ماركات الموبايل

أحدث وأهم الأخبار التقنية في إسبوع

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 232

كبسولة مكثفة لأهم وأحدث وأخر  الأخبار التقنية خلال الاسبوع.. نستعرض معكم فيها أخبار تهمكم. ليس فقط عن الهواتف المحمولة. لكن عن عالم التقنية بشكل كامل. بكل ما فيه من أخبار عن أنظمة التشغيل والأجهزة الذكية والاكتشافات الحديثة. دعونا لا نضيع الوقت ونبدأ على الفور.

أبل تطلق تحديث جديد في وقت غير اعتيادي

أذا كنت من مستخدمي هواتف ابل، فأنت تعرف انها تطلق تحديثا جديدا فرعيا لأنظمة تشغيلها IOS على الساعات واجهزة التابلت وهواتف ايفون الشهيرة كل شهر تقريبا.

لكن ها هي ابل تخالف القاعدة وتطلق تحديثها الاخير 14.7.1 بعد فترة وجيزة من تحديثها السابق.

السبب هو ثغرة جديدة تمكن المخترقين من الدخول للهواتف من خلال كود يتم ارساله في رسالة على تطبيق واتس اب. تقول بعض التقارير والشائعات أن هذا رد غير مباشر من فيس بوك (صاحبة تطبيق واتس اب) على اجراءات ابل الاخيرة بمنع تطبيقات فيس بوك وشقيقاتها من التجسس على المستخدمين وجمع المعلومات عنهم حتى اثناء عدم استخدام التطبيق.

اطلاق ساعة Oppo Watch 2

من ابل الى منافستها اوبو. والتي اطلقت اخيرا الساعة Oppo Watch 2 بعد الكثير من التسريبات. تاتي الساعة بشاشة امولد منحنيه بحجم ٤٦ و ٤٢ ملم ومعالج  كوالكوم (Wear 4100) وبطارية قادرة على العمل الشاق الى ٤ ايام والبقاء في وضع استعداد الى ١٦ يوم ومراقبة حالة النوم ومستوى التشبع بالاكسجين  كل هذا بسعر يبدأ من حوالي ٢٠٠ دولار. وعلى كل حال عند الاعلان عن الساعة في الاسواق العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

اطلاق هاتف POCO X3 GT

من الساعات الذكية للهواتف. حيث تم الاعلان مؤخرا عن هاتف POCO X3 GT عالميا. ومن المتوقع أن يتم اطلاقه في مصر قريبا أيضا. ياتي الهاتف مع شاشة 6.6 انش بمعدل تحديث ١٢٠ هرتز ومعالج MTK Dimensity 1100 ورامات ٨ جيجا بايت وكاميرات خلفية 64+8+2 ميجا بيكسل وامامية ١٦ ميجا بيكسل وبطارية ٥٠٠٠ ملي امبير مع الشحن السريع ٦٧ وات.

يتوفر الهاتف POCO X3 GT  بسعر يبدأ من حوالي ٣٠٠ دولار امريكي. وعند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

انستجرام يعمل على تأمين الأطفال على المنصة

ومن الهواتف الى التطبيقات. من الواضح أن تطبيق انستجرام التابع لمجموعة تطبيقات فيس بوك قد بدأ في اتخاذ مجموعة اجراءات لحماية الاطفال على المنصة.

ومن ضمن ا لاجراءات الجديدة التي يسعى التطبيق للعمل عليها هو تطوير الية لاخفاء حسابات المراهقين غير البالغين عند التعرض لعدد كبير من عمليات الحظر من حسابات اخرى.

ليس هذا فحسب. بل ان انستجرام تعمل على انشاء تطبيق instgram kids على غرار نفس الخدمة المقدمة من يوتيوب. لكن من الواضح أن هذه الخطة ستحصل على بعض التأجيل نتيجة الكثير من الانتقادات الموجهة لانستجرام في قدرتها على التحكم في المحتوى المخصص للأطفال.

والى هنا تنتهي نشرتنا لهذا الاسبوع. تابعونا للمزيد من اخبار التقنية في المنطقة العربية ومصر وحول العالم

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !