ماركات الموبايل

أسوس تطلق في الأسواق هاتف Asus ROG Phone المنافس الأول لـ Razer Phone

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 587

بعد تطور الهواتف الذكية وتمكنها من الاستحواذ على القدر الأكبر من حياتنا بتقديمها لكل ما نحتاجه من الأجهزة الصغيرة في جهاز واحد، بدأت الشركات المطوّرة للهواتف الذكية في البدء في البحث عن شغف آخر يفتح بابًا وسوقًا جديدًا للهواتف الذكية، فكانت الألعاب هي هذا الشغف وعشاقها هم الهدف لتبدأ الهواتف الموجهة للألعاب في الظهور وكان على رأسها هاتف Razer Phone المنتمي لواحدة من أكبر الشركات المطوّرة لملحقات ألعاب الفيديو، ثم أعلنت Asus عن هاتفها المشابه Asus ROG Phone بعد أن كشفت Xiaomi عن هاتفها الآخر Xiaomi Black Shark.

كان قد تم الكشف عن هاتف Asus ROG Phone في شهر يونيو من العام الجاري، ولكنه لم يُطرح في الأسواق طوال هذه الفترة قبل أن يتم طرحه في الأسواق أخيرًا بالأمس فقط في بعض الأسواق العالمية.

أسوس تطلق في الأسواق هاتف Asus ROG Phone المنافس الأول لـ Razer Phone

يعتبر هاتف Asus ROG Phone المنافس الأول والأبرز على لقب أفضل الهواتف المخصصة لعشاق الألعاب الذكية لما يتضمنه من إمكانيات رائعة داخليًا وتصميم قوي وجذاب خارجيًا.

حول هاتف Asus ROG Phone

على المستوى الخارجي يبدو هاتف Asus ROG Phone قويًا للغاية. وتبلغ أبعاد الهاتف 8.7 مم × 76.2 مم × 158.8 مم بوزن يبلغ 200 جرام، ويعتمد الهاتف على الألومنيوم في صناعة هيكله وزجاج كورنينج جوريلا المقوى في صناعة مقدمته وظهره. ويأتي الهاتف بتقنية رائعة تجعل من الممكن التحكم فيه عبر هيكله ذاته من خلال تضمن الهاتف لثلاث مناطق حساسة للضغط تعتمد على الموجات الصوتية هو ما يفتح المزيد من إمكانيات التحكم في الهاتف خلال استخدامه وخلال ممارسة الألعاب المفضلة.

أسوس تطلق في الأسواق هاتف Asus ROG Phone المنافس الأول لـ Razer Phone

يعتمد الهاتف على شاشة كاملة بمعدل 18:9 الذي ظهر في عدة هواتف سابقة بداية من Samsung Galaxy S8 مثلًا وعلى عكس هذا الهاتف لا تحتل الشاشة التي يبلغ قطرها 6.0 بوصات نسبة ضخمة من مساحة الهاتف الأمامية بحيث لا تتخطى نسبة 76.8 بالمائة.

وقد صنعت شاشة الهاتف من شرائح AMOLED لتقدم جودة عالية بدقة 2160 × 1080 بيكسل بكثافة 402 بيكسل لكل بوصة والغريب أن دقة الهاتف رغم جودتها لا ترتقي لعدد كبير من الهواتف الرائدة على الرغم من أنه من المفترض أن يحظى هاتف موجه للألعاب بأقصى جودة ممكنة. ولتعويض هذا تعتمد الشاشة على عدة تقنيات مختلفة مثل وضع Rog Gaming X Mode، دعم تقنية DCI-P3 وHDR ونطاق ألوان عريض يمتاز بعمق استثنائي.

أسوس تطلق في الأسواق هاتف Asus ROG Phone المنافس الأول لـ Razer Phone

داخليًا يعتمد هاتف Asus ROG Phone على معالج كوالكوم سنابدراجون 845 الرائد والداعم لمختلف الهواتف الرائدة مثل Samsung Galaxy Note 9 وOppo Find X وغيرها. والمعالج ثماني النواة تبلغ سرعته 2.96 لأربع شرائح و1.7 جيجا هيرتز لأربع شرائح أخرى ومدمج به معالج رسوميات Adreno 630، ويصدر الهاتف بإصدارات مختلفة على مستوى الذاكرة الداخلية تتراوح بين 128 أو 512 جيجابايت وتعتمد على ذاكرة عشوائية واحدة تبلغ 8 جيجابايت رام. ولا تقبل إصدارات الهاتف زيادة مساحتها التخزينية عبر بطاقات الذاكرة الخارجية.

لم ينسى الهاتف جانب الكاميرا ليقدم كاميرا خلفية مزدوجة بقوة 12 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 للعدسة الأولى العريضة وبقوة 8 ميجا بيكسل للعدسة الثانية. وتتضمن الكاميرا الخلفية تقنيات التركيز التلقائي dual pixel PDAF ومثبت الصورة البصري رباعي المحاور بالإضافة إلى تقنية HDR بالطبع، والكاميرا مدعومة بإضاءة فلاش ليد فردية وتدعم جودة تصوير فيديو عالية الجودة مختلفة بمعدلات مختلفة.

أما الكاميرا الأمامية فتبلغ قوتها 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 وهو مستشعر عريض مدعوم بتقنية HDR ولا يتضمن دعم من إضاءة فلاش ليد يصور الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية فقط.

على مستوى التأمين يعتمد الهاتف على ماسح البصمة الخلفي فقط، وعلى مستوى المستشعرات يتضمن المستشعرات الرئيسية وهي التسارع، التقارب، البوصلة والدوران الذي يتيح تشغيل تطبيقات وألعاب الواقع الافتراضي.

أسوس تطلق في الأسواق هاتف Asus ROG Phone المنافس الأول لـ Razer Phone

ويعتمد الهاتف على بطارية غير قابلة للإزالة سعة 4000 ميللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع ويتم شحنها عبر منفذ USB Type-C.

اتاحة وسعر هاتف Asus ROG Phone

الهاتف حاليًا أتيح بالفعل في عدد من الأسواق العالمية بسعر مرتفع نسبيًا حيث يتخطى متوسط سعره العالمي حوالي 1000 دولار أمريكي. وبمجرد اتاحته في السوق المصري ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Asus Rog Phone والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !