ماركات الموبايل

أفضل تطبيقات الحفاظ على عمر البطارية لهواتف أندرويد

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 2801

 

منذ ظهور الهواتف الذكية قبل عقد من الزمان ظهرت العديد من المشكلات الجديدة على المستخدمين وهى قصر عمر البطارية والذي لا يتزامن مع إمكانيات ومواصفات الهواتف الذكية خاصة وأنه في بداية الهواتف الذكية كانت بطارية الهاتف تستمر لبضع ساعات فقط وهو الأمر الذي كان جديدًا على مستخدمي الهواتف المحمولة والذي اعتادوا على استخدام بطاريات طويلة العمر في هواتفهم أمثال نوكيا 3310 وغيره من الهواتف الذكية إلا أن طول عمر البطارية في الهواتف الذكية يرتبط في المقام الأول على مدى مواصفات الهاتف فعلى الرغم من زيادة سعة البطارية في الهواتف الذكية إلا أنها دائمًا ما اتسمت بأنها غير ملائمة للمواصفات المتطورة التي يضمها أي هاتف ذكي وهو الأمر الذي أدى إلى ظهور العديد من التطبيقات الخاصة بزيادة عمر بطاريات الهواتف الذكية دون الحاجة إلى تغيير بطارية الهاتف الذكي كما كان يعتقد البعض في الماضي.

ومع التطور الكبير الذي شهده عالم تطبيقات الهواتف الذكية في السنوات الماضية كان من الطبيعي أن نشاهد العديد من التطبيقات المتميزة لهواتف أندرويد فيما يتعلق بتطويل عمر البطارية ولا سيما بعد ان باتت المنافسة مشتعلة بين الشركات المطورة لمثل تلك التطبيقات وهو الأمر الذي كان المستفيد الأول منه المستخدم والذي كان بحاجة إلى مثل هذا النوع من التطبيقات وخاصة هؤلاء يستخدمون الهاتف لفترات طويلة في أماكن العمل أو السفر، فمن خلال هذه التطبيقات المتطورة للغاية لم يعد العديد من مستخدمي الهواتف الذكية بشكل عام وهواتف أندرويد بشكل خاص بحاجة إلى هواتف ببطاريات كبيرة السعة كما كان في السابق فمن خلال تطبيق لا تتعدى مساحته القليل من الميجابايت يمكن الحفاظ على عمر بطاريتك بكل سهولة وبساطة.

 

تطبيق Amplify

يعتبر تطبيق Amplify واحد من التطبيقات الشهيرة للغاية على متجر جوجل بلاي حيث يملك التطبيق مئات الآلاف من المستخدمين حول العالم حيث استطاع هذا التطبيق ان يملك شعبية جارفة بفضل مواصفاته وإمكاناته المتطورة والتي تساعد المستخدمين على الحفاظ على عمر بطاريات الهواتف الذكية.

ويقوم تطبيق Amplify بحظر التطبيقات الأكثر استهلاكًا للبطارية وتقديم تقرير لصاحب الهاتف الذكي للتعامل مع هذه التطبيقات فيما بعد ومقدار استهلاكها لعمر البطارية.

ويملك تطبيق Greenify واجهة سهلة الاستخدام حتى تتناسب مع كافة المستخدمين بما في ذلك المستخدمين الجدد، ويمكن تحميل تطبيق Greenify بالمجان من على متجر جوجل بلاي – Google Play الخاص بهواتف أندرويد بالمجان ودون دفع مقابل لكن في حالة الرغبة في استخدام كافة أدواته يمكن دفع مبلغ 10.00 دولار.

ويعتبر إيقاف البرامج والتطبيقات هى الوظيفة الأولى لهذا التطبيق حيث يقوم التطبيق بشكل تلقائي بإيقاف التطبيقات غير المستخدمة على الهاتف للحفاظ على عمر أطول لبطارية الهاتف الأندرويد.

 

 

تطبيق  Greenify

من التطبيقات المتميزة التي ظهرت مؤخرًا للقضاء على قصر عمر البطارية وكذلك الذاكرة العشوائية للهواتف الذكية هو تطبيق Greenify للقضاء على واحدة من المشكلات الرئيسية التي يعاني منها مستخدموا الهواتف الذكية وتحديدًا هواتف الأندرويد

ويرتبط عمر البطارية بشكل وطيد بعمل البرامج والتطبيقات في الخلفية في بعض الأوقات التي لا يحتاج فيها المستخدم لها وتقوم فكرة تطبيق Greenify على كيفية إيقاف هذه البرامج عند عدم الحاجة إليها وأحد هذه الطرق هي حذف هذه  البرامج أيضًا إذا كانت مهلكة للبطارية.

ويتيح تطبيق Greenify  للمستخدم تحديد البرامج والتطبيقات التي لا يريدها أن تعمل عند الخروج منها للحفاظ على عمر البطارية فعلى سبيل المثال إذا تركت تطبيق وليكن فيسبوك مثلًا فإن هذا التطبيق ينبهك كل حوالي 10 دقائق لإغلاقه أو الدخول إليه لاستكمال عملك وذلك لعدم بطء الهاتف أو إضعاف عمر البطارية.

ويملك تطبيق Greenify واجهة سهلة الاستخدام حتى تتناسب مع كافة المستخدمين بما في ذلك المستخدمين الجدد، ويمكن تحميل تطبيق Greenify بالمجان من على متجر جوجل بلاي – Google Play الخاص بهواتف أندرويد بالمجان ودون دفع مقابل لكن في حالة الرغبة في استخدام كافة أدواته يمكن دفع مبلغ 2.99 دولار وهو أمر اختياري.

 

 

تطبيق GSam Battery Monitor

يتميز تطبيق GSam Batter Monitor بأنه فريد من نوعه بالمقارنة مع العديد من التطبيقات الخاصة بالحفاظ على عمر البطارية حيث يعتبر من التطبيقات الشهيرة والذي حققت نسبة استخدام كبيرة للغاية على متجر جوجل بلاي ولما لا وهو يسمح بجمع الإحصاءات الخاصة بالبطارية والشيء الجميل في التطبيق أنه يتيح لك الحفاظ على بطارية هاتفك الذكي وذلك بانشاء  سلسلة من الإعدادات الخاصة كاغلاق خدمة الواي فاي أو خاصية GPS وإغلاق التطبيقات بشكل سلس وتلقائي.

ويسمح تطبيق GSam Battery Monitor بجمع إحصاءات البطارية كما يتيح إمكانية اتصال الجهاز بالبلوتوث وفتح الشبكة وإغلاقها كما يسمح للتطبيقات للوصول إلى معلومات حول شبكات  Wi-Fiالمتاحة كما يسمح باستخدام PowerManager  واكيلوكس للحفاظ على المعالج، كما يملك تطبيق Greenify واجهة سهلة الاستخدام حتى تتناسب مع كافة المستخدمين بما في ذلك المستخدمين الجدد.

ويقوم التطبيق بقراءة التطبيقات التي تم تخزينها على بطاقة الذاكرة الداخلية وكذلك الخارجية أيضًا، كما يستخدم تطبيق GSam Battery Monitor النظام العالمي للاتصالات المتنقلة والهاتفية GSM.

ويمكن تحميل تطبيق GSam Battery Monitor بالمجان من على متجر جوجل بلاي – Google Play الخاص بهواتف أندرويد بالمجان ودون دفع مقابل لكن في حالة الرغبة في استخدام كافة أدواته يمكن دفع مبلغ 2.49 دولار.

 

 

تطبيق Servicely

تطبيق Servicely هو أحدث تطبيقات حماية البطارية الخاصة بالهاتف والحفاظ على عمرها وهو تطبيق يسمح لك بالتحكم بشكل متطور في إيقاف الخدمات والتطبيقات التي تعمل في خلفية الجهاز عبر إنشاء قائمة إيقاف لهذه التطبيقات بشكل بسيط وسهل، فبعد تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي كل ما عليك هو إنشاء قائمة يطلق عليها التطبيق اسم hit-list وهى موجودة في واجهة التطبيق وهى القائمة التي تضم التطبيقات التي ترغب في إغلاقها بعد الخروج منها للحفاظ على عمر البطارية.

وبعد إعداد هذه القائمة فقط يجب عليك تحديد التطبيقات التي تريد إيقافها ضمن قائمة الإيقاف من تمكين التطبيق من العمل عبر تفعيل الزر الموجود في الشريط العلوي والذي يسمح لك بإيقاف أو تشغيل التطبيق في أي وقت.

ويمكن تحميل تطبيق Servicely بالمجان من على متجر جوجل بلاي – Google Play الخاص بهواتف أندرويد بالمجان ودون دفع مقابل لكن في حالة الرغبة في استخدام كافة أدواته يمكن دفع مبلغ 4.49 دولار.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !