ماركات الموبايل

أحدث تسريبات وأخبار هاتف Oneplus 6 القادم

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2240

فكرة أن تكون الشاشة تقريبًا بلا حواف علوية أو سفلية هي الفكرة الأكثر انتشارًا بين شركات صناعة الهواتف الذكية حاليًا، ووفقًا للتسريبات الخاصة بهاتف Oneplus 6 القادم، فإنه سيتّبع نفس الفكرة، وستكون الشاشة بحواف علوية وسفلية رقيقة قليلة الحجم، وهو ما اتبعته أيضًا شركة أوبو الصينية في صناعة هاتفها Oppo R15 القادم.

اقرأ أيضًا: شركة أوبو تعلن رسميًا عن هاتفي Oppo R15 وR15 Plus

المشكلة في صناعة شاشة كبيرة الحجم تأخذ مساحة الواجهة الأمامية كُلُّها تقريبًا، هي أن أبعاد بعض مقاطع الفيديو لا تزال تعمل على الأبعاد القديمة للهواتف والشاشات، وبعض الألعاب كذلك أيضًا، لذلك قد يجد المستخدم مشكلة  في ذلك، على الأقل في الوقت الحالي. يُقال أن هاتف Oneplus 6 سيأتي بمعالج Snapdragon 845 وكاميرا خلفية مزدوجة، لكن لا أحد يعلم على وجه التحديد متى سيُطرح في الأسواق، وما يُقال يذكر أنه قد يُطرح في شهر يونيو القادم. وفيما يلي خصائص وامكانيات الهاتف المعروفة حتى الآن.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي iPhone X وOneplus 5T

خصائص وامكانيات هاتف Oneplus 6

الشاشة والتصميم

يأتي هاتف Oneplus 6 بشاشة حجمها 6.28 بوصة، دقّتها 1080 × 2280 بكسل بكثافة 402 بكسل لكل بوصة، نوعها Optic AMOLED تدعم اللمس المتعدد و16 مليون لون، صنُع الهاتف من المعدن مع زجاج مقوّى محمي بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الخامس الذي يحمي الشاشة من الخدوش.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي Xiaomi Mi 5s Plus وOnePlus 3T

الأداء

يأتي هاتف Oneplus 6 بمُعالج ثُماني النواة تردده 4 × 2.7 و4 × 1.7 جيجاهرتز نوعه Snapdragon 845، يعمل مع مُعالج رسوميات Adreno 630، وجنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 64 أو 128 جيجابايت، ولا يدعم الهاتف وجود بطاقة ذاكرة خارجية.  يدعم الهاتف شريحتي اتصال من نوع النانو، وبصمة إصبع لفتح الهاتف من الجهة الخلفية، وفتحة USB من النوع C، وجاك بقطر 3.5 مم.

اقرأ أيضًا: أهم مواصفات وسعر الهاتف Nokia 8110 4G

الكاميرا

يأتي هاتف Oneplus 6 بكاميرا  بدقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0، مع امكانية تصوير مقاطع الفيديو بخاصية تثبيت الصورة إلكترونيًا (EIS) وبدقة 1080 بكسل، وأيضًا التصوير بالمدى الديناميكي ذو الجودة العالية، وكاميرا خلفية مزدوجة إحداها دقتها 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.7  والأخرى دقتها 5 ميجابكسل، بجانبها فلاش LED مزدوج، وتدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وضبطه باللمس والعنونة الجغرافية والتعرف على الوجه وتصوير البانوراما والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الجودة العالية، ويُمكنها تصوير الفيديو بدقة 2160 بسرعة 30 لقطة في الثانية، وأيضًا 1080 بكسل بسرعة 30 أو 60 لقطة في الثانية، وأيضًا بسرعة 720 بكسل بسرعة 30 أو 120 لقطة في الثانية.

اقرأ أيضًا: أفضل هواتف بميزانية أقل من 7 آلاف جنيه مصري

البطارية

يأتي هاتف Oneplus 6 ببطارية Li-Po غير قابلة للإزالة سعتها 3400 ميللي أمبير، تدعم الشحن السريع.

نظام التشغيل

يأتي هاتف Oneplus 6 بنظام تشغيل أندرويد 8.1 (أوريو).

السعر

السعر حتى الآن غير محدد، لكن قد يأتي هاتف Oneplus 6 بسعر حوالي 10898 جنيه مصري، أو 2318 ريال سعودي، أو 2270 درهم إماراتي.

اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات أفضل هواتف بكاميرا خلفية مزدوجة

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !