ماركات الموبايل

أخر الأخبار التقنية خلال اسبوع

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 219

وكما تعودنا كل اسبوع على استعراض أحدث الأخبار التقنية وأكثرها تأثيرا على سوق الهواتف الذكية حول العالم. نستعرض معكم هذا الاسبوع مجموعة حافلة من الأخبار الهامة التي ضربت سوق الهواتف الذكية هذا الاسبوع.

لا تزال تداعيات انتشار فيروس كورونا الوبائي حول العالم تلقي بظلال سيئة على عالم الهواتف الذكية والتكنولوجيا حول العالم. لكن الملاحظ هذا الاسبوع هو بدء الشركات في التعامل مع الأمر كأمر واقع، ولملمة قواها والبدء في طرح العديد من الهواتف الذكية التي يتوقع ان تعيد الحيوية للسوق الذي ظل لفترة طويلة ماضية في حالة من الركود والخوف.

ابل تطلق أرخص هواتفها على الإطلاق iphone SE 2020

البداية مع أبل والتي اعلنت عن اطلاق هاتفها الذكي الجديد iphone SE 2020 والذي يتميز بالعديد من المواصفات الفنية القوية كما عودتنا. لكن المميز بحق في الهاتف هو سعره، حيث يبدأ الهاتف بسعر ٤٠٠ دولار وهو سعر منخفض للغاية لهاتف من أبل، ما يجعل الهاتف قادر على المنافسة في سوق الهواتف المتوسطة بقوة.

المميز أن الهاتف iphone SE 2020 يأتي مع نفس المعالج الذي تم تضمينه في أقوى وأحدث هواتف ابل iphone 11 pro ما يجعل الهاتف واحد من أقوى الهواتف الذكية التي تأتي بهذا السعر.

لا نعرف حتى الأن سعر الهاتف في المنطقة العربية لكن سنعرف بمجرد توافر الهاتف في المنطقة من خلال موقع ياقوطة.

هونر تطلق هواتف ذكية جديدة

ومن أبل الى هونر، والتي قررت أن تقوم باطلاق هواتف Honor 30 و Honor 30 Pro و Honor 30 Pro plus الجديدة، مع مميزات قوية جدا مقارنة بالأسعار التي تأتي بها الهواتف الجديدة

ويتشابه الهواتف الثلاثة فيما يتعلق بتصميم الهواتف حيث ياتي الثلاث هواتف مع تصميمات متشابهة لا تختلف في الكثير من التفاصيل، بالاضافة للقدرة على دعم تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية والاستفادة بعروض الهواتف المحمولة المختلفة.

أيضا يتشابه الهواتف من حيث نظام الصوت حيث تاتي الهواتف مع تقنية الصوت المزدوج وتقنية التبريد السائل بالاضافة لأن الهواتف الثلاثة تأتي مع بطارية بسعة ٤٠٠٠ ملي امبير مع تقنية الشحن السريع بقوة ٤٠ وات. بينما يدعم هاتف Honor 30 Pro Plus تقنية الشحن اللاسلكي السريع بقوة ٢٧ وات بالاضافة لتقنية الشحن العكسي.

تطبيق ديزر يعلن عن اتاحة قسم البودكاست للمنطقة العربية

ولنحصل على استراحة من اطلاق الهواتف الجديدة الى عالم التطبيقات، حيث اعلنت ادارة تطبيق ديزر الشهير المتخصص في المحتوى الصوتي عن اتاحة قسم البودكاست الخاص به للمستخدمين في المنطقة العربية.

قال طارق منير، الرئيس التنفيذي لشركة ديزر- منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: “تعتبر البودكاست من أهم السبل المفيدة والممتعة للتعلّم والتعرّف على مختلف الموضوعات المفضلة لدينا، إذ يمكن للأفراد من خلال الاستماع إلى البودكاست قضاء وقتًا ممتعًا أو بكل بساطة الاسترخاء والشعور بالراحة. ونحن نسعى من خلال إطلاق خدمات وقنوات جديدة إلى مساعدة الأفراد على الترفيه والتسلية في الفترة الراهنة التي نمر بها. ويعدّ الاستماع إلى البودكاست، أحد أهم الطرق للاستفادة من الوقت وخاصةَ في هذه الظروف. ويقدّم قسم البودكاست الذي اطلقناه عالمًا جديدًا وممتعًا، بحيث يمكن للأفراد من خلاله الاستماع إلى مواضيع يحبونها، كما يمثل إضافة مهمة لقناة “ابق في البيت” التي أطلقناها مؤخرًا”.

ولا يمثل هذا الأمر خبرا جيدا لمحبي الاستماع للبودكاست فحسب، بل لصناع البودكاست أيضا والذين سيجدون في هذا الخبر نافذة جديدة للتواصل مع عدد أكبر من الجمهور.

ملاحظات

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !