ماركات الموبايل

أبل تطلق Apple Fitness Plus رسميا.. تعرفوا على تجربتنا معها

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1293

منذ فترة أعلنت أبل عملها على التطبيق Apple Fitness Plus كواحد من التطبيقات المهتمة بصحة المستخدمين. وبالتوافق مع باقي أجهزة أبل مثل ساعات أبل الذكية Appple watch وأجهزة أيفون وايباد وحتى جهاز Apple TV الشهير.

قمنا مؤخرا بتجربة تطبيق Apple Fitness Plus ونقدم لكم هذه التجربة من خلال هذا التقرير. تابعونا

ما هي خدمة Apple Fitness Plus ؟

هي خدمة متخصصة في تقديم مجموعة كبيرة من التمارين الرياضية التي تناسب كافة أنماط المستخدمين. ويمكن من خلال ربط الهاتف أو الايباد بالساعة الذكية، أن تعرض تقارير الاستخدام ومعدل ضربات القلب ومعدل الحرق للمستخدم على الشاشة. في نفس الوقت الذي يتم احتساب وقت التمرين من معدل أداء المستخدم العام وسعيه لأغلاق الدوائر الخاصة بشكل يومي للوصول لمعدل حرق جيد وجسم رياضي. على يد مجموعة من المدربين العالميين المحترفين.

تجربتنا مع Apple Fitness Plus

في واقع الأمر فأن تجربتنا مع Apple Fitness Plus تعتبر تجربة ايجابية للغاية. لا ينقصها سوى دعم المزيد من الأجهزة لأننا على سبيل المثال لم نستطع مزامنة برامج التمارين مع جهاز الأيباد لأنه قديم نسبيا مقارنة بالأجهزة التي تدعمها الخدمة. لكن أعجبنا جدا التدرج في برامج التدريب المتاحة من الأقل زمنا وجهدا للأعلى زمنا وجهدا. وحتى في حالة عدم توفر أجهزة أو معدات رياضية يمكن انجاز العديد من التمارين بسهولة. بفضل المدربين المحترفين وطريقة العرض الجيدة التي تجعل من التمارين تجربة مميزة وليست ثقيلة على القلب كما كانت في الماضي.

والمميز في خدمة Apple Fitness Plus التركيز على ٣ عوامل رئيسية فقط. الاولى هي التمرين، والثانية هي الوقت، والثالثة هي الموسيقى. ومن خلال التركيز على هذه العوامل يتوفر للاعب بيئة مناسبة يستطيع فيها اختيار ما يناسبه من تمرين، ثم اختيار الوقت الذي يقوم فيه بالتمرين. وأخيرا يختار الموسيقى التي تناسبه اثناء أداء التمارين.

هذه العوامل على الرغم من بساطتها لكنها تحدد البيئة العامة والأساسية للقيام بالتمارين في الظروف المختلفة سواء خارج المنزل او في صالة التدريب الرياضية او حتى في المنزل خاصة مع ظروف انتشار فيروس كورونا

المستخدمين في مصر لن يستطيعوا استخدام التطبيق مباشرة، بل يجب عليهم تغيير الموقع الجغرافي من خلال اعدادات الهاتف الى دولة تدعم برنامج Apple Fitness Plus ولعل اقربها للمستخدم المصري الولايات المتحدة الأمريكية. ويمكن بعدها الاستمتاع بثلاث شهور مجانا من الخدمة. وبعدها سيتكلف المستخدم حوالي ١٠ دولار شهريا مقابل الاستمرار في الاشتراك.

توافر  Apple Fitness Plus في المنطقة العربية

ومن غير المعروف حتى الأن توافر  Apple Fitness Plus في المنطقة العربية. ولا نعلم هل ستستعين أبل بمدربين من المنطقة العربية من أجل التواصل مع اللاعبين بالعربية، أم ستوفر نفس المحتوى مع ترجمة عربية. في واقع الأمر من المبكر الحكم على هذا الأمر حاليا. خاصة وأن الاقبال على شراء ساعة ابل وباقي الخدمات التي لها علاقة بالرياضة واللياقة البدنية ليس كبيرا في المنطقة العربية مقارنة ببعض الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا على سبيل المثال لا الحصر.

 

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !