ماركات الموبايل

Apple ستفتح ستور رسمي لها في مصر.. تعرف على الموعد

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 113

إذا سألت واحد من محبي شركة أبل ومنتجاتها ويعيش في مصر عن أمنيته الأكبر بخصوص شركته المفضلة سيخبرك بلاشك: أن أرى يوماً أبل ستور رسمي في مصر. حسنا.. يبدو أننا لن ننتظر طويلا لنرى الحلم وهو يتحول لحقيقة!

ماذا يعني فتح أبل ستور رسمي في مصر؟

ببساطة.. سيحصل المستخدمين دعم فني وتقني لكل منتجات أبل من مصدرها الرئيسي وبسعرها الحقيقي دون زيادات كبيرة. فسيكون المستخدم المصري قادر على تغيير بطارية هاتفه أو الحصول على صيانة للشاشة أو غيرها من المستلزمات، في وقت قياسي وبسعر مناسب مقارنة بالاسعار الحالية وباحترافية عالية. حيث تلتزم أبل بتقديم نفس الخدمة بنفس المعايير في كافة فروعها حول العالم.

ولا تتوقف الفوائد على الحصول على الخدمات بسهولة وسرعة وانخفاض في السعر فحسب. بل أيضا فيما يتعلق بشراء المنتجات الجديدة. حيث سيغيب هامش الربح الضخم الذي تضعه شركات اعادة بيع منتجات أبل في مصر. ولن نرى زيادة في الاسعار بشكل يقترب من ضعف ثمن الهاتف أو الكمبيوتر أو الساعة، خاصة في الفترة القليلة بعد الاعلان الرسمي عن المنتجات الجديدة.

وأخيرا فلن نضطر للانتظار عدة شهور قبل الحصول على المنتجات الجديدة من أبل. فمع اتاحة المنتجات الجديدة سنجدها متاحة في مصر. لكن لعل السؤال الذي يطرح نفسه: هل سيقف الناس طوابير بالساعات – والأيام أحيانا- للحصول على منتجات أبل مثلما نرى في الدول العربية وأمريكا وأوروبا؟

تحديات تواجه فتح أبل ستور في مصر

في واقع الأمر سيكون على أبل العمل بقوة من أجل استهداف شريحة أكبر من المجتمع المصري. شريحة أكبر من مستخدمين عاشقين للهواتف في الفئة المتوسطة. شريحة أكبر من المستخدمين الذين يرون في نظام أندرويد النظام الأفضل والأكثر صداقة لأجهزتهم الذكية الأخرى في المنزل.

ونعتقد أن أبل في هذا الصدد ستجد نفسها مجبرة على تقديم عروض تقسيط وتخفيض على منتجاتها بالاضافة للعروض التي تقدمها للطلبة والتعاقدات مع الجامعات وغيرها من الأمور التي ستعكف عليها بالتأكيد ادارة التسويق لديها. وهي ادارة قادرة على عرض ما يناسب المستخدم المصري والشرق أوسطي بشكل عام.

متى؟ أين؟

والأن نأتي للسؤال الأهم والأخير: متى وأين سنرى أبل ستور رسميا في مصر؟ في البداية يجب أن نعلم أن هذه الأخبار لا تزال تدور في فلك التسريبات، بدون تأكيدات رسمية من أبل.

وتقول التسريبات أن مقر أبل سيكون في العاصمة الادارية الجديدة. وعلى مساحة عدة فدادين. ما يعني أن أبل تخطط لفرع ضخم بالفعل. لكن بينما اتفقت كل التسريبات على أن المقر سيكون عملاقا وفي العاصمة الادارية الجديدة. لكن اختلفت فيما يتعلق بموعد افتتاح ابل ستور. فبعضها يقول أن هذا سيكون في حدود شهر سبتمبر ٢٠٢١. بينما تقول تسريبات أخرى أن فتح أبل ستور رسمي في مصر لن يكون قبل الربع الأول من عام ٢٠٢٢

على كل حال ليس أمامنا سوى الانتظار وأن نتمنى أن يقوم افتتاح أبل ستور في مصر بالفعل بخفض الاسعار وتسريع عملية الصيانة وخدمة ما بعد البيع وباقي خدمات أبل.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !