ماركات الموبايل

أبرز 5 مميزات جديدة في هواتف سامسونج Galaxy Note 10

التصنيف : سامسونج, مقالات

عدد المشاهدات : 371

دعمت العملاقة الكورية الجنوبية Samsung هاتفها الرائد الجديد Galaxy Note 10 بالعديد من المزايا الداخلية والخارجية في التصميم والشاشة والأداء والكاميرا والبطارية، ولكنها أيضًا دعمت الهاتف بمزايا أخرى نراها لأول مرة مع سلسلة هواتف Galaxy Note، وفيما يلي نستعرض معكم هذه مواصفات الهاتف وأهم 5 مزايا جديدة فيه، تابعوا معنا.

المواصفات الكاملة لهاتف Samsung Galaxy Note 10

  • الأبعاد: جاء هاتف Galaxy Note 10 بأبعاد 7.9 × 71.8 × 151 مم، بوزن 168 جرام.
  • جاء الهاتف مع هيكل معدني وواجهة أمامية وخلفية بهيكل زجاجي،  هذا الهيكل محمي بطبقة من زجاج كورنينج الغوريلا.
  • حماية الهاتف: يدعم الهاتف المقاومة من الماء والغبار بمعيار IP68.
  • مستشعر البصمة: يأتي الهاتف مع مستشعر البصمة المدمج أسفل الشاشة.
  • الشاشة: يأتي الهاتف مع شاشة Dynamic AMOLED وهي شاشة كاملة بثقب في أعلى المنتصف، وتأتي بقياس 6.3 بوصة، مع نسبة طول إلى عرض 19:9، وتستحوذ على حوالي 90.9% من مساحة الواجهة الأمامية للهاتف.
  •  دقة الشاشة: تأتي الشاشة مع دقة 2280 × 1080 بيكسل، وتدعم كثافة 401 بيكسل في البوصة الواحدة.
  • نظام التشغيل: يدعم الهانف نظام تشغيل الأندرويد 9 باي بواجهة مستخدم One UI من سامسونج.
  • مساحات الذاكرة العشوائية والداخلية: يأتي الهاتف مع إصدار واحد للذاكرة العشوائية بسعة 8 جيجابايت رام، مع ذاكرة داخلية تأتي بسعة 256 جيجابايت، ولا يدعم للأسف إمكانية إضافة بطاقة تخزين خارجية.
  • العتاد: يتمتع الهاتف بمعالج كوالكوم Snapdragon 855 في نسخته إلى الصين والولايات المتحدة الأمريكية، كما يدعم معالج رسوميات Adreno 640 ومعالج Exynos 9825 في نسخته الدولية مع معالج رسوميات Mali-G76 MP12.
  • الكاميرا الخلفية: يدعم الهاتف كاميرا خلفية ثلاثية العدسات، تأتي الأولى بدقة 12 ميجابيكسل، وفتحة عدسة متغيرة f/1.5-2.4، والعدسة الثانية بدقة 12 ميجابيكسل، وفتحة عدسة f/2.1، أما العدسة الثالثة فتأتي بدقة 16 ميجابيكسل، وبفتحة عدسة f/2.2.
  • تصوير الفيديو في الكاميرا الخلفية: تدعم الكاميرا الخلفية تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 2160p وسرعة 30/60 إطار في الثانية الواحدة، وجودة 1080p وسرعة 30/60/240 إطار في الثانية الواحدة، وجودة 720p وسرعة 960 إطار في الثانية الواحدة.
  • الكاميرا الأمامية: تعمل بدقة 10 ميجا بيكسل،مع فتحة مستشعر f/2.2 وتقنية التركيز التلقائي Dual Pixel PDAF.
  • تقنيات الكاميرا الأمامية: auto-HDR.
  • جودة الفيديو للكاميرا الأمامية:  تستطيع الكاميرا الأمامية تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 2160p وبسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة، وبجودة 1080p وبسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة.
  • منفذ سماعات الرأس 3.5 مم: لا يدعم.
  • المستشعرات: يدعم الهاتف مستشعرات التسارع، والدوران، والقرب، والبوصلة، والبارومتر.
  • البطارية: يأتي الهاتف مع بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3500 ميللي أمبير، وهي تدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 25 وات، بالإضافة إلى تقنية الشحن اللاسلكي السريع بقدرة 12 وات، وتقنية الباور بانك اللسلكي بقدرة 9 وات.

أسعار هاتف Samsung Galaxy Note 10

هاتف Samsung Galaxy Note 10 متوفر في الأسواق المصرية بسعر يبلغ حوالي 16,498 جنيه مصري لإصدار 8/256 جيجابايت، ويمكنكم معرفة سعر هاتف Samsung Galaxy Note 10 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

أبرز 5 مميزات جديدة في الهاتف:

التحكم في الهاتف وإعادة تشغيله بصوتك

استطاعت سامسونج أن تدمج زر المساعد الصوتي الذي كان متاحًا في هواتفها السابقة الآن مع زر تشغيل الهاتف، بحيث يمكنك تنشيط مساعد بيكسبي من خلال الضغط لبضعة ثوانٍ فقط على زر التشغيل، وهو ما جعل المساعد الصوتي يعمل أيضًا على إعادة تشغيل الهاتف من خلال الصوت فقط، وكل ما عليك فعله هو إعطاؤه الأمر من خلال عبارة Restart my phone، فقد أصبح الآن بإمكان زر التشغيل أن يقوم بالعديد من المهام المختلفة غير فتح وقفل الهاتف، حيث يمكنك التنقل بين التطبيقات من خلاله، أو فتح الكاميرا أو واستخدامه لتنشيط المساعد الصوتي وإعطاء الأوامر المختلفة.

إمكانية تخصيص زر التشغيل للعديد من المهام

لا تقتصر استخدامات زر التشغيل كما ذكرنا على فتح وقفل الهاتف فقط، بل يمكنه الآن تشغيل الكاميرا أوو المساعد الصوتي بيكسبي، ولكن يمكنك أيضًا أن تتحكم في تخصيصه لفتح تطبيقاتك المفضلة عند استخدامه بطريقة معينة، ولتطبيق هذه الخاصية، توجه إلى إعدادات الهاتف (Settings)، ومن ثم توجه إلى قائمة الإعدادات المتقدمة (Advanced features)، واختر منها إعدادات زر التشغيل الجانبي (Side key)، وهنا ستتمكن من تخصيص أمر الضغط المزدوج على زر التشغيل لفتح تطبيق محدد (Open app)، واختر تطبيقك المفضل.

إمكانية استخدام أكثر من قلم واحد مع الهاتف

يتميز هذا الهاتف لأول مرة أنه يدعم إمكانية استخدام عدة أقلام S-Pen مع الهاتف، فإن كانت لديك أقلام هواتف Note القديمة، يمكنك استخدامها مع الهاتف واستخدام أكثر من قلم واحد، وذلك من خلال اختيار هذه الخاصية في إعدادات هاتفك عن طريق الخطوات التالية:
توجه لقائمة الإعدادات، ثم اختر الإعدادات المتقدمة.
بعدها توجه إلى إعدادات قلم S-Pen، واختر تفعيل خاصية استخدام أكثر من قلم (Use multiple S Pens) لتتمكن من الرسم بقلم آخر على الهاتف.

تسجيل مقاطع فيديو الشاشة

من خلال خاصية تشجيل فيديوهات الشاشة الجديدة، ستتمكن من الاحتفاظ باللقطات والصور المضحكة ومشاركة تجارية المختلفة سواء في اللعب أو في تصفح بعض المواقع، كما يمكنك أيضًا التسجيل لنفسك أثناء ذلك باستخدام الكاميرا الأمامية للهاتف، ولكن قبل أن تستخدم هذه الخاصية عليك بإعدادها أولًا في الهاتف:
توجه لإعدادات الهاتف، واختر الإعدادات المتقدمة.
بعد ذلك اضغط على خيار تسجيل لقطات الشاشة والفيديوهات (Screenshots and screen recorder)، ومن ثم ادخل على إعدادات مسجل الشاشة (Screen recorder settings)، ومن هنا يمكنك ضبط الصور وجودة الفيديو المسجل.
تتيح لك إعدادات الصوت التحكم في نظام الصوت الصادر من الفيديو، وهل ترغب في استخدام الميكروفون أم لا، كما تتيح لك خيارات ضبط الجودة أن تقوم باختيار جودة الصورة وكيف تضبط حجم النافذة المنبثقة التي تعرض صورتك إذا كنت تسجل فيديو آخر بشكل موازي لوجهك عن طريق الكاميرا الأمامية.
ولبدء التسجيل، يمكنك الوصول للخاصية من خلال لوحة الإعدادات السريعة التي تظهر أعلى قائمة الإشعارات، وبمجرد الضغط على أيقونة مسجل الشاشة يبدأ مؤقت العد التنازلي وبعدها التسجيل، ويمكنك أيضًا اختيار فتح الكاميرا الأمامية من خلال الخيارات التي ستظهر لك أعلى يسار الشاشة، والتي من ضمنها زر إيقاف التسجيل.

خاصية Smart Select

تظهر هذه الميزة عند سحب القلم من الهاتف، حيث تظهر قائمة تحتوي على خيار Smart Select، وتعمل هذه الخاصية عندما ترغب في تحديد عناصر معينة في الشاشة فقط لتظهر في تسجيل الشاشة، ولا يتوقف الأمر عند ذلك فحسب، فبمجرد اختيارها ستظهر لك قائمة في أسفل الشاشة تتيح لك خيارات متعددة مثل أداة القص التي تضع إطارًا للقطة، وأداة لإدارة الأيقونات السحابية، وأداة أخرى لعمل مقاطع GIF.

تنويه:
نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !