ماركات الموبايل

أسعار ومواصفات الهواتف الذكية الأفضل في الفئة السعرية 3000 جنيه

التصنيف : اسعار

عدد المشاهدات : 1820

شهد سوق الهواتف الذكية ارتفاعًا كبيرًا في أسعارها خلال العامين الماضيين، فبعد أن كان أعلى الهواتف الرائدة لا يتخطى سعره ستة أو سبعة آلاف جنيه، لم يعد هناك هاتف رائد يقل سعره عن 12 أو 13 جنيه، وتخطى بعضها حاجز العشرون ألف. ويمكن معرفة توجه السوق من خلال معرفة أسعار الهواتف الجديدة مثل سامسونج S8 وNote 8، أو هواتف آيفون 8 وإكس الجديدة وغيرها من الهواتف الرائدة الجديدة.

الهواتف الذكية فئة 3000 جنيه

اقرأ أيضًا: أسعار أفضل الهواتف في الفئة من 3000 إلى 4000 جنيه مصري

وبارتفاع الأسعار إلى هذا الحد شهد سوق الهواتف الذكية متوسطة المستوى فالأقل رواجًا وانتعاشًا واضحًا نظرًا لقرب وملائمة فئتها السعرية لميزانية أغلب المستخدمين. ولكن لأن السعر ليس العنصر الوحيد الذي يمكن من خلاله تحديد الهاتف الأنسب، ولأن هذه الفئة السعرية تشمل هواتف ذكية متميزة نظرًا لسعرها، وتشمل أيضًا هواتف أخرى قد لا تستحق هذه القيمة النقدية، يجب على من يرغب في شراء هاتف منتمي لهذه الفئة أن يراعي عدة عوامل أخرى قبل اتخاذ قرار الشراء.

ولأن البحث صعب والاعتماد على الحملات الترويجية لشركات الهواتف الذكية أصعب، نقدم لك هذا التقرير الذي نستعرض من خلاله أفضل الهواتف الذكية المنتمية للفئة السعرية في حدود 3000 جنيه مصري والمتوفرة في الأسواق المصرية حاليًا.

أفضل الهواتف الذكية المنتمية لفئة 3000 جنيه

هاتف سامسونج جالاكسي J3 Pro ثنائي الشريحة

الهواتف الذكية فئة 3000 جنيه سامسونج جالاكسي J3 Pro

  • يتميز هاتف سامسونج جالاكسي J3 Pro بدعمة للاتصال بتقنية الجيل الرابع 4G، وهو أحد أفضل الهواتف في هذه الفئة. يبلغ قطر شاشة الهاتف 5 بوصات بدقة 720 × 1280 بيكسل، وهي مصنوعة من شرائح سوبر أموليد كابستيف والتي تدعم حتى 16 مليون لون بكثافة 294 بيكسل لكل بوصة.
  • هاتف سامسونج جالاكسي j3 Pro مدعوم بمعالج رباعي النواة بسرعة 1.2 جيجا هرتز المنتمي للفئة المتوسطة، مع ذاكرة عشوائية سعتها 2 جيجا بايت رام ومساحة تخزين داخلية تسع 16 جيجا بايت، والهاتف يقبل بطاقات الذاكرة الخارجية فئة ماكرو حتى 256 جيجابايت.
  • يأتي هاتف سامسونج J3 Pro بنظام تشغيل أندرويد لوليبوب 5.1، ويحقق الهاتف نتائج معقولة إلى حد كبير من حيث الأداء مع هذه الإمكانيات المتوسطة المدعومة ببطارية سعتها 2600 ميللي أمبير. أما كاميرا الهاتف، فالأمامية (السيلفي) بقوة 5 ميجا بيكسل، والخلفية بقوة 8 ميجا بيكسل، وهي إمكانيات أقل من المتوسطة بالنسبة لعدد من الهواتف المنافسة.
  • يبلغ متوسط سعر هاتف سامسونج جالاكسي J3 Pro ثنائي الشريحة 3012 جنيه مصري، ولمزيد من التفاصيل حول سعر الهاتف وأماكن توفره يمكنكم زيارة صفحة الهاتف على موقع Yaoota.

هاتف لينوفو K6 Note

الهواتف الذكية فئة 3000 جنيه هاتف لينوفو K6 Note

  • بشاشة بقطر 5.5 بوصة عالية الجودة، يمكن القول إن هاتف لينوفو K6 Note هو سيد هذه الفئة من الهواتف، فالشاشة عالية الجودة بدقة 1080 × 1920 وكثافة قدرها 401 بيكسل لكل بوصة، تضيف إلى هذا الهاتف إمكانيات شاشة تضاهي الهواتف الأعلى من حيث الفئة السعرية.
  • يتميز الهاتف أيضًا بمعالج سنابدراجون 430 من كوالكوم، وهو معالج بمعمارية 64 بت ثماني النواة بسرعة 1.5 و1.2 جيجا هرتز لكل أربعة أنوية. أما معالج الرسوميات فهو Adreno 505 من كوالكوم أيضًا. والهاتف مدعوم بذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت في إصدار و4 جيجابايت في إصدار آخر. أما الذاكرة الداخلية فتبلغ 32 جيجابايت مع دعم بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت.
  • يعمل الهاتف بنظام أندرويد مارشميلو 6.0، وقد أضافت لينوفو عدة مميزات لهاتفها مثل ماسح البصمة ومستشعرات التسارع والدوران التي تؤهله لتشغيل ألعاب وتطبيقات الواقع الافتراضي الخفيفة. وتبلغ قوة كاميرا الهاتف الخلفية 16 ميجا بيكسل مدعومة بفلاش ليد مزدوج وخاصية الضبط التلقائي للصورة، أما الكاميرا الأمامية فتبلغ قوتها 8 ميجا بيكسل وهي مواصفات رائعة بالنسبة لهاتف ينتمي لهذه الفئة السعرية خاصة وأنه مدعوم أيضًا ببطارية غير قابلة للإزالة سعتها 4000 ميللي أمبير.
  • يبلغ متوسط سعر هاتف لينوفو K6 Note في السوق المصري 3050 جنيه مصري، ولمزيد من التفاصيل حول سعر الهاتف وأماكن توفره يمكنكم زيارة صفحة الهاتف على موقع Yaoota.

اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات أكثر الهواتف مبيعًا في الأسبوع الأول لفبراير 2018

هاتف هواوي Y6 II ثنائي الشريحة

الهواتف الذكية فئة 3000 جنيه هاتف هواوي Y6 II

  • يجمع هذا الهاتف بين بعض مواصفات الهاتفين السابقين في قائمتنا اليوم. بالنسبة لشاشة هاتف Y6 II من هواوي فيبلغ قطرها 5.5 بوصة بدقة 720 × 1280 بيكسل وكثافة 267 بيكسل في البوصة، وهي إمكانيات متوسطة للشاشة إن لم تكن متواضعة أيضًا. ولن الهاتف يعوض ضعف شاشته ويعود للمنافسة من خلال معالج سنابدراجون 617 في بعض الإصدارات ومعالج كيرين 620 في إصدارات أخرى، وكلا المعالجين بمعمارية 64 بت ثمانية النواة بسرعة 1.6 و1.0 لكل أربعة أنوية.
  • أما معالج الرسوميات فهو Mali-450 MP4 لنسخة معالج كيرين، وAdreno 405 لمعالج سنابدراجون. والهاتف مدعوم بذاكرة عشوائية سعتها 2 جيجابايت وذاكرة داخلية سعتها 16 جيجابايت ودعم لبطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت، وتمثل الذاكرة العشوائية والداخلية نقطة ضعف لهاتف هواوي أمام هاتف لينوفو K6 Note تحديدًا.
  • يعمل هاتف هواوي Y6 II بنظام أندرويد مارشيملو 6.0. وهو مدعوم ببطارية غير قابلة للإزالة سعتها 3000 ميللي أمبير. أما كاميرا الهاتف الخلفية فبقوة 13 ميجا بيكسل، والكاميرا الأمامية بقوة 8 ميجا بيكسل.
  • يبلغ سعر هاتف هواوي Y6 II ثنلئي الشريحة في مصر 3050 جنيه مصري، ولمزيد من التفاصيل حول سعر الهاتف وأماكن توفره يمكنكم زيارة صفحة الهاتف على موقع Yaoota.

الخلاصة

قمنا باختيار الهواتف الثلاثة التي ناقشناها في هذا التقرير نظرًا لقرب مواصفاتها وخصائصها، ولا يعني هذا أن السوق لا يحفل بعدد آخر من الهواتف المنتمية للفئة السعرية ذاتها، ولكننا راعينا في اختيارنا تقديم الأفضل من حيث المواصفات، تاريخ الشركة وقوة خدمات ما بعد البيع. وفي النهاية يبقى الاختيار لك عزيزي القارئ.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !