ماركات الموبايل

أرخص هواتف ذكية تحتوي على إمكانيات كاميرا عالية

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2300

شهد السوق المصري في الفترة الأخيرة مجموعة من الهواتف الذكية تحتوي على إمكانيات رائعة لا سيما بالنسبة لتقنيات الكاميرا الموجودة فيها وبسعر تنافسي بامتياز، الأمر الذي يجعلها مناسبة جداً لشريحة كبيرة من المستخدمين المصريين، لذلك أتينا إليكم اليوم بأرخص هواتف ذكية تحتوي على إمكانيات كاميرا رائعة، تعرفوا عليها من خلال النقاط التالية:

هاتفXiaomi Mi A1

  • نستعرض في البداية إمكانيات كاميرا الهاتف، حيث يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة العدسة الأولى دقتها 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2، والثانية دقتها 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.6. 
    وعن إمكانيات الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 5 ميجابكسل، كما يستطيع المستخدم تصوير فيديو من خلال هذا الهاتف بدقة 2160 بكسل وبسرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة، وهي جودة عالية لا توفر أغلب الهواتف في نفس الفئة.
    وبالنسبة لمزايا الكاميرا فهي: خاصية الـHDR، والتي تحسن أداء الكاميرا في الصور الكبيرة، وخاصية اكتشاف الوجه والابتسامة، والبانوراما الأفقية.

أقرأ المزيد:شاومي تكشف عن هاتفي Redmi Note 5 وRedmi 

تصميم أنيق بأبعاد مناسبة

  • الرائع في هاتفXiaomi Mi A1 أنه يأتي بتصميم شبابي يعكس أناقة واضحة لاسيما أن الجهة الأمامية منه من الزجاج، وأبعاده هي 155.4×75.8×7.3 مم، ووزنه 165 جراماً، وزنه المناسب يجعله سهل الحمل والاستخدام.
    الهاتف يدعم شريحتي اتصال لفصل جهات الاتصال الشخصية عن العمل دون الحاجة لشراء هاتف آخر.

إمكانيات شاشة هاتفXiaomi Mi A1

  • وبالنسبة للشاشة فتأتي نوع LTPS IPS LCD، وقياسها 5.5 بوصة، وتحتل نسبة 70.1% من مساحة الجهة الأمامية للهاتف، وتأتي بدقة 1920×1080 بكسل، وتدعم 16 مليون لون لرؤية الأشياء بدرجات الألوان المختلفة.
    وعن درجة السطوع فهي 403 شمعة لكل بوصة، حتى يستطيع المستخدم رؤية كافة محتويات بوضوح حتى تحت أشعة الشمس.
    لابد من ذكر أن الشاشة مزودة بنظام حماية كورنينج غوريلا الإصدار الثالث ضد الكسر والصدمات مما يجعل المستخدم يشعر بالآمان إذا وقع منه الهاتف سهواً.

أقرأ المزيد:أسعار ومواصفات أفضل هواتف شاومي في السوق 

أداء رائع للهاتف

  • معالج الهاتف يأتي من نوع Snapdragon 625، بتردد 2.0 جيجاهرتز Cortex-A53، ومعالج الرسوميات يأتي من نوع Adreno 506، والذي يمكن المستخدم من الاستمتاع بالألعاب دون حدوث أي عطل أو بطء في أداء الهاتف. 
    وبالنسبة للذاكرة، فيأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت ومساحة داخلية 64 جيجابايت، يستقبل الهاتف مساحة خارجية تصل إلى 128 جيجابايت.
    ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد إصدار 7.1.2 نوجا وهو ليس أحدث أنظمة التشغيل، حيث طرحت بعده شركة جوجل إصدار أوريو.

أقرأ المزيد:مزايا وعيوب وأسعار هاتف شاومي Xiaomi Mi A1

بطارية بحجم مناسب

  • يأتي الهاتف ببطارية حجمها 3080 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، وهي تستطيع أن تصمد مع المستخدم لمدة يوم كامل أثناء الاستعمال العادي دون الحاجة لشحنها، كما أن الهاتف يدعم تقنية الشحن السريع والراديو FM، وأيضاً يحتوي على بصمة إصبع رائعة الأداء.
    الهاتف متوفر في الأسواق المصرية بالألوان التالية: الأسود، الذهبي، الوردي المذهب، الأحمر، وبسعر يبدأ من 3749 جنيه مصري، ويمكنك مشاهدة جميع الأسعار من خلال موقع ياقوطة.

هاتف Oppo F5

استعراض لأهم إمكانيات الكاميرا

  • نتحدث في البداية عن إمكانيات الكاميرا في الهاتف، حيث يأتي بكاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0 بهذه الإمكانيات تعطي صور سيلفي ممتازة في كافة الظروف، أما عن الكاميرا الخلفية دقتها 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.8 بجانبها الفلاش
    يستطيع المستخدم تصوير فيديو من خلال الهاتف بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة، ومن الإمكانيات المذهلة في الكاميرا أن الكاميرا الأمامية تقوم بتحديد 200 نقطة في الوجه لالتقاط صور سيلفي لا تجد مثل جودتها في الهواتف التي تضمها نفس الفئة.
    يوجد في الكاميرا عدة مزايا ومنها اكتشاف الوجه والابتسامة، وخاصية البانوراما الأفقية، وخاصية HDR التي تحسن من أداء الكاميرا في الصور الكبيرة.

تصميم أنيق ومتين

  • ونأتي بعد ذلك نقطة التصميم حيث تم طرح هاتف oppo F5 بهيكل من مادة البولي كربونيت وهي مادة صلبة تضيف متانة للتصميم بجانب مظهره الأنيق، وأبعاده هي 156.5× 76× 7.5 مم، أما بالنسبة للوزن فهو 152 جراماً، وزنه الخفيف يجعله سهل في الحمل أو مسكه باليد.
    يأتي الهاتف مدعوم بشريحتي اتصال حتى يمكن المستخدم من الفصل بين جهات الاتصال، كما أنه متوفر في الأسواق بهذه الألوان هي: الأسود والأحمر والذهبي.

وعن إمكانيات شاشة هاتف Oppo F5

  • أولاً تأتي من نوع LTPS IPS LCD وقياسها 6.0 بوصة، وتحتل مساحة 78.1% من مساحة الجهة الأمامية للهاتف، وعن دقتها فهي 2160 × 1080 بكسل.
    درجة السطوع الشاشة هي 402 شمعة لكل بوصة، بالإضافة إلى دعمها لـ16 مليون لون، فالرؤية من خلال هذه الشاشة واضحة بشكل جيد.
    لابد من ذكر أن الشاشة مزود بنظام حماية كورنينج غوريلا الإصدار الخامس ضد الكسر والصدمات، مما يزيد الشعور بالأمان عند المستخدم.

أقرأ المزيد:ارتفاع مبيعات هواوى و اوبو وفيفو فى الربع الاول 

أداء بذاكرة وصول عشوائي جيدة

  • معالج الهاتف ثماني النواة نوعه Mediatek MT6763T Helio P23 وبتردد 2.5 جيجاهرتز Cortex-A53، معالج رسوميات الهاتف من نوع Mali-G71 MP2، نظام التشغيل فهو أندرويد إصدار 7.1.1 نوجا.
    وبالنسبة للذاكرة، هناك نسختين الأولى بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت رام لنسخة الذاكرة الداخلية 32 جيجابايت، ذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام لنسخة الذاكرة الداخلية 64 جيجابايت، بجانب إمكانية استقباله ذاكرة خارجية حتى 256 جيجابايت.

أقرأ المزيد:اوبو تستعد للإعلان عن ثلاثة إصدارات من الهاتف 

بطارية الهاتف تتيح استخدام أطول

  • الهاتف يأتي ببطارية حجمها 3200 مللي امبير غير قابلة للإزالة، وهو حجم مناسب لاستخدام لمدة يوم كامل أثناء الاستعمال العادي، ولكن الهاتف لا يدعم تقنية الشحن السريع، ولا يدعم راديو FM، لكنه مزود بصمة إصبع في الخلف بأداء قوي.
    الهاتف متوفر في الأسواق المصرية بسعر يبدأ من 4399 جنيه مصري، ويمكنك مشاهدة جميع أسعاره من خلال موقع ياقوطة.
    *أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، ونظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !