ماركات الموبايل

أخر وأحدث أخبار الموبايلات هذا الأسبوع

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 274

في عالم يتغير باستمرار وتطرح فيه مئات الشركات ملايين المنتجات بشكل سنوي، كان من الواجب أن نوفر لكم خدمة الاطلاع على الأخبار الأحدث في عالم الهواتف الذكية. هذا العالم الذي تتغير فيه الأحداث بشكل لحظي وتتطور بشكل سريع ومتزايد، خاصة مع دخول العديد من شركات تصنيع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل باللمس والتي غيرت من مفهوم العديد من الأشخاص حول التقنية الحديثة والتكنولوجيا.

لذلك نجمع لكم من خلال هذا التقرير مجموعة من أحدث أخبار الموبايلات حول العالم، بالأضافة لأهم الأخبار التقنية بشكل عام والتي نحاول أن نلقى عليها الضوء حتى يكون المستخدم على علم تام بكافة الأخبار التي تدور حوله. ففي هذا العالم المتحدث والمتغير يوميا تكون المعلومة قوية وذات قيمة ومؤثرة الى أبعد الحدود.

زوكربيرج يشعل الأمور في الكونجرس!

وقبل أن نناقش أخبار الهواتف الذكية يجب أن نلقي الضوء على واحد من أهم أخبار عالم التقنية هذا الأسبوع، حيث خضع مارك زوكربيرج لجلسة مناقشة وتحقيق واستماع في الكونجرس الأمريكي استمرت لحوالي خمس ساعات كاملة، حاور فيها العديد من رجال السياسة في أمريكا مؤسس أشهر موقع تواصل اجتماعي في العالم. محاولين فهم ما الذي حدث بالضبط بخصوص فضيحة تسريب بيانات المستخدمين لشركات حاولت توجيه الناخبين في الانتخابات الأمريكية الأخيرة.

وبين الجد والهزل انتشر الخبر على مواقع التواصل الأجتماعي والتي حولت الأمر لسلسلة من الكاريكاتير والضحكات التي لا تنتهي، بينما ناقش مجموعة أخرى من المستخدمين اجابات مارك بمنتهى الحذر محاولين استشفاف مستقبل موقع الفيس بوك الذي تأثر منذ بداية الأزمة، لكن يبدو أن أسهمه في البورصة الأمريكية قد عادت من جديد للصعود بعد هبوطها الكبير الذي صاحب انتشار أخبار فضيحة تسريب المعلومات.

واتس أب: البيانات مشفرة

أما محبي قضاء الكثير من الوقت على الهاتف الذكي في التواصل مع الأخرين من خلال برنامج واتس اب الشهير، فقد قام القائمين على التطبيق بطمأنة المستخدمين بعد واقعة تسريب بيانات المستخدمين الخاصة بفيس بوك. وقال القائمين على تطبيق التواصل: لا تخشوا شيئا فكل بياناتكم مشفرة وخصوصيتكم في أمان.

وقد أشاع الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الأجتماعي الكثير من الاشاعات بخصوص تسريب بيانات خدمة واتس اب والرسائل بين المستخدمين، الأمر الذي دفع القائمين على واتس أب – وهي فيس بوك في الأساس بعد صفقة استحواذ ضخمة- بطمأنة المستخدمين بأن كافة رسائلهم وبياناتهم في أمان ولم يتم مشاركتها مع أي أطراف ثالثة.

وكانت العديد من التقارير قد قالت أن بيانات المستخدمين على موقع واتس اب قد تكون يتم تسريبها أو مشاركتها مع أطراف أخرى بدعوى الوصول الأعلاني للمستخدمين أو حتى من أجل التأثير عليهم ودراسة ردود أفعالهم. لكن الشرقة العريقة تنفي هذه الاتهامات جملة وتفصيلا.

أخبار جديدة عن Galaxy Note 9

Samsung Galaxy Note 8 vs LG V30

أما محبي هواتف سامسونج العالمية فنزف لهم أخبار جديدة بخصوص الهاتف الذكي الجديد Samsung Galaxy Note9 الذي تعتزم سامسونج طرحه في الاسواق التكنولوجية قريبا، حيث تقول العديد من الأخبار بخصوص هذا الهاتف أنه سيأتي بشاشة 6.4 بوصة، وبطارية 4000 mAh، فيما ينتظر أن يتم يدعم بمستشعر بصمة الإصبع فى الشاشة الأمامية.

ووفقا لما نشره أحد المواقع الهندية المتخصصة في تسريبات وأخبار الهواتف الذكية، فلا تعد هذه هى المرة الأولى التى نسمع فيها أن جلاكسى نوت 9 سيمتلك شاشة أكبر، حيث ذكرت شائعات سابقة تم تداولها على نطاق واسع في العديد من مواقع التواصل الأجتماعي أن الهاتف الجديد من سامسونج سيأتى بشاشة 6.3 بوصة، لكن على ما يبدو أن هذا الفارق جاء من خلال تخفيض الحواف حول الشاشة، أو ربما نتيجة محاولة سامسونج دمج مستشعر البصمة في شاشة الهاتف نفسها، وهي المحاولة التي تقوم بها العديد من شركات صناعة التقنية حول العالم لتوفير مساحة الشاشة الأمامية للمستخدمين

ولا تعد شركة سامسونج هى الوحيدة التى تسعى إلى دمج ماسح بصمة الإصبع أسفل الشاشة، بل أغلب صناع الهواتف الذكية مثل أبل وشاومي والكاتيل وموكيا وغيرها من الشركات يريدون الحصول على تلك الميزة الهامة والتي توفر الكثير من الوقت والجهد، ولكن صعوبة التنفيذ والتكلفة الكبيرة التي قد يأتي بها الهاتف الذكي في هذه الحالة تقف عائق أمام هذا الأمر.

سماعة ذكية تعالج الأذن

ويبدو أن أحد شركات الهواتف الذكية وهي شركة ناشئة تحمل اسم SafKan استطاعت تصميم سماعة ذكية تقوم بازالة شمع الاذن خلال حوالي 30 ثانية، الأمر الذي سيشكل نقلة كبيرة في عالم السماعات الذكية للهواتف، والتي لن تكتفي بتوصيل الصوت للمستخدم، لكن ايضا ستعالج مشكلات الأذن وأمراضها التي تستغرق من المستخدم الكثير من الوقت والجهد والمال في عيادات الأطباء.

وقال Sihal Diwan الرئيس التنفيذى لشركة SafKan : “زيادة الشمع فى الأذن هى مشكلة شائعة جدًا تؤثر على مئات الملايين من الناس فى جميع أنحاء العالم، ولا تزال رعاية الأذن لا تتضمن سوى القليل من الابتكار طوال ما يقرب من مائتى عام، فالأطباء ومقدمو الخدمات فى الواقع يخسرون المال فى كل مرة يقومون فيها بأحد هذه الإجراءات، فى الوقت الحالى، ببساطة بسبب تكاليف العمالة، لكن سوف يساعد نظام OtoSet الأطباء فى علاج المزيد من المرضى، وفى الوقت نفسه يقلل تكاليف العمل والإحالات غير الضرورية إلى المتخصصين، وهذا يوفر على الأنظمة الصحية الوقت والمال للقيام بإجراء شائع جدًا”.

Nubia تكشف عن هاتف جديد

أما شركة Nubia التابعة لشركة ZTE فقد كشفت عن هاتف ذكي جديد تحاول الشركة من خلاله السيطرة على عالم الهواتف الذكية في الفئة المتوسطة.

ووفقا لما نشره موقع fonearena الهندى، فيأتى الهاتف باللون الأسود والأبيض والأزرق والوردى، وهو متاح بسعر 286 دولار، لإصدار 6/64 جيجا بايت، وبسعر 334 دولار لنسخة 6/128 جيجا بايت، وبسعر 349 دولار، لنسخة Provence المحدود، وسيكون متاح للحجز المسبق بداية من اليوم على أن يتم طرحه بالأسواق بداية من 19 إبريل.

ويبدو أن ZTE واثقة من أن هاتفها الجديد سيحوذ على اعجاب الملايين من المستخدمين حول العالم، لم لا وهي واحدة من أهم الشركات اللاعبة في عالم الهواتف الذكية بالاضافة للعديد من الخدمات الذكية الاخرى ومكونات الهواتف الذكية التي تصنعها ZTE وتصدرها للعديد من مصنعي الهواتف الذكية حول العالم.

جوجل تتوقف عن بيع الجيل الأول من هواتف Pixel

وخبر حزين من جوجل وهواتفها الذكية المميزة والقوية حيث قررت جوجل أن تتوقف عن بيع الإصدار الأول من هواتفها الذكية Pixel وPixel XL وكان العديد من المستخدمين قد لاحظوا اختفاء هذه الهواتف من متجر جوجل الرسمي. لكن العديد من هذه الهواتف لا تزال متاحة في العديد من المتاجر الأخرى حول العالم مثل امازون و Bet buy وغيرها من المواقع.

ويبدو أن هذه الخطوة تأتي من أبل في ظل سعيها الدائم تطوير نفسها وطرح كل ما هو جديد في عالم الهواتف الذكية، حيث أعلنت جوجل عن نيتها طرح العديد من الهواتف الذكية التي قد يأتي احدها قابل للطي كما تقول العديد من الاشاعات والتسريبات حول العالم.

لكن جوجل لم تحدد بعد أي جديد بخصوص هواتفها الذكية التي من المتوقع طرخها في المستقبل القريب.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !