ماركات الموبايل

أجدد الهواتف التي وصلت إلى السوق المصري

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1474

يعد سوق الهواتف الذكية في مصر من أكبر الأسواق في أفريقيا فبحسب الكثير من الإحصائيات فإن أكثر من 35 مليون مصري يدخلون إلى مواقع التواصل الاجتماعي ويتصفحون الانترنت عمومًا من خلال الهواتف الذكية، وهذه الأعداد تتزايد يومًا بعد يوم، لذلك اتخذت المصرية لصناعة السيلكون هذه الخطوة الكبيرة في محاولة منها للاستفادة من حجم سوق الهواتف الذكية الكبير كدا في مصر، فقد وردت الكثير من التقارير التي تشير إلى أن 97 % من مستخدمي الهواتف المحمولة في مصر يحملون هواتف ذكية اليوم بدلًا من الهواتف التقليدية، وقد شاهدنا خلال الفترة الماضية دخول الكثير من الشركات إلى السوق المصري، فأصبح السوق المصري اليوم مكان مهم للتنافس بين كل شركات الهواتف الذكية، فهناك شركات جديدة دخلت السوق المصري مؤخرًا مثل شركة OnePlus التي أعلنت دخولها السوق المصري مؤخرًا، وسوف نقوم من خلال بوابة الموبايلات بذكر الهواتف التي تصل إلى السوق المصري بصورة دورية.

المواصفات التقنية لهاتف LG V30 Plus

 

  • الشاشة: جاء هاتف LG V30 Plus مع شاشة من نوع P-OLED، بقياس 6 بوصة، وبدقة 1440 × 2880 بكسل، بكثافة 537 بكسل في البوصة الواحدة، وهي محمية بطبقة عازلة من زجاج كورنينج الغوريلا من الإصدار الخامس.
  • الكاميرا: يأتي الهاتف مع كاميرا أمامية بدقة بدقة 5 ميجابكسل، أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي تأتي بعدسة مزدوجة الأولى بدقة 13 ميجابكسل، والعدسة الثانية بدقة 16 ميجابكسل، مع فلاش LED ثنائي يساعدها على التصوير في الإضاءة الليلية.
  • الأداء: يأتي هاتف LG V30 معالج ثماني النواة من نوع Qualcomm MSM8998 Snapdragon 835، يعمل جنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجابايت (رام)، كما يأتي مع معالج الرسوميات من نوع Adreno 540، أما بالنسبة للذاكرة داخلية فهي تأتي بحجم 128 جيجابايت، كما يمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية تصل إلى 256 جيجابايت.
  • نظام التشغيل: كان هاتف LG V30 Plus يعمل بنظام تشغيل أندرويد من إصدار نوجا 7.1.2، ولكن يتم ترقيته إلى أندرويد أوريو، وهذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها الهاتف على تحديث لنظام التشغيل الخاص به.
  • البطارية: يأتي الهاتف مع بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم أيون، وبسعة 3300 ميللي أمبير، وهي تدعم تقنية الشحن السريع من الإصدار الثالث.
  • السعر: يأتي الهاتف بسعر 16000 جنيه مصري، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

المواصفات التقنية لهاتف OnePlus 5T

  • الشاشة: جاء هاتف OnePlus 5T مع شاشة من نوع Optic AMOLED، بقياس 6.01 بوصة، وبدقة 1080 × 2160 بكسل، بكثافة 401 بكسل في البوصة الواحدة، وهي محمية بطبقة عازلة من زجاج كورنينج الغوريلا من الإصدار الخامس.
  • الكاميرا: يأتي الهاتف مع كاميرا أمامية بدقة بدقة 16 ميجابكسل، أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي تأتي بعدسة مزدوجة الأولى بدقة 16 ميجابكسل، والعدسة الثانية بدقة 20 ميجابكسل، مع فلاش LED ثنائي يساعدها على التصوير في الإضاءة الليلية.
  • الأداء: يأتي هاتف OnePlus 5T معالج ثماني النواة من نوع Qualcomm MSM8998 Snapdragon 835، يعمل جنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بحجم 6 و8 جيجابايت (رام)، كما يأتي مع معالج الرسوميات من نوع Adreno 540، أما بالنسبة للذاكرة داخلية فهي تأتي بحجم 64 و128 جيجابايت، ولا يمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية.
  • نظام التشغيل: كان هاتف OnePlus 5T يعمل بنظام تشغيل أندرويد من إصدار نوجا 7.1.1، ولكنتمت ترقيته إلى أندرويد أوريو، وهذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها الهاتف على تحديث لنظام التشغيل الخاص به.
  • البطارية: يأتي الهاتف مع بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم بوليمر، وبسعة 3300 ميللي أمبير، وهي تدعم تقنية الشحن السريع.
  • السعر: يأتي الهاتف بسعر 13500 جنيه مصري، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

المواصفات التقنية لهاتف Samsung S9 plus

  • الشاشة: جاء الهاتف مع شاشة بقياس 6.2 بوصة، وبدقة 1440 × 2960 بكسل، وبكثافة 529 بكسل في البوصة الواحدة، بالإضافة إلى حماية من طبقة كورنينج الغوريلا من الإصدار الخامس، كما جاءت الشاشة في الهاتفين مع الأبعاد الجديد 9:18.
  • الكاميرا: جاء هاتف Samsung Galaxy S9 Plus مع كاميرا خلفية مزدوجة الأولى بدقة 12 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/1.5، والثانية بدقة 12 ميجابكسل وبفتحة عدسة f/2.4، بالإضافة إلى فلاش LED، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 8 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/1.7.
  • الأداء: جاء الهاتف مع شرائح معالجة من نوع Exynos 9810 Octa ثمانية النواة، تعمل جنبًا إلى جنب مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 6 جيجابايت (رام)، أما بالنسبة لمعالج الرسوميات فهو يأتي من نوع Mali-G72 MP18، أما بالنسبة للذاكرة الداخلية فهي تأتي بحجم 64 و 128 و256 جيجابايت، كما يمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية تصل إلى 400 جيجابايت.
  • نظام التشغيل:يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد من إصدار أوريو 8.0.
  • البطارية: جاء هاتف Samsung Galaxy S9 Plus مع بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم أيون بسعة 3500 مللى أمبير، وهي غير قابلة للإزالة كما أنها تدعم خاصية الشحن السريع من الإصدار الثاني.، كما أنها تدعم تقنية الشحن اللاسلكي.
  • السعر: جاء الهاتف بسعر 17300 جنيه مصري، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

المواصفات التقنية لهاتف Samsung Galaxy S9

 

  • الشاشة: جاء الهاتف مع شاشة بقياس 5.8 بوصة، وبدقة 1440 × 2960 بكسل، وبكثافة 570 بكسل في البوصة الواحدة، بالإضافة إلى حماية من طبقة كورنينج الغوريلا من الإصدار الخامس، كما جاءت الشاشة في الهاتفين مع الأبعاد الجديد 9:18.
  • الكاميرا: جاء هاتف Samsung Galaxy S9 مع كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/1.5 ويمكنها أن تتحول إلى f/2.4، بالإضافة إلى فلاش LED، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 8 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/1.7.
  • الأداء: جاء الهاتف مع شرائح معالجة من نوع Exynos 9810 Octa ثمانية النواة، تعمل جنبًا إلى جنب مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام)، أما بالنسبة لمعالج الرسوميات فهو يأتي من نوع Mali-G72 MP18، أما بالنسبة للذاكرة الداخلية فهي تأتي بحجم 64 و 128 و256 جيجابايت، كما يمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية تصل إلى 400 جيجابايت.
  • نظام التشغيل:يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد من إصدار أوريو 8.0.
  • البطارية: جاء هاتف Samsung Galaxy S9 مع بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم أيون بسعة 3000 مللى أمبير، وهي غير قابلة للإزالة كما أنها تدعم خاصية الشحن السريع من الإصدار الثاني.، كما أنها تدعم تقنية الشحن اللاسلكي.
  • السعر: جاء الهاتف بسعر 14650 جنيه مصري، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

 

 

 

 

 

  • أسعار الهواتف الذكية المذكورة في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشره، والأسعار تتغير صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن أنظمة التشغيل التي تم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل الهواتف التحديث لها، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقال فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !