ماركات الموبايل

أسعار هواتف جوجل الجديدة Pixel 2 و Pixel 2 XL

التصنيف : اسعار

عدد المشاهدات : 1013

أعلنت جوجل مؤخرًا عن قدوم هواتفها الجديدة التابعة لسلسلة هواتف Google Pixel إلى الأسواق قريبًا، وهي الهواتف المكملة للسلسلة التي بدأتها جوجل العام الماضي عن طريق إصدار هاتفين ذكيين لأول مرة من شركة جوجل نفسها، وهما الهاتفين Google Pixel و Pixel XL، ليأتي الهاتفين بمواصفات تقنية جيدة وتصميم جيد ولكن أتى الهاتفان بأسعار مرتفعة جدًأ إلى الأسواق، مما أطفأ حماس المشترين الذين كانوا ينوون شراء هواتف جوجل إصدار العام الماضي.

مع أن الشركة الأمريكية جوجل لم تحقق الكثير من المبيعات العام الماضي ولم تنجح سلسلة هواتفها الإصدار السابق نجاح كبير، إلا أن الشركة الأمريكية لم تتوقف عند فشل السلسلة للعام الماضي، وقررت أن تعود مرة أخرى هذا العام إلى مجال الهواتف الذكية، لتعلن عن تكملتها لسلسلة Google Pixel للعام الماضي على أن تقوم جوجل ببدأ إصدار هواتفها إلى الأسواق خلال الفترة القادمة من الإصدار الثاني لسلسلة Pixel، وهي الهاتفين Google Pixel 2 وGoogle Pixel 2 XL.

تعجب الكثير من المستخدمين من إصرار الشركة الأمريكية جوجل على اكمال السلسلة بعد نسبة المبيعات التي شهدتها العام الماضي، والتي لم تكن بنسبة كبيرة كفاية لكي تشجع الشركة على استكمال إصداراتها من سلسلة الهواتف الذكية Pixel، لم يكن الفشل الذي شهدته جوجل دليلًا على الجودة السيئة للهواتف أو عيب فيها، إنما كان هذا الفشل كما ذكر العديد من المستخدمين أن جوجل وضعت سعر مرتفع جدًا لهواتفها دون أن تقدم ما يكفي من مميزات تحفز المشترين كفاية لشراء هواتفها.

لكن إصرار الشركة على استكمال سلسلتها من الهواتف الذكية بدل أن تكتفي بخسائر العام الماضي هو الشئ الذي تعجب له المستخدمين من الشركة الأمريكية، حيث كان من المتوقع أن توقف جوجل إصدار السلسلة عند إصدارات العام الماضي، ولكن فاجأت جوجل الأسواق بخبر إعلانها عن البدء في العمل على إصدارات هواتف Google Pixel 2، والتي سنتعرف عن أهم مواصفاتها وأسعارها التي ستأتي بها.

 

الهاتف Google Pixel 2

وهو الإصدار الأصغر في هاتفي جوجل من سلسلة Pixel، والتي تنقسم إلى هاتف Pixel العادي وهاتف Pixel XL، ليكون الهاتف 2 Pixel العادي هو الهاتف الأصغر في الهاتفين، والذي يأتي من جوجل ببعض المواصفات التقنية المتقدمة التي تصنف الهاتف كهاتف متوسط الحجم ذو تصميم جيد ومواصفات مميزات جيدة، لذا لنتعرف على الهاتف.

يعتبر تصميم الهاتف الجديد من جوجل Pixel 2 تصميم أنيق وجذاب للمستخدمين، إذ قامت جوجل بتعديل التصميم قليلًا عما أتت به الهواتف في العام الماضي، ليأتي الهاتف بجزء خلفي مصنوع من معدن الألومونيوم والمغطى بطبقة من الزجاج مقاومة للخدش والبصمات، وهذا ما يميز تصميم الإصدار الجديد ليأتي أكثر أناقة ومتانة من إصدار العام السابق.

يأتي الهاتف بالأبعاد 145.7 * 69.7 * 7.8 مللي متر، ويزن حوالي 143 جرام، مما يجعل أبعاده متناسقة مع وزنه ليوفر استخدام سهل وليسهل حمله عن طريق المستخدمين أثناء الاستعمال، كما أن الهاتف حاصل على شهادة IP67، والتي تجعل من الهاتف مقاوم للماء والغبار، ليتحمل التواجد تحت سطح الماء لعمق يبلغ متر ولفترة تبلغ حوالي ثلاثون دقيقة، ويتوفر الهاتف بثلاث ألوان وهي الأبيض الساطع، الأسود، والأزرق.

كما يأتي الهاتف Google Pixel 2 بشاشة متوسطة الحجم ليبلغ حجمها 5 بوصة، والتي تستحوذ على مساحة 67.9% من مساحة الواجهة الكاملة للهاتف، وتتميز الشاشة في الهاتف الجديد Pixel 2 أنها تأتي من أفضل فئات الشاشات وهي شاشة فئة كابستيف AMOLED، والتي توفر عرض رائع بجودة عالية وتعمل على ترشيد الطاقة المستهلكة من بطارية الهاتف في نفس الوقت، فتبلغ جودة الشاشة 1080 * 1920 بكسل، وهي تدعم اللمس واللمس المتعدد و 16 مليون لون، وخاصية Always-on display، كما تدعمها حماية من زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الخامس.

يأتي الهاتف من جوجل يعمل بأحدث أنظمة التشغيل من الشركة، وهو أندرويد الإصدار 8.0 (اوريو)، ويعمل بدعم معالج ثماني النواة من فئة Qualcomm MSM8998 Snapdragon 835 والذي يعمل بـ ( نواة رباعية بتردد 2.35 جيجاهرتز Kryo، نواة رباعية بتردد 1.9 جيجاهرتز Kryo)، ويدعمه أيضًا معالج رسومي من فئة Adreno 540، يأتي الهاتف متوفر بإصدارين من حيث المساحة الداخلية للهاتف، تبلغ مساحة ذاكرة التخزين الداخلية لأحد الإصدارات 64 جيجابايت والآخر 128 جيجابايت، ليدعم كلاهما ذاكرة عشوائية تبلغ من الحجم 4 جيجابايت رام، ولا يدعم الهاتف قارئ microSD لإضافة ذاكرة تخزين ثانوية.

الكاميرا الخاصة بالهاتف الجديد من جوجل هي واحدة من أفضل كاميرات الهواتف الذكية، حيث عرف عن إصدارات جوجل السابقة من الجوالات أنها أتت بكاميرات أتت بأفضل الجودات و التقنيات التصويرية، ليأتي الهاتف Pixel 2 بكاميرا تبلغ جودتها 12.2 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/1.8، كما تدعم خاصية التثبيت البصري والكشف التلقائي، والضبط التلقائي لبؤرة العدسة بالليزر، وفلاش LED مزدوج، كما تدعمها بعض الخصائص التصويرية مثل حجم مستشعر 1/2.6″، حجم بكسل 1.4 ميكرومتر، الترقيم الجغرافي، ضبط بؤرة العدسة باللمس، تحديد الوجوه، HDR، بانوراما.

تدعم الكاميرا تصوير الفيديو بجودة 2160 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، وبجودة 1080 بكسل بسرعات 30/60/120 لقطة في الثانية، وبجودة 720 بكسل بسرعة 240 لقطة في الثانية.

أما الكاميرا الأمامية فتأتي بجودة 8 ميجابكسل، بفتحة عدسة 2.4/f، حجم مستشعر 1/3.2″، حجم بكسل 1.4 ميكرومتر، وتصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل.

ويأتي الهاتف مدعوم ببطارية غير قابلة للإزالة من الليثيوم أيون بسعة 2700 مللي أمبير، تدعم خاصية الشحن السريع، لسهولة شحن البطارية في وقت قليل.

مواصفات ومميزات الهاتف:

  • يتميز بشاشة ذات فئة وجودة ممتازة.
  • كاميرات ذات جودة عالية.
  • مواصفات تقنية توفر أداء جيد.
  • تصميم جذاب وأنيق.

سعر الهاتف Google Pixel 2:

من المتوقع أن يأتي الهاتف Google Pixel 2 من جوجل إلى الأسواق بسعر حوالي 950 دولار أمريكي، ومن المتوقع أن يأتي إلى الأسواق السعودية بعد هذا ليبلغ ثمنه حوالي 3560 ريال سعودي، وإلى السوق المصري بحوالي سعر 16700 جنيه مصري

 

الهاتف Google Pixel 2 XL

لا يختلف الهاتف Pixel 2 XL عن الهاتف Pixel 2 في العديد من المواصفات إلا فيما يخص التصميم وفئة الشاشة وبعض المواصفات الداخلية والتي سنذكرها، أما عن التصميم فيأتي الهاتف Pixel 2 XL أكبر حجمًا من الهاتف Pixel 2، ليأتي بالأبعاد 157.9 * 76.7 * 7.9 مللي متر، وليزن حوالي 175 جرام، ويأتي الهاتف بالألوان الأبيض والأسود والأسود فقط، كما يأتي الهاتف بشاشة فئة كابستيف P-OLED، بحجم 6.0 بوصة، والتي تستحوذ على 76.4% من المساحة الكلية لواجهة الهاتف، وتبلغ من الجودة 1440 * 2880 بكسل.

كما يختلف الهاتف Pixel 2 XL أن شاشته تأتي أكبر إزاحة من الهاتف Pixel 2، ويأتي أيضًا ببطارية أكبر حجمًا من بطارية الهاتف Pixel 2، فتبلغ سعة البطارية الخاصة بالهاتف Pixel 2 XL 3520 مللي امبير.

مواصفات ومميزات الهاتف:

  • يتميز بشاشة ذات فئة وجودة ممتازة.
  • كاميرات ذات جودة عالية.
  • مواصفات تقنية توفر أداء جيد.
  • تصميم جذاب وأنيق.

سعر الهاتف الهاتف Google Pixel 2 XL:

من المتوقع أن يأتي الهاتف Google Pixel 2 XL من جوجل إلى الأسواق بسعر حوالي 1110 دولار أمريكي، ومن المتوقع أن يأتي إلى الأسواق السعودية بعد هذا ليبلغ ثمنه حوالي 4160 ريال سعودي، وإلى السوق المصري بحوالي سعر 19500 جنيه مصري.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !