ماركات الموبايل

أفضل التطبيقات الطبية لهواتف أندرويد

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 2310

مع التطور الكبير الذي يشهده عالم تطبيقات الهواتف الذكية بشكل عام وهواتف الأندرويد بشكل خاص، يشهد متجر جوجل بلاي أو Google Play Store العديد من التطبيقات المتطورة بشكل شبه يومي وهو الأمر الذي يساهم في ظهور المئات من الأفكار الجديد والأكثر تطورًا.

وبفضل كل هذا التطور بدأن نرى العديد من التطبيقات الطبية التي يحتاجها العديد من المستخدمين للحفاظ على صحتهم أو لتنظيم مواعيد تناول الدواء أو زيارات الطبيب وغيرها من الأشياء التي ميزت عدد من التطبيقات الطبية والتي نحن بصدد سردها لكم اليوم.

 

تطبيق Care Zone

من اكثر تطبيقات الاندرويد الطبية انتشارًا ونجاحًا في الفترة الماضية هو تطبيق Care Zone والذي تم تثبيته على حوالي 5 مليون هاتف أندرويد من قبل، ويعتبر بذلك من أنجح التطبيقات الطبية لهواتف أندرويد.

ويقدم التطبيق خدمة جديدة ومميزة وهى تنبيه المريض بأماكن بيع الدواء وكيفية الوصول إليها من مستشفيات أو عيادات أو مراكز العيادات الصحية.

ويعمل تطبيق Care Zone على تنظيم مواعيد الدواء للمرضى من خلال تذكيرهم بمواعيد تناول الدواء ومساعدة المريض على تنظيم قائمة بالأدوية التي يتناولها والجرعات المحددة.

ويوفر التطبيق التعرف على كافة المعلومات اللازمة عن الدواء الذي يتناوله المريض وإنشاء قائمة معلوماتية مفصلة عن هذا الدواء.

ويتميز التطبيق بواجهة سهلة الاستخدام لتتناسب مع كبار السن وكافة الفئات العمرية ولا يحتاج إلى خبرات او دراية كبيرة حول نظام التشغيل كما يتميز بميزة الماسح الضوئي فأنت لست بحاجة إلى كتابة اسم الدواء للتعرف على معلوماته التفصيلية.

ويقوم التطبيق بمتابعة نسبة الجلوكوز في الدم وكذلك العديد من الأشياء اللازمة للحفاظ على الصحة الشخصية مثل معدل النوم وضربات القلب والوزن.

ويمكن تحميل تطبيق Care Zone من خلال متجر جوجل بلاي والاستفادة منه بالمجان دون دفع أي مقابل.

 

تطبيق Care Zone

 

تطبيق Doctor on Demand

يعتمد تطبيق Doctor on Demand على إجراء المقابلات الطبية من خلال الهاتف دون الحاجة إلى الذهاب إلى الطبيب وخاصة في حالات الإصابة النفسية أو الشعور بالأنفلونزا أو الجدري أو غيرها من الفيروسات والأمراض وكذلك يمكن حجز مواعيد مع الأطباء في حالة الضرورة، حيث يقوم التطبيق في هذه الحالة بعرض الأطباء الموجودين داخل النطاق الجغرافي للمريض.

وتطبيق Doctor on Demand هو تطبيق متاح لكافة المرضى بالمجان دون دفع أي مقابل لكن يجب دفع الرسوم للطبيب حسبما يحدد الأخير.

ويجد على هذا التطبيق حوالي مليون مستخدم حول العالم من مستخدمي هواتف اندرويد كما يوجد عليه عدد كبير من الأطباء لمساعدة المستخدمين والمرضى.

وأكثر ما يميز التطبيق هم أطباء الصحة النفسية لعلاج الإكتئاب وتراجع الحالات النفسية وتصحيح العلاقات العائلية.

ويمكن تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي بالمجان ودون دفع أي مقابل ماعدا رسوم الطبيب التي يحددها وهى إجبارية عند إجراء المكالمة.

 

 

تطبيق Epocrates

ويعتبر من التطبيقات الطبية الرائدة والأكثر انتشارًا حول العالم إذ أنه تم تثبيت تطبيق Epocrates من قبل 5 مليون مستخدم من قبل وهو من أقد التطبيقات التي تم إطلاقها في هذا الصدد.

ويأتي التطبيق في البداية بشكل مجاني على أن يمكن للمستخدم ترقية التطبيق مقابل مبلغ مالي رمزي لاستخدام كافة مميزات التطبيق.

ومن خلال ذر البحث الموجود داخل التطبيق يوجد العديد من الأمراض والتوعية منها وعلاجها وكذلك الأدوية التي من الممكن تناولها.

وتعد ميزة التعارضات الدوائية هى أبرز مميزات التطبيقات وهى الخدمة التي تخبرك بعد وجوب تناول دواء ما إذا كنت تتناول دواء لمرض ما آخر لوجود تعارض بين العقاقير.

كما يوجد في هذا التطبيق ميزة مهمة للغاية وهى وجود معلومات هامة وشرح تفصيلي عن كل عقار أو دواء تتناوله أو ستتناوله وهى معلومات موثوقة من كبار الأطباء والخبراء.

ويوفر التطبيق واجهة سهلة للاستخدام كعادة التطبيقات الطبية والتي تستهدف شريحة المرضى ومن بينهم كبار السن وهو الأقل دراية ومعرفة بنظام تشغيل اندرويد بالمقارنة مع الفئات الشبابية.

ويمكن تحميل تطبيق Epocrates بالمجان من خلال متجر جوجل بلاي Google Play Store ولكن يمكن دفع رسوم إضافية فيما بعد للإستفادة من كافة خدمات التطبيق ومميزاته.

 

 

تطبيق Figure 1

ويطلق عليه إنستجرام الأطباء بسبب اعتماده على الصور ومقاطع الفيديو التي يقوم الأطباء بنشرها للحالات المرضية والوقاية منها وعلاجها لمساعدة زملائهم الأطباء وكذلك يمكن للمرضى استخدامه للإستفادة من تلك الخبرات، ويستخدم التطبيق حوالي 5 مليون مستخدم حول العالم.

ويوجد على هذا التطبيق العديد من النقاشات الطبية حيث يقوم الأطباء بطرح مناقشات واستفسارات للإستفادة من الخبرات السابقة حول بعض الحالات ولا سيما النادرة منها.

ويوفر تطبيق Figure 1 واجهة سهلة للاستخدام كعادة التطبيقات الطبية والتي تستهدف شريحة الأطباء والمرضى على حد سواء ومن بينهم كبار السن وهو الأقل دراية ومعرفة بنظام تشغيل اندرويد بالمقارنة مع الفئات الشبابية، كما يوجد في هذا التطبيق ميزة مهمة للغاية وهى وجود معلومات هامة وشرح تفصيلي عن كل عقار أو دواء تتناوله أو ستتناوله وهى معلومات موثوقة من كبار الأطباء والخبراء.

ويمكن تحميل تطبيق Figure 1 بالمجان من خلال متجر جوجل بلاي Google Play Store ولكن يمكن دفع رسوم إضافية فيما بعد للإستفادة من كافة خدمات التطبيق ومميزاته.

 

 

تطبيق my Sugr

من الامراض التي انتشرت بشكل كبير في العقدين الأخيرين هو مرض السكر أو السكري وهو الأمر الذي يسبب مشكلات كبيرة في العديد من دول العالم وهو مرض يحتاج إلى متابعة مستمر ونظام غذائي سليم، وهو الأمر الذي جعل له تطبيقًا منفردًا ومنتشر بقوة حولة العالم بعيدًا عن باقي التطبيقات الطبية الشاملة.

وتطبيق MySugr هو تطبيق تم إطلاقه مؤخرًا لمرضى السكر من مستخدمي هواتف أندرويد لمتابعة حالاتهم بشكل مستمر وتوجيهات غذائية لتجنب ارتفاع معدل السكر في الدم، حتى لا يكون هناك أي خطر يهدد حياة المريض.

ويقوم تطبيق mySugr بتتبع حالة مريض السكر، بسبب صعوبة متابعة المريض لحالته والتحليل بشكل مستمر حيث يقوم التطبيق الجديد بمتابعة المواد الغذائية التي يتناولها المريض وإخباره بمدى الضرر الذي من الممكن ان يتعرض له ولاسيما مع تناول المواد الكربوهيدراتية والحقن وبعض العقارات للامراض الاخرى والتي من الممكن ان تشكل خطر على صحته.

ويوفر تطبيق MySugr واجهة سهلة للاستخدام كعادة التطبيقات الطبية والتي تستهدف شريحة المرضى ومن بينهم كبار السن فهو تطبيق لا يحتاج أن يكون لديك خبرة كبيرة في التعامل مع تطبيقات أندرويد.

ويمكن تحميل تطبيق MySugr بالمجان من خلال متجر جوجل بلاي Google Play Store ولكن يجب دفع رسوم شهرية تقدر بنحو 2.99 دولار أمريكي أو ما يعادل ذلك بشكل شهري ومبلغ 27.99 دولار بشكل سنوي.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !