ماركات الموبايل

أفضل الهواتف الذكية عديمة الحواف في العالم

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 751

مع نهاية عام 2016 الماضي بدأت فكرة الهواتف عديمة الحواف تنتشر بشكل كبير في سوق الهواتف الذكية حول العالم وذلك بفضل التصميم الأنيق الذي تتمتع به هذه الهواتف، وهو الأمر الذي هيمن على تصميمات وأشكال الهواتف الذكية خلال عام 2017 الجاري لدرجة أن البعض بدأ يطلق على هذا العام عام الهواتف الذكية عديمة الحواف، فيبدو أن عام 2017 كان يخبيْ لنا كل ما هو جديد في هذا الأمر بفضل انتشار الهواتف الذكية عديمة الحواف ولدى أكثر من شركة متميزة ولعل أبرزها شركات سامسونج وال جي.

بدأت فكرة إنتاج أو إطلاق الهواتف الذكية عديمة الحواف خلال العام الماضي والذي يعد شرارة الثورة الخاصة بهذا النوع من الهواتف الذكية فأبرز هواتف العام الماضي التي تم إنتاجها بدون حواف هو الهاتف التابع لشركة شاومي الصينية والذي يحمل اسم Xiaomi Mi Mix وهو الهاتف الذي يضم شاشة بنسبة 91.3% من إجمالي حجم الهاتف، ولكن مع انطلاق العام الحالي بدأ هذا النوع من الهواتف ينال شعبية كبيرة في العالم حيث بات تصميم الشاشات المنحنية الجانبين أو بدون وجود حواف على جانبي الهاتف يعد من السمات الرئيسية المميزة لأي هاتف.

وبسبب هذه الشعبية الكبيرة بدأت كبرى شركات الهواتف الذكية حول العالم في إنتاج العديد من الهواتف الخاصة بها بنفس التصميم تقريبًا حيث شاهدنا إنتاج شركتي ال جي وسامسونج الكوريتين لملايين الشاشات منحنية الجانبين من فئتي OLED و Super AMOLED خلال العام الجاري.

 

الهاتف Essential Phone

خلال عام 2017 قامت شركة ايسينشال Essential الأمريكية الصاعدة بإطلاق أول هاتف لها عديم الحواف في عالم الهواتف الذكية حيث تغطي شاشة الهاتف جزء كبير منه حتى في جانبي الهاتف، حيث يحمل الهاتف اسم Essential Phone وهو اسم مستوحى من اسم الشركة حديثة العهد والتي قام السيد آندي روبن بتأسيسها منذ شهور وهو مبتكر نظام تشغيل اندرويد الأكثر شعبية من بين أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف الذكية، حيث اعتمدت شركة روبن في صناعة هذا الهاتف الجديد على خبرات شركات كبيرة مثل شارب واركوس.

ويأتي الهاتف بتصميم أنيق حيث تغطي الشاشة حوالي 95% من إجمالي حجم الهاتف أي أنها أكبر من غالبية الهواتف عديمة الحواف التي تناولناها اليوم فإذا كنت من هؤلاء الذين لم يعتادوا على شكل الهواتف عديمة الحواف ربما تجد في هذا الهاتف غرابة كبيرة للغاية بسبب نسبة الشاشة إلى الهاتف.

وتتميز واجهة الهاتف الجديد Essential Phone بوجود شاشة تمتد بين الجانبين الأيمن والأيسر للهاتف مع ترك مساحة صغيرة في الجانبين العلوي والسفلي للهاتف وتأتي الشاشة بحجم 5.71 بوصة أي تعادل نحو 85% من حجم الهاتف، كما أنها محمية بطبقة زجاجية من الإصدار الخامس من فئة كورنينج غوريلا.

ويبلغ سعر الهاتف Essential Phone الرسمي 750 دولار او ما يعادل ذلك بالعملات المحلية 13200 جنيه مصري أو 2810 ريال سعودي أو 2750 درهم إماراتي.

 

 

الهاتف iPhone X

العديد من المتابعين المؤتمر ابل السنوي الذي عقد في الشهر الماضي لقب هاتف ابل الجديد iPhone X بأنه أفضل هاتف في العام الجاري بل وأنه أفضل هاتف ذكي تم الإعلان عنه على الإطلاق ولكننا من المؤكد سنحتاج إلى الانتظار قليلًا حتى يتم إصداره بشكل رسمي لنحكم عليه بشكل تفصيلي لكننا اليوم عندما نذكر الهواتف الذكية عديمة الحواف يجب أن نذكر واحد من أبرز هذا النوع من الهواتف الذكية وهو الهاتف iPhone X.

ويأتي الهاتف iPhone X  مع شاشة من فئة Super AMOLED التي تصنعها الشركة الكورية العملاقة سامسونج وتأتي بحجم 5.8 بوصة بنسبة 82.9% من إجمالي حجم الهاتف وتعمل الشاشة بجودة 1125 * 2436 بكسل.

ويبلغ سعر الهاتف iPhone X الرسمي 999 دولار أو ما يعادل ذلك بالعملات المحلية أي سيبلغ سعره في مصر  18 ألف جنيه مصري أو في السعودية 3800 ريال سعودي، أو في الإمارات 3700 درهم إماراتي.

 

 

الهاتف LG V30

فاجئتنا شركة ال جي الكورية العملاقة بواحد من أفضل الهواتف التي جاءت في عالم الهواتف الذكية على الإطلاق وهو الهاتف LG V30 وذلك خلال المعرض الدولي للتكنولوجيا IFA والذي أقيم في العاصمة الألمانية برلين مطلع شهر سبتمبر الماضي، ويأتي الهاتف بشاشة ضخمة بحجم 6 بوصة بجودة 1440 * 2880  بكسل.

ويعمل الهاتف المتميز من شركة ال جي بمعالج سرعته ثماني النواة وهو من فئة كوالكوم Snapdragon 835، كما يضم الهاتف ذاكرة داخلية بحجم 64 / 128 جيجابايت وأخرى عشوائية “رام” بحجم 4 جيجابايت، أما عن التصوير فيأتي الهاتف مع كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميجابكسل للكاميرا الأولى أما الثانية فتأتي بدقة 13 ميجابكسل وذلك إلى جانب كاميرا أمامية مخصصة لهواة التقاط الصور السيلفي تأتي بدقة 5 ميجابكسل، أما بالنسبة للبطارية فتأتي بحجم 3300 مللي أمبير

ويبلغ سعر الهاتف 749 أو ما يعادل ذلك بالعملات المحلية حيث تصل تكلفته في مصر إلى 13219 جنيه مصري أو 2808 ريال سعودي أو 2751 درهم إماراتي.

 

 

الهاتف Galaxy Note 8

في الثالث والعشرين من شهر أغسطس من العام الجاري كشفت شركة سامسونج العملاقة عن أفضل هاتف لها على الإطلاق وواحد من أبرز الهواتف الذكية التي تم إطلاقها بشكل عام خلال العام الجاري أو الهواتف عديمة الحواف بشكل خاص، ليسبق بذلك الهاتف المميز Galaxy S8 والذي تم إطلاقه في وقت سابق من العام الجاري، حيث يتمتع الهاتف الجديد بمجموعة مميزة من المواصفات والتي تأتي الشاشة على رأسها حيث يضم الهاتف شاشة كبيرة حجمها 6.3 بوصة كما تاتي بجودة 1440 * 2960  بكسل.

ويتميز الهاتف الجديد من شركة سامسونج بمعالج ثماني النواة من فئة كوالكوم Snapdragon 835 وإصدار آخر بمعالج Exynos 8895 أما عن الذاكرة الداخلية فتأتي بأحجام 64 / 128 / 256 جيجابايت.

ويضم الهاتف Galaxy Note 8 كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل لكل كاميرا على حدا بالإضافة إلى كاميرا أمامية خاصة بهواة الصور السيلفي بدقة 8 ميجابكسل، ومن أكثر الأشياء التي تميز هذا الهاتف خاصية الشحن اللاسلكي إلى جانب قلم S Pen.

ويبلغ سعر الهاتف بشكل رسمي 930 دولار أو ما يعادل ذلك بالعملات المحلية حيث تصل تكلفته في مصر إلى 16399 جنيه مصري أو 3487  ريال سعودي أو 3415 درهم إماراتي.

 

مواصفات هاتف Galaxy A

 

هاتفي Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus

في شهر مارس الماضي أبهرتنا شركة سامسونج الكورية بإطلاقها هاتفها الجديد Galaxy S8 وهو الأمر الذي أثار اهتمام الملايين من المهتمين بالهواتف الذكية حول العالم لدرجة أنه يعتبر أحد أبرز هواتف عام 2017 شعبية كما يعد واحد من أبرز الهواتف عديمة الحواف، فمن أهم الأشياء التي نالت اهتمامًا كبيرًا في هاتف سامسونج الجديد هى انعدام الحواف الجانبية حيث تبلغ نسبة الشاشة حوالي 84% من حجم الهاتف وهى تقريبًا، ويأتي الهاتف Galaxy S8 محميًا بطبقة حماية زجاجية من فئة كورنينج غوريلا من الإصدار الخامس.

ويبلغ سعر الهاتف الرسمي 716 دولار أو ما يعادل ذلك بالعملات المحلية 12610 جنيه مصري أو 2680 ريال سعودي أو 2630 درهم إماراتي.

 

 

أما عن الهاتف Galaxy S8 Plus فكل ما ينطبق على الهاتف الأول تقريبًا ينطبق عليه أيضًا لكن مع شاشة أكبر من فئة Super AMOLED حجمها 6.2 بوصة وتشكل 83% من إجمالي حجم الهاتف، وتأتي شاشة الهاتف بجودة 1440 * 2960 بكسل بكثافة بكسلات 529 بكسل لكل بوصة، كما تأتي محمية بشاشة من فئة كورنينج غوريلا من الإصدار الخامس.

ويبلغ سعر الهاتف الرسمي 822 دولار أو ما يعادل ذلك بالعملات المحلية 14487 جنيه مصري أو 3080 ريال سعودي أو 3020 درهم.

 

 

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !