 112 درجة، كما يدعم الهاتف فلاش ليد قوي مع دعم HDR وبانوراما كما يدعم تصوير فيديوهات بجودة4K مع 30 فريم في الثانية.
  • ومن ناحية الكاميرا لأمامية فكلاً منهما يأتي بكاميرا خلفية بدقة 32 ميجا بيكسل.
  • فتميل نقطة الكاميرات إلى هاتف Oppo Reno11 F.

البطارية.

  • يأتي كلا الهاتفين ببطارية بسعة 5000 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع حتى 67 واط.

وأخيراً السعر.

  • يبدأ سعر هاتف  Oppo Reno11F في السوق بسعر يبدأ من 250 يورو، ولكن عند إطلاق الهاتف في السوق المصري مكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.
  • يبدأ سعر هاتف Oppo Reno11 في السوق بسعر يبدأ من 31999 روبية هندية، ولكن عند إطلاق الهاتف في السوق المصري مكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

في الختام، يتميز كل من هاتفي Oppo Reno11 وOppo Reno11F بمواصفات متقدمة تجعلهما خيارين ممتازين للمستخدمين. يتفوق هاتف Oppo Reno11 في بعض المجالات مثل الأداء والتصميم، بينما يتميز هاتف Oppo Reno11F بكاميراته الرائعة. في النهاية، الاختيار يعتمد على احتياجاتك وتفضيلاتك الشخصية. نأمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك في اتخاذ قرارك.

يمكنك شراء أي من هواتف Oppo مع تطبيق شهري. أول وأسهل تطبيق للتقسيط في مصر. دون الحاجة لضامن، أو زيارة منزلية. كل ما عليك هو تحميل تطبيق شهري من جوجل بلاي أو آب ستور. وقم بالتسجيل بصورة البطاقة فقط. واحصل على موافقة فورية. واستمتع بتقسيط آلاف من المنتجات لدى شراكئنا بدون مقدم أو فوائد وبمدد سداد تصل إلى 36 شهر.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

حول الكاتب

جميع كتاباتة

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !