ماركات الموبايل

أبل تخطط للاستعانة بسامسونج لتضمين هواتفها كاميرا جديدة. تعرف عليها

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 411

على الرغم من أن وقتا قليلا قد مضى على طرح سلسلة هواتف iphone 12 الشهيرة من شركة أبل، إلا أن العديد من التقارير تتحدث عن المواصفات الفنية الخاصة بسلسلة iphone 13 والتي من المتوقع الاعلان عنها ليس قبل عام كامل من الأن.

وعلى الرغم من حالة العداء المستمرة بين ابل وسامسونج. والحرب الاعلامية الدعائية التي تشنها احد الشركات على الأخرى. ومليارات الدولارات المنفقة على حملات الدعاية وقضايا المحاكم. لكن يبدو أن المثل المصري (المصالح بتتصالح) يثبت نفسه وبقوة. فها هي ابل تخطط فيما يبدو للتعامل مع سامسونج.

تفاصيل التعاون بين أبل وسامسونج

وتخطط أبل للحصول على كاميرا بيرسكوب من سامسونج لتضمينها هواتفها. ومن المتعارف عليه في سوق الهواتف الذكية أن سامسونج من أقوى الشركات في تصنيع كاميرات الهواتف الذكية. ودائما ما تضمن هواتفها بالكاميرات الأحدث والأقوى حول العالم. لكن هل ستستطيع كاميرات سامسونج أن تنقل جودة تصوير ابل الى افاق جديدة كما هو مفترض من الجيل الجديد لهواتف ابل؟

من المؤكد أن أحدا لا يملك اجابة شافية على هذا السؤال حتى الأن. خاصة أن أخبار التعاون بين الشركتين لا تزال في طور التسريبات التي لا يوجد تأكيد تام لها. لكن من المؤكد أن هذا التعاون ليس الأول بين الشركتين حيث تحصل ابل طوال الوقت على العديد من مكونات هواتفها من خلال سامسونج بالاضافة للعديد من الشركات الأخرى.

هل تحتاج هواتف ايفون لكاميرا اضافية؟

الإجابة البسيطة والمباشرة على هذا السؤال هي: لا

لكن في واقع الأمر فنحن لا نعلم ما هي التحديات الجديدة التي سيشهدها سوق الهواتف الذكية بعد عام. فكما نعلم فان المنافسة في هذا السوق شرسة وتحتاج العديد من الابحاث وعمل العديد من الشركات مع بعضها البعض من اجل جذب المستخدمين لشراء الهواتف الذكية التي تقوم بانتاجها.

ومن المعروف عن ابل انها دائما ما تحتفظ لنفسها بالقدرة على ريادة السوق في عالم الهواتف الذكية من خلال تقديم كل ما هو جديد سواء على صعيد التصميم أو على صعيد المواصفات الداخلية للهاتف. حيث دائما ما تقوم الشركات بتقليد ما وصلت له ومحاولة تضمين هواتفها نفس التصميمات مثلما حدث مع ابل عندما اعلنت عن تصميم هاتفها الجديد iphone X بمساحة النوتش التي سرعان ما تحولت لـ(ترند) عالمي وهدف تسعى للوصول له باقي شركات صناعة الهواتف الذكية حول العالم.

متى نرى الهواتف الجديدة من ابل

ربما يكون من المبكر الحكم على هذا الأمر الأن. خاصة وأن الهواتف الجديدة لا تزال لم تجد طريقها بعد للعديد من أرفف المحلات. لكن من ناحية أخرى تقوم ابل بالاعلان عن هواتفها في شهر سبتمبر من كل عام. ربما يتغير هذا الموعد قليلا نتيجة الاوضاع الاقتصادية والصحية الجديدة حول العالم والتي فرضها انتشار فيروس كورونا. لكن سيظل هذا الموعد اذا سارت كل الأمور على مايرام.

وطبعا جدير بالذكر أن خبر تعاون ابل وسامسونج في الكاميرات لا يزال هو الأخر يدور في فلك التسريبات لذلك لا يمكن نفي أو تأكيد الخبر إلا بعد الاعلان النهائي عن الهواتف.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !