ماركات الموبايل

أهم وأحدث أخبار الموبايلات وملحقاتها وتطبيقاتها للأسبوع الثاني من شهر يوليو

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 660

كما عودناكم نعود مرة أخرى هذا الأسبوع بنشرة أخبار الموبايلات التي تتضمن أهم الأخبار المتعلقة بالهواتف الذكية وما يرتبط بها من تطبيقات وملحقات.

واليوم نستعرض نشرة أخبار الموبايلات للأسبوع الثاني من شهر يوليو لعام 2018 والتي نتعرف من خلالها على هاتف جديد وتقنية مساعدة متطورة ووصول شركة كبرى إلى أعلى معدلات مبيعاتها.

أهم وأحدث أخبار الموبايلات للأسبوع الثاني من شهر يوليو

الكشف رسميًا عن هاتف Xiaomi Mi Max 3

أهم وأحدث أخبار الموبايلات وملحقاتها وتطبيقاتها للأسبوع الثاني من شهر يوليو

بعد التسريبات والشائعات المستمرة أصبح هاتف Xiaomi Mi Max 3 حقيقة ليصبح أهم أخبار الموبايلات لهذا الأسبوع. وطبقًا للكشف الرسمي يأتي هاتف Xiaomi Mi Max 3 بشاشة بقطر 6.9 بوصة بمعدل 18:9 بجودة Full HD Plus.

ويقتبس هاتف Xiaomi Mi Max 3 الكثير من مواصفات هاتف Xiaomi Redmi Note 5 حيث يعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 636 ثماني النواة بسرعة 1.8 جيجا هيرتز. ويصدر الهاتف بإصدارين على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية، الأول بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت بذاكرة داخلية 64 جيجابايت أما الإصدار الثاني فبذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام وبذاكرة داخلية 6 جيجابايت رام.

كما يقتبس الهاتف الكاميرا الخلفية المزدوجة ذاتها التي تبلغ قوة عدستها الرئيسية 12 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.9 المدعومة بالتركيز التلقائي بتقنية Dual Pixel، أما العدسة الثانية فتبلغ قوتها 5 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 وهي خاصة باستشعار العمق من أجل إنتاج تأثر بورتريه. أما الكاميرا الأمامية فأحادية العدسة وتبلغ قوتها 8 ميجا بيكسل.

أهم وأحدث أخبار الموبايلات وملحقاتها وتطبيقاتها للأسبوع الثاني من شهر يوليو

أما على مستوى التصميم الخارجي فيبدو الهاتف شديد الشبة بهاتف Xiaomi Mi 6X مع زيادة الأبعاد بفضل الشاشة الكبيرة. ويتضمن الهاتف منفذ 3.5 مم على عكس أحدث هواتف الفئة الرائدة الأخرى، هاتف Xiaomi Mi 8.

ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو المغطى بواجهة مستخدم MIUI 9.5 وكلاهما يدعمان العديد من إمكانيات وقدرات الذكاء الاصطناعي، والتي تتضمن تقنية Face Unlock لفتح الهاتف بالتعرف على الوجه بالإضافة إلى تحسين تقنيات تصوير السيلفي والأوامر الصوتية. والهاتف مدعوم ببطارية قوية تبلغ سعتها 5500 ميللي أمبير في الساعة.

ويتاح الهاتف بالألوان الأسود، الذهبي والأزرق، ويبلغ سعره 252 دولار أمريكي و300 دولار أمريكي على التوالي لكلا الإصدارين.

كورنينج تكشف عن أحدث إصدارات زجاجها المقوى

أهم وأحدث أخبار الموبايلات وملحقاتها وتطبيقاتها للأسبوع الثاني من شهر يوليو

كشفت شركة كورنينج عن الإصدار الجديد من زجاج كورنينج جوريلا المقوى وهو زجاج كورنينج جوريلا الإصدار السادس. وأكدت الشركة أن علمائها قد تمكنوا من ابتكار مادة جديدة لصناعة الإصدار الجديد.

وباختبار الإصدار الجديد من زجاج كورنينج جوريلا تبين قدرته على الصمود لحوالي 15 سقطة من على ارتفاع متر قبل أن ينكسر، وهو تقريبًا ضعف عدد السقطات التي صمد أمامها الإصدار الخامس من زجاج كورنينج جوريلا المقوى.

وأشار البيان الرسمي للشركة أن مستخدمي الهواتف يسقطون هواتفهم حوالي 7 مرات في العام في المتوسط، خمسون بالمائة منهم من على بعد متر واحد، ولهذا قامت الشركة بإجراء اختباراتها على الزجاج الجديد طبقًا لهذه الإحصائيات. كما أشار البيان إلى أن الشركة قد أمدت أكثر من 6 مليارات جهاز من أكثر من 45 علامة تجارية كبرى بزجاجها المقوى منذ انتشاره عالميًا وحتى اليوم.

شركة Huawei وصلت إلى حاجز 100 مليون وحدة لعام 2018

أهم وأحدث أخبار الموبايلات وملحقاتها وتطبيقاتها للأسبوع الثاني من شهر يوليو

بعيدًا عن أخبار الموبايلات المتعلقة بالمنتجات الجديدة ننتقل إلى أخبار الموبايلات المتعلقة بالمبيعات.فخلال فعاليات الكشف عن هاتف Nova 3 الجديد كشف رئيس قطاع المنتجات في شركة Huawei أن الشركة قد وصلت بالفعل إلى حجم مبيعات يقدر بمائة مليون وحدة في عام 2018 بالفعل.

ويشير تقرير الشركة أنها قد نجحت في الوصول إلى هذا العدد في أقل وقت ممكن عن الأعوام الماضية، حيث حققت هذا الرقم في شهر ديسمبر من عام 2015، شهر أكتوبر من عام 2016 وفي الثاني عشر من سبتمبر من العام الماضي.

جدير بالذكر أن هواتف Huawei مثل Huawei P20 وHuawei P20 Pro قد ساهمت بشكل كبير في رفع مبيعات العملاق الصيني، ومن المتوقع أن تتخطى الشركة حاجز مبيعات 200 مليون وحدة بحلول نهاية العام الجاري وطرح هاتفها القادم Huawei Mate 20.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !