ماركات الموبايل

هواتف 2019 … تعرف على أبرز هواتف النصف الأول من العام الجديد

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 1301

انتهى عام 2018 الذي شهد مجموعة رائعة من الهواتف الذكية التي تضمنت عدد من التقنيات الحديثة، بداية من هاتف Samsung Galaxy S9 Plus ذو العدسة متغيرة فتحة المستشعر، مرورًا بالهواتف ذات الكاميرات المدمجة في هيكلها مثل Oppo Find X وصولًا لثقب الكاميرا الأمامية والكاميرا الخلفية ذات العدسة الأولى على الإطلاق مثل هاتف Huawei Nova 4 الذي تم الكشف عنه خلال عام 2018 وننتظر طرحه في العالم الجديد، وبذكر العام الجديد، من المتوقع أن تشهد هواتف 2019 مجموعة جديدة من التقنيات المستمرة في التطور من العام الماضي أو التقنيات الجديدة كليًا.

في هذا المقال نستعرض مجموعة من هواتف 2019 المقرر طرحها والكشف عنها خلال العام الجديد، وسنخصص هذا المقال للحديث خصيصًا عن هواتف النصف الأول من العام.

هواتف 2019 … هواتف النصف الأول من العام الجديد

مجموعة هواتف Samsung Galaxy S10

اعتادت Samsung الكشف عن هواتفها الجديد من فئة Galaxy S خلال فعاليات مؤتمر MWC الذي يقام سنويًا في شهر فبراير من المدينة الإسبانية برشلونة، وهو ما لن يختلف على الأغلب في حالة مجموعة هواتف Samsung Galaxy S10 أبرز هواتف 2019 المقرر الكشف عنها رسميًا خلال فعاليات مؤتمر MWC 2019 الذي يفصلنا عنه شهر واحد من اليوم.

تشير التقارير إلى أن هواتف 2019 من فئة هواتف Samsung Galaxy S ستضم ثلاثة هواتف، الهاتف الأول Samsung Galaxy S10 ذو الاسم الكودي Beyond 0 ويأتي بشاشة مسطحة بقطر 5.8 بوصة مع وجود ماسح للبصمة على جانب الهاتف مثلما هو الحال في هاتف Samsung Galaxy A8s وسيتضمن الهاتف كاميرا خلفية أحادية وكاميرا أمامية أحادية.

هواتف 2019 ... تعرف على أبرز هواتف النصف الأول من العام الجديد

أما الهاتف الثاني ذو الاسم الكودي Beyond 1 فيأتي بشاشة منحنية الجانبين بثقب للكاميرا بقطر 6.1 بوصة وسيتضمن ماسح بصمة مدمج داخل الشاشة، كما سيتضمن الهاتف كاميرا أمامية أحادية العدسة وكاميرا خلفية مزدوجة العدسات متكونة من عدسة رئيسية وأخرى مقربة.

أما هاتف Samsung Galaxy S10 Plus أو Beyond 2 فسيأتي بشاشة مثل الهاتف السابق ولكن بقطر 6.44 بوصة وسيتضمن أيضًا ماسح بصمة مدمج أسفل الشاشة وكاميرا أمامية مزدوجة وخلفية ثلاثية العدسات، وستعمل الهواتف الثلاثة بالمعالج الأحدث كوالكوم سنابدراجون 855 أو ما يقابله من معالجات Exynos التي تطورها Samsung.

هاتف LG G8 ThinQ

على الرغم من أن هاتفها من العام الماضي LG G7 ThinQ كان هاتفًا رائعًا على عدة مستويات إلا أنه لم يتمكن من تحقيق النجاحات المنتظرة ولكن لن يمنع هذا عملاق كوريا الجنوبية من الاستمرار في طرح هوتف هذه الفئة الرائدة بالكشف عن هاتف LG G8 ThinQ المتوقع الإعلان عنه خلال فعاليات مؤتمر MWC 2019 أيضًا.

هواتف 2019 ... تعرف على أبرز هواتف النصف الأول من العام الجديد

لا توجد أية معلومات حول الهاتف الجديد من LG سوى ما يمكن توقعه من براءة الاختراع التي سجلتها LG العام الماضي والتي تكشف عن شاشة كاملة دون حواف على الإطلاق تقريبًا مع وجود شق صغير للغاية في الشاشة ليسع لكاميرا أمامية مزدوجة، غير هذا لا توجد أية معلومات حول الهاتف الجديد إلا أنه من المتوقع بالطبع أن يعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 855 وأن يتضمن كاميرا خلفية ثلاثية العدسات.

هاتف Sony Xperia XZ4

على عكس مختلف الشركات الأخرى تعمل Sony على طرح هاتف جديد من فئته الرئيسية كل 6 شهور لا كل سنة، وهو ما نلاحظه في الهاتفي الأخيرين Sony Xperia XZ2 Premium وSony Xperia XZ3 وهو ما يجعلنا نتوقع كشفها عن هاتف Sony Xperia XZ4 خلال شهر فبراير وتحديدًا خلال فعاليات MWC 2019 على أن يُطرح في الأسواق في الفترة ما بين إبريل إلى يونيو من العام نفسه.

هواتف 2019 ... تعرف على أبرز هواتف النصف الأول من العام الجديد

لا توجد تقارير تشير إلى تسريبات متعلقة بهاتف Sony المقبل إلا أنه من المتوقع بالطبع أن يعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 855 وأن يتضمن كاميرا مُحسنة متطورة وأن يعمل بالتأكيد بنظام تشغيل أندرويد 9 باي، فهل يستطيع هاتف Sony Xperia XZ4 أن يعيد الشركة العريقة إلى مكانتها ويصبح من بين أفضل هواتف 2019 على الأقل؟ هذا هو ما ستكشف عنه الشهور المقبلة.

هاتف Nokia 9

بدأ هاتف Huawei P20 Pro صيحة الهواتف ذات الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسات وتمادى هاتف Samsung Galaxy A9 2018 بتضمنه لكاميرا خلفية رباعية العدسات، وها قد أتى دور Nokia لطرح أحد أبرز هواتف 2019 ذو الكاميرا الخلفية خماسية العدسات كما أشارت التقارير والتسريبات المختلفة والمتعددة.

هواتف 2019 ... تعرف على أبرز هواتف النصف الأول من العام الجديد

حتى هذه اللحظة لا تتوافر لدينا معلومات حول مواصفات هاتف Nokia 9 ولا عن نظام التصوير الخاص به المكون من همس عدسات، ولكن التوقعات تشير إلى احتمالية الكشف عنه خلال فعاليات MWC 2019 على أن يبدأ طرحه في الأسواق بداية من شهر مارس.

مجموعة هواتف Huawei P30

تحتفل Huawei حاليًا باقتناصها للمركز الثاني عالميًا على مستوى شركة الهواتف الذكية الأكثر مبيعًا لهواتفها، ويبدو أنها لن تتخلى عن هذا المركز بسهولة بل ستسعى لاقتناص المركز الأول من العملاق الكوري Samsung، وهاتفي Huawei P30 وHuawei P30 Pro سيمثلان خطوة في طريق تحقيق هذا الهدف.

هواتف 2019 ... تعرف على أبرز هواتف النصف الأول من العام الجديد

من المتوقع أن يتضمن هاتف Huawei P30 وأخيه الأكبر ماسح بصمة مدمج أسفل الشاشة، وبالطبع سيعمل بمعالج Huawei الرائد الأحدث HiSilicon Kirin 980 المبني على بنية 7 نانوميتر، اما التصميم ونظام التصوير فمن المتوقع أن يتضمن مجموعة من الاختلافات التي سنكتشفها في حينها، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الهاتفي في الفترة ما بين شهري مارس وإبريل من عام 2019.

كانت هذه هي أبرز هواتف 2019 المنتظر الكشف عنها خلال الشهور الأولى من العام الجديد، انتظرونا في مقال مقبل للحديث عن هواتف النصف الثاني من العام الجديد.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !