ماركات الموبايل

أخر وأحدث الأخبار التقنية في إسبوع

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 214

مع انتشار الهواتف الذكية في حياتنا اليومية بشكل مكثف. يصير من الضروري أن نتابع الأخبار الخاصة بها أولا بأول حتى نتعرف على أحدث ما يجد على الساحة التقنية. سواء من خلال متابعة اصدار الهواتف الذكية الجديدة أو حتى أخر أخبار التطبيقات وباقي الأخبار المتعلقة بعالم التقنية والتكنولوجيا. تعالوا نبدأ جولتنا على الفور.

كورونا يضرب والهواتف الذكية ترد

Coronavirus iphones

من أهم الأخبار لدينا هذا الاسبوع – والاسابيع القادمة – هي اخبار انتشار فيروس كورونا حول العالم. حيث أثر انتشار الفيروس على قطاع  واسع من القطاعات حول العالم ومن أهمها القطاع التقني والتكنولوجي.

وقامت ادارة موقع تويتر الذي يعتبر من اشهر التطبيقات في عالم الهواتف الذكية، أمرت موظفينا بالعمل من المنزل وتجنب الذهاب للمكاتب، من أجل تجنب الاصابة بالفيروس.

من ناحية أخرى طلبت ادارة موقع جوجل من مستخدمي تطبيق الخرائط من أصحاب الشركات بتحديث الخرائط في حال اصابة احد افراد الشركة بفيروس كورونا من أجل جمع المزيد من المعلومات وتحديث خدمات جوجل باستمرار بما يتناسب مع الأحداث المتغيرة.

أما المخترقين فقد قاموا بتصميم فيروس جديد قادر على الأنتشار من خلال رسائل البريد الالكتروني ويخدع الفيروس الجديد المستخدمين من خلال اداء توعيتهم بمخاطر الاصابة بفيروس كورونا.

كما تم الغاء معرض E3 للألعاب بسبب المخاوف من التجمعات وانتشار فيروس كورونا.

تهديد جديد لملايين الأجهزة الذكية

ومن الفيروسات المنتشرة في عالم الواقع الى التهديدات في عالم الأنترنت. حيث ظهرت مؤخرا ثغرة أمنية تعتبر الأخطر في العالم حيث تسمح للمخترقين باختراق الاجهزة الذكية والوصول لمعلومات حساسة بخصوص بصمات الاصابع وكلمات السر الخاصة بالهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر. وأصدرت شركة انتل العديد من التحديثات من أجل وضع حد لهذه الثغرة.

اطلاق الهاتف الذكي Redmi Note 9 Pro

ومؤخرا تم الاعلان عن الهاتف الذكي Redmi Note 9 Pro والذي ياتي مع معالج Snapdragon 720G SoC وكاميرا رباعية بعدسة رئيسية ٤٨ ميجا بيكسل

لكن هذا ليس المميز فحسب في الهاتف. بل ان Redmi Note 9 Pro ياتي ايضا مع بطارية بسعة ٥٠٢٠ ملي امبير ما يجعله من أكبر الهواتف التي تم طرحها مؤخرا من حيث سعة البطارية.

وسيتم طرح الهاتف للبيع بداية من ١٧ مارس في الهند ويمكن معرفة سعر الهاتف في المنطقة العربية من خلال موقع ياقوطة

اطلاق الهاتف الذكي Oppo Reno3 رسميا

 

ومن الواضح أن شهر مارس يحمل في جعبته الكثير لعالم الهواتف الذكية، حيث اعلنت اوبو عملاق الهواتف الذكية صاحبة امكانيات التصوير القوية عن اطلاق هاتفها الذكي Oppo Reno3 رسميا في ١٦ مارس المقبل وسيتم اطلاق الهاتف الذكي Oppo Reno3 pro 5G أيضا في هذا الوقت.

وياتي الهاتف مع معالج Helio P95 chipset و كاميرا أساسية بدقة ٦٤ ميجا بيكسل بالاضافة للعديد من المواصفات الفنية القوية.

ونترككم في نهاية نشرتنا لهذا الاسبوع مع الفيديو التشويقي الخاص بالهاتف الجديد. هل تخططون للحصول على نسختكم من هذا الهاتف بمجرد طرحه في الاسواق العربية؟

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !