ماركات الموبايل

أفضل التطبيقات المجانية لتعديل وتحرير الفيديو

التصنيف : تطبيقات, مقالات

عدد المشاهدات : 164

أصبحت الفيديوهات بشكل عام من أهم أشكال الوسائط المتعددة التي تتعامل معها الهواتف الذكية، خاصة بعد انتشار مواقع التواصل المعتمدة على مقاطع الفيديو مثل Youtube و TikTok وغيرهما، لذلك أصبح الكثير من المستهدمين في حاجة لاستخدام تطبيقات تتيح لهم التعديل على مقاطع الفيديو لنشرها على تلك المواقع، وخلال المقال التالي نستعرض معكم أفضل التطبيقات المجانية لتحرير وتعديل الفديوهات، فتابعوا معنا.

اقرأ أيضًا: تطبيقات اندرويد لا غنى عنها في كل هاتف.. تعرفوا عليها

تطبيق Adobe Premiere Rush

يعتبر تطبيق Premiere من العملاقة Adobe من أشهر التطبيقات وأكثرها نجاحًا على الإطلاق فيما يخص المونتاج وتحرير الفيديوهات، ويعتبر التطبيق الأساسي الموجود على الحاسوب هو الأشهر في الشركات المتخصصة في هذا المجال في صناعة السينما والإعلام بشكل عام.

اقرأ أيضًا: مجانا بدون اشتراكات.. هذه التطبيقات تمكنك من سماع أغانيك المفضلة على الهواتف المحمولة

دعمت Adobe تطبيق Adobe Premiere Rush بالعديد من المميزات للنسخة المجانية، أهمها أنه يدعم إخراج الفيديوهات بدون أي علامة مائية كما أنه يدعم العديد من المزايا الأخرى التي تساعد في إنتاج فيديوهات عالية الجودة فيما يتعلق باضافة التأثيرات واضافات الأصوات المختلفة وكذلك التحكم في سرعة الفيديو او ابطائها، ويتميز التطبيق بالخط الزمني Timeline الذي يوفر مرونة وفاعلية في التعامل مع الفيديوهات من حيث التحرير والقص وتعديل السرعة والنطاق الزمني.

وتقدم النسخة المدفوعة مزايا أخرى مميزة مثل التحكم في نسبة الطول إلى العرض لتناسب مواقع التواصل المختلفة، كما يمكنها اخراج الفيديوهات بجودة 4K، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من المؤثرات والرسوم المتحركة المميزة.

تطبيق Movavi Video Editor

يعتبر تطبيق Movavi من أهم التبطيقات وأشهرها على الاطلاق في عالم الفيديو والمونتاج، فهو يقدم العديد من المزايا الرائعة باعتبار أنه تطبيق مجاني، كما أنه لا يعرض الاعلانات التي تعتبر مزعجة للكثيرين وتفسد عليهم تجربة استخدام التطبيق، ولكنه في المقابل يضع العلامة المائية الخاصة بالتطبيق على الفيديوهات، وللتخلص منها لا بد من شراء النسخة المدفوعة من التطبيق.

اقرأ أيضًا: لمحبي تربية الحيوانات الأليفة .. هذه التطبيقات تفيدكم وتهمكم

لنتحدث عن مزايا تطبيق Movavi في تعديل الفيديو، فإنه يدعم العديد والعديد من الخصائص والأدوات التي قد يحتاجها أي شخص لتعديل مقاطع الفيديو، حيث يمكن اضافة النصوص والعناوين والملصقات والعديد من العناصر البصرية التي تساعد على اخراج فيديو بجودة احترافية، ومن أهم تلك المزايا هي Montage Wizard التي تساعد على تحرير الفيديوهات بسهولة فائقة. كما أنه يدعم واجهة مستخدم سهلة و واضحة ومرتبة بطريقة رائعة لتناسب المستخدمين وخاصة المبتدئين أو من يرغبون في عمل تعديلات بسيطة دون بذل الكثير من المجهود وهو ما يعتبر من أهم مزايا التطبيق.

اقرأ أيضًا: لأصحاب هواتف اندرويد.. أكثر التطبيقات تحميلاً على متجر التطبيقات Google Play

 

تطبيق FilmoraGo

يعتبر FilmoraGo من التطبيقات الشهيرة أيضًا في مجال تعديل الفيديو فيما يتعلق بنسخة التطبيق على أجهزة الكمبيوتر، وأهم ما يميز هذا التطبيق بالتحديد هو سهولته وبساطته حيث يتيح للمبتدئين التعامل معه بسهولة ويسر، وكذلك يعتبر التطبيق بالنسبة للمحترفين أداة رائعة أيضًا وتساعدهم على إنهاء كافة المهام التي يريدونها.

يمكن أيضًا ازالة العلامة المائية من الفيديوهات مقابل دفع 5 دولارات فقط، وهو الأمر الرائع، ويحتوي التطبيق على العديد من المزايا الرائعة والمؤثرات، ولكن المؤثرات الموجودة في التطبيق لا يمكن التعديل عليها، فهي سابقة الاعداد، وهو ما يعتبر من العيوب القليلة لهذا التطبيق.

اقرأ أيضًا: لمستخدمي iOS .. هذه هي أكثر التطبيقات تحميلاً على متجر التطبيقات

تنويه:

أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في مقالاتنا، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !