ماركات الموبايل

لماذا لم يحقق هاتف Huawei P30 Lite النجاح المطلوب

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 423

مبيعات قياسية تلك التي حققتها سلسلة P من هواوي. الشركة الصينية الرائدة في مجال صناعة وتسويق الهواتف الذكية حول العالم. والمتخصصة في انتاج الهواتف الذكية التيي تلقى قبولا عند قطاع كبير من المستخدمين. وذلك نتيجة قدرة هواوي على الجمع بين السعر المنخفض والمواصفات الفنية العالية في نفس الوقت. وهذا ما ظهر بوضوج في الهاتف الذكي Huawei P30 Lite والذي طرحته هواوي بالترافق مع شقيقه الأكبر Huawei P30 pro والذي حقق بالفعل مبيعات قياسية.

لكن من ناحية أخرى لم يستطع الهاتف الذكي Huawei P30 Lite تحقيق مبيعات كبيرة مثل شقيقه. بل على العكس انخفضت المبيعات الخاصة به الى درجة كبيرة. الأمر الذي يعكس احجام قطاع كبير من المستخدمين عن شراء هذا الهاتف. ما جعل الكثير من الخبراء في مجال صناعة الهواتف الذكية وتسويقها يطرحون السؤال الهام: لماذا فشل الهاتف الذكي Huawei P30 Lite في تحقيق نسب مبيعات كبيرة

ونستعرض من خلال هذا التقرير مجموعة من الاسباب التي نجدها مناسبة لعدم تحقيق الهاتف Huawei P30 Lite للمبيعات المرجوة منه مقارنة بباقي الهواتف الذكية التي تاتي في نفس التصنيف السعر ونفس المواصفات الفنية.

التسمية وتوقيت الاصدار

مزايا وعيوب هاتف Huawei المنتمي للفئة المتوسطة Huawei P30 Lite

من أهم العوامل التي ساعدت على عدم تحقيق الهاتف الذكي Huawei P30 Lite للكثير من المبيعات هو المسمى الذي تم اطلاقه على الهاتف Lite بينما تم اصدار الهاتف في وقت قريب من اصدار النسخة Pro من نفس الهاتف. والذى أتى بالعديد من المميزات القوية للغاية والتي تم التركيز عليها اعلاميا مثل الكاميرا التي تاتي بخصائص زوم غير مسبوقة بالاضافة للعديد من المميزات الاخرى التي جعلت العديد من المستخدمين ينصرفون عن هذا الهاتف الى النسخة Pro منه.

السعر

مزايا وعيوب هاتف Huawei المنتمي للفئة المتوسطة Huawei P30 Lite

يعتبر عامل السعر واحد من العوامل الهامة التي تهم كل الباحثين عن هواتف ذكية جديدة في الاسواق التقنية. والمراقب لسلسلة P من هواوي يجد أن الفارق في السعر بين النسخة Lite و Pro كبير للغاية. الأمر الذي يجعل الكثير من المستخدمين يعيدون التفكير في شراء النسخة Lite والتي يخشون من عدم قدرتها على الوفاء بالاحتياجات الاساسية لهم. ومن هنا قد ياتي فارق السعر في غير صالح احد ماركات الهواتف على الرغم من انخفاض سعر الهاتف مقارنة بالهواتف الأخرى

الدعاية والاعلان

وأخيرا. يعتبر لعمليات الدعاية والاعلان التي ترافق الهواتف الذكية والاعلان عنها الكثير من القدرة اما على انجاح اطلاق الهاتف وزيادة ارباحه او السقوط بالهاتف تماما. والحقيقة ان هواوي كنا نتوقع منها المزيد من الدعاية لهاتفها الذكي Huawei P30 Lite حتى يقبل المستخدمين على شرائه بشكل افضل واكثر من النتيجة النهائية التي شاهدناها.

لكن يجب ايضا ان نلفت الانتباه الى ان الهاتف ربما لم يحقق المبيعات المرجوة منه لكن من ناحية اخرى استطاع تحقيق نسبة ارباح كبيرة بشكل عام. ومازالت هواوي قادرة على تحقيق وحصد المزيد من النجاح والشهرة على كافة الاسواق العالمية والعربية

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !