ماركات الموبايل

أفضل تطبيقات مشغلات الميديا على الهواتف الذكية

التصنيف : تطبيقات, اندرويد

عدد المشاهدات : 629

بفضل تطور مستمر وتطبيقات متنوعة لم تعد الهواتف مجرد وسيلة للتواصل كما كان عهدها منذ نشأتها الأولى، فلقد أصبحت الهواتف الذكية اليوم تشكل محور هام وأساسي في حياتنا، فبالإضافة إلى كونها بالطبع وسيلة للتواصل، أصبحت وسيلة لتسجيل لحظاتنا سواء بالتصوير أو بالتدوين، الاطلاع على العالم واستكشافه من خلال الاتصال بالإنترنت واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وأيضًا الوسيلة الرئيسية للاستمتاع بسماع الموسيقى ومشاهدة مقاطع الفيديو سواء كانت مقاطع ضاحكة قصيرة أو أفلام درامية كاملة.

أفضل تطبيقات مشغلات الميديا على الهواتف الذكية

وسواء كان هاتفك الذكي يعمل بنظام تشغيل أندرويد أو iOS، ستجد في متجري النظامين عدد كبير جدًا من التطبيقات المستخدمة في تشغيل ملفات الموسيقي والفيديو، والمعروفة باسم مشغلات الميديا. وبالطبع يبقى تحميل مئات التطبيقات واحدًا تلو الآخر على الهاتف الذكي بغرض اختبارها واختيار الأفضل منها مهمة صعبة للغاية وتكاد تكون مستحيلة للبعض. من هنا تأتي أهمية هذا المقال الذي نستكشف من خلاله مجموعة من أفضل تطبيقات مشغلات ملفات الميديا للهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد تحديدًا، سواء كانت مشغلات ملفات الموسيقى أو ملفات الفيديو.

اقرأ أيضًا: كيفية زيادة سرعة هواتف أندرويد

والآن لننتقل إلى عرضنا لأفضل تطبيقات تشغيل ملفات الميديا لهواتف أندرويد والتي قسمناها إلى تطبيقات تشغيل ملفات الموسيقى وتطبيقات تشغيل ملفات الفيديو.

أفضل تطبيقات تشغيل ملفات الفيديو

تطبيق BSPlayer لتشغيل ملفات الفيديو

تطبيق BSPlayer لتشغيل ملفات الفيديو

يعد تطبيق BSPlayer أحد أقدم تطبيقات تشغيل الفيديو على الهواتف الذكية، ولا يزال أحد أفضلها حتى يومنا هذا. ويتميز التطبيق بقدرته على استغلال المعالجات متعددة الأنوية الخاصة بالهواتف الذكية لتقديم أفضل تجربة ممكنة، فالتطبيق يعتمد على إمكانيات الهاتف الداخلية لعرض وتشغيل ملفات الفيديو وهو ما يساعده على تشغيل الملفات ذات المساحات الكبيرة والامتدادات عالية الجودة.

كما يدعم التطبيق ميزة أساسية وهو كيفية عرض ملفات الترجمة، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل ملفات الفيديو المضغوطة، كما يمكن من خلال التطبيق مشاهدة مقاطع الفيديو في شاشة عائمة يمكن تحريكها في مختلف أنحاء الشاشة. يمكن تحميل تطبيق BSPlayer مجانًا في نسخة مدعومة بالإعلانات، كما تتوفر نسخة كاملة دون إعلانات يبلغ سعرها 5.99 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: تطبيقات تساعد على الاحتفال بعيد الحب

تطبيق MoboPlayer لتشغيل ملفات الفيديو

تطبيق MoboPlayer لتشغيل ملفات الفيديو

تطبيق قديم آخر استطاع في الآونة الأخيرة أن يحصل على عدد كبير من التحديثات التي أهلته للمنافسة على قمة تطبيقات تشغيل الفيديو. يدعم تطبيق MoboPlayer كافة امتدادات ملفات الفيديو، ولهذا يمكن من خلال التطبيق التحويل بين استخدام إمكانيات الهاتف أو التطبيق لفك شيفرة ملفات الفيديو.

يدعم التطبيق أيضًا إمكانية إضافة وعرض ملفات الترجمة بمختلف امتداداتها، كما يشمل ميزة تحديد وحفظ قوائم التشغيل، والتشغيل المستمر بين هذه الملفات. ويدعم التطبيق عدد كبير من الإضافات القادرة على تزويده بمزيد من الإمكانيات المختلفة. ويشمل التطبيق نسختين قابلتين للتحميل، الأولى مجانية مع دعم الإعلانات، والثانية بقيمة 4.99 دولار أمريكي دون إعلانات.

تطبيق MX Player لتشغيل ملفات الفيديو

تطبيق MX Player لتشغيل ملفات الفيديو

تطبيق تشغيل ملفات الفيديو الأشهر والأكثر انتشارًا على الإطلاق، وصاحب السبق في العديد من المميزات التي اقتبستها العديد من الشركات المطوّرة للتطبيقات الأخرى. يتميز تطبيق MX Player بعدد ضخم من الإمكانيات أولها دعمه لكافة امتدادات ملفات الفيديو مع أكبر عدد ممكن من شيفرات كوديك المستخدمة في ضغط هذه الملفات.

كما يشمل التطبيق دعم التحكم عبر الإيماءات والتي تشمل رفع وخفض معدل الصوت عبر التمرير على الشاشة، بالإضافة إلى تكبير وتصغير الصورة بالطريقة ذاتها. وكباقي التطبيقات يشمل MX Player دعم ملفات الترجمة، فك شيفرة الملفات عبر الإمكانيات الداخلية للهاتف، بالإضافة إلى خاصية حماية أمان الشاشة التي لا تسمح بالتلاعب بالهاتف أثناء مشاهدة الفيديو.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات تعديل الصور على نظم تشغيل أندرويد وiOS

تطبيق VLC لتشغيل ملفات الفيديو

تطبيق VLC لتشغيل ملفات الفيديو

من منّا لا يعرف تطبيق VLC سواء في نسخته الموجهة للحواسيب أو الموجهة للهواتف الذكية التي نتناولها اليوم. يتميز التطبيق بالعديد من المميزات الحصرية ومنها إمكانية تشغيل الملفات المرفوعة على الإنترنت عبر كتابة أو لصق عنوان الفيديو على الإنترنت، كما يمكنه تشغيل ملفات الفيديو غير المخصصة للهواتف الذكية ذات امتداد DVD ISO.

كما يتميز التطبيق باحتوائه على مكتبة ضخمة من الشيفرات الخاصة بملفات الأفلام والتي يمكن الحصول عليها دون تثبيت أية إضافات خارجية عن التطبيق. كل هذا بالإضافة إلى باقي الخصائص والمواصفات المعتادة في باقي التطبيقات المنافسة مثل دعم ملفات الترجمة وغيرها. ويمكن تحميل التطبيق مجانًا من على متجر جوجل.

أفضل تطبيقات تشغيل ملفات الموسيقى

تطبيق JetAudio HD لتشغيل ملفات الموسيقى

تطبيق JetAudio HD لتشغيل ملفات الموسيقى

اعتمادًا على الخبرة الممتدة على مدى أعوام في تطوير نسخة الحواسيب من تطبيق JetAudio، يقدم لنا التطبيق نسخة رائعة خاصة بالهواتف الذكية تجعله المفضل لعدد كبير من المستخدمين نظرًا لاحتوائه على عدد كبير من الخصائص والمواصفات واحتفاظه بواجهة المستخدم السهلة البسيطة.

يدعم التطبيق كافة امتدادات ملفات الموسيقى المعروفة والنادرة أيضًا، كما يتميز بمعادل صوتي Equalizer يحتوي على 32 وضع سابق التجهيز. كما يشمل التطبيق عدد كبير من الإضافات التي تضيف الكثير من الإمكانيات مثل المؤثرات الصوتية المختلفة والمتنوعة، وحتى دعم تشغيل ملفات الآلات الموسيقية المعروفة بامتداد MIDI. التطبيق يصدر في نسختين، الأولى مجانية بدعم الإعلانات والثانية بسعر 3.99 دولار أمريكي دون إعلانات.

اقرأ أيضًا: العملات الرقمية عبر الهاتف الذكي

تطبيق n7player لتشغيل ملفات الموسيقى

تطبيق n7player لتشغيل ملفات الموسيقى

يحاول تطبيق n7player تقديم تجربة مختلفة للمستخدم تبدأ من طريقة عرض التطبيق للملفات الموسيقية المخزنة على الهاتف، حيث يستعيض التطبيق عن شكل القوائم المعتاد ليعرض الملفات الموسيقية على هيئة صور مقصوصة ملتصقة وهو الطراز المعروف باسم Collage Style. ويشمل التطبيق معادل صوتي يشمل 10 ترددات، كما يشمل عدد كبير من المؤثرات الصوتية. للتطبيق نسخة مجانية بدعم الإعلانات ونسخة دون إعلانات سعرها 3.49 دولار أمريكي.

تطبيق Poweramp لتشغيل ملفات الموسيقى

تطبيق Poweramp لتشغيل ملفات الموسيقى

على الرغم من الفترة القصيرة التي مرت على ظهور تطبيق Poweramp الذي اشتق اسمه من التطبيق الأشهر Winamp الخاص بالحواسيب قديمًا، استطاع هذا التطبيق الوليد أن يجمع عدد كبير من المشجعين الذين يفضلونه على غيره نظرًا لعدد من الخصائص الرائعة.

يتميز التطبيق بواجهة مستخدم تجمع بين البساطة وروعة التصميم، بالإضافة إلى التنظيم المميز والفعالية الواضحة عند الاستخدام. ويشمل التطبيق مجموعة من الخصائص الرائدة مثل الدمج الموسيقي بين الملفات، وتشغيل الملفات مع تجاهل الفراغات الصوتية بينها، بالإضافة إلى دعمه لعدد كبير من امتدادات ملفات القوائم الموسيقية. وللتطبيق نسختين الأولى مجانية بدعم الإعلانات والثانية دون إعلانات بسعر 3.99 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات الكاميرا على الهواتف

تطبيق BlackPlayer لتشغيل ملفات الموسيقى

تطبيق BlackPlayer لتشغيل ملفات الموسيقى

استطاع تطبيق BlackPlayer أن يجمع بين البساطة والإمكانيات المحددة لتقديم أفضل تجربة ممكنة دون تعقيدات مبالغ فيها. يتميز التطبيق بمعادل صوتي قليل الترددات وإن كان فعالًا للغاية، بالإضافة إلى دعمه لعدد كبير للغاية من امتدادات الملفات الموسيقية، كما يشمل إمكانية تصغير شاشته لاستخدام الهاتف بشكل عادي والأهم أن التطبيق لا يشغل حيزًا كبيرًا من الذاكرة العشوائية. وللتطبيق نسختين الأولى مجانية بإمكانيات محدودة والثانية بإمكانيات أكثر وبسعر 2.69 دولار أمريكي.

الخلاصة

قد لا تبدو الفروق شاسعة بين التطبيقات التي عرضناها في السطور السابقة، والسبب يكمن في أن هذه التطبيقات قد حاولت جمع أفضل الخصائص الممكنة لتوفير أفضل تجربة للاستمتاع بالموسيقى والفيديو، ولهذا وقع اختيارنا عليها كأفضل التطبيقات المتخصصة في هذا المجال، ولا يبقى سوى أن تقوم أنت بتجربتها ومشاركتنا تجربتك.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !