ماركات الموبايل

أفضل 10 تطبيقات المسنجر لهواتف الأندرويد

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 213

العالم يتطور، أينعم ببطء ولكن هذا حدث بالفعل. كنّا قديمًا نعتمد على رسائل SMS ورسائل MMS من أجل مراسلة بعضنا البعض، ولكن منذ سنوات بدأت تطبيقات المراسلة مثل AOL الذي كان من أوائل التطبيقات التي تعمل على المراسلة الفورية، الآن تطور الأمر وأصبح هناك العديد من التطبيقات المختلفة التي تُسهل خدمة المراسلة الفورية، ومع هذا التطور الذي يعطيك العديد من الخيارات المختلفة سوف تجد نفسك تسأل، أي تطبيقات المسنجر هي الأفضل؟ لذا فإننا في هذا المقال سوف نقوم باستكشاف أفضل تطبيقات المسنجر لهواتف الأندرويد.

اقرأ أيضًا :

تطبيقات لا يمكن الإستغناء عنها في هاتفك الذكي

تطبيق Discord

تطبيق Discord يعتبر من أفضل تطبيقات المسنجر للاعبين، يتميز التطبيق بأنه يقدم دعم سواء من الهواتف المحمولة أو من الكمبيوتر، كما أن التطبيق يُقدم دردشة صوتية كميزة ضمن مميزات أخرى، مثل دردشات النصوص المتعددة، GIF.. وغير ذلك.

يمكن للأشخاص المشتركين في الخدمة أن ينشأوا خدمات خاصه بهم على التطبيق أو أن ينضموا إلى خدمات أخرى منشأه من قبل. خدمات التطبيق مُقدمه للاعبين ولكن بعض الأشخاص يستخدمون التطبيق لأنه يتميز بالتنظيم، وبالطبع خاصية الدردشة الصوتية في أي مكان، ما أن التطبيق خالي من أي إعلانات .

يمكنك التعرف على التطبيق من خلال الرابط : https://goo.gl/3pYLVz

تطبيق Facebook Messenger Lite

من أكثر تطبيقات المسنجر شهرة في العالم هو تطبيق فيسبوك مسنجر، وفيسبوك لديها اثنان من التطبيقات من أجل المسنجر، حيث أن هناك نسخة عادية، وتشمُل كل المميزات مثل مكالمات الفيديو، الملصقات وكل الوجوه التعبيرية وغيرها. أما النسخة اللايت فهو مجرد تطبيق الدردشة الأساسية مع المكالمات الصوتية وليس باقي المميزات الأخرى. وبالطبع هناك الكثيرون الذين يبحثون عن تطبيق فيسبوك مسنجر العادي لما له من الكثير من الإمكانيات المرغوب فيها، لكن مع ذلك هناك الذين لا يريدون التعامل مع سخافة الفيسوبك، ويحب استخدام مسنجر فيسبوك لايت، يمكننا أن نكتشف الآن أن فيسبوك أدخل الإعلانات على تطبيقات الدردشة، على كل حال سوف تجد تطبيق مسنجر فيسبوك لايت أسهل في الاستخدام عن تطبيق مسنجر فيسبوك العادي.

يمكنك التعرف على التطبيق من خلال هذا الرابط : https://goo.gl/p9KdGp

 

تطبيق Google Allo or Google Hangouts

التطبيقان من جوجل وكلاهما تطبيقات مسنجر، الأحدث هو تطبيق Allo حيث يتميز بالتكامل مع مساعد جوجل، والأشياء المعتادة مثل الملصقات، GIF وغير ذلك. كما يدعم التطبيق Google Duo، ذلك فضلًا عن دردشة التخفي والتي تُدمر ذاتيًا إذا لزم الأمر.

أما التطبيق الأقدم Hangouts فهو متفوق في تقديم الدعم بين الهواتف الذكية و أجهزة الكمبيوتر المحمولة، يحتوي التطبيق أيضًا على دردشات مرئية ودردشات صوتية، هذا غير بعض المميزات الأخرى، يمكنك الاختيار بين التطبيقين للتجربة الممتعة.

يمكنك التعرف على التطبيق من خلال هذا الرابط : https://goo.gl/nStx91

تطبيق KiK

أنه من تطبيقات المسنجر التي أخذت شهرة مؤخرًا في العالم، وهذا التطبيق يُتيح لك الكثير من المميزات التي لن تجدها في تطبيق آخر، حيث أنه يتيح لك اختيار إسم لقناتك سواء اسمك الحقيقي أو أي اسم آخر، وهذا يعطينا شعور بأننا في أيام مضت في بداية عصر الدردشة، وقد حصل التطبيق على شهرته وشعبيته الحاشدة من خلال تجمع لاعبين Clash of Clans ، واللاعبين من نفس نوعية الألعاب. يشمل التطبيق أيضًا ملصقات ورموز تعبيرية، دردشات جماعية، دردشات فيديو.. إلخ

يمكن الحصول على التطبيق بشكل مجاني، لن سيكون عليك شراء الملصقات ومميزات أخرى.

يمكنك التعرف على التطبيق من خلال هذا الرابط : https://goo.gl/bVU1d2

تطبيق Slack

تطبيق Slack  من أفضل تطبيقات المسنجر للأعمال، حيث أن للتطبيق شكل مهني، منظم، ونظيف. أحد مميزات التطبيق أنه يمكن للمجموعات إنشاء قنوات وإجراء مكالمات صوتية، كما يتميز التطبيق بتقديم دعم لتطبيقات الطرف الثالث، مثل  Giphy، Googl Drive، Asana، وغيرهم من الأدوات الإنتاجية. يمكن للمستخدمين الدخول على تطبيق Slack من العديد من النوافذ، إنه نوع من التطبيقات الأكثر مهنية، كما أن التطبيق لا يوجد به أي اعلانات نهائي. يمكنك الحصول على التطبيق بشكل مجاني، أما إذا كنت ترغب في المزيد من المميزات يمكنك الحصول عليها بإشتراك مدفوع.

يمكنك التعرف على التطبيق من خلال هذا الرابط : https://goo.gl/pGmKgR

تطبيق Skype

تطبيق Skype هو أحد تطبيقات المسنجر الأكثر تميزًا وشهرة، الجميع يعرف ما هو سكايب، يمكنك من خلاله إجراء دردشة نصية، مكالمة فيديو، مكالمة صوتية، يمكنك حتى استدعاء الناس على أرقام هواتفهم الحقيقي مع رسوم رمزية. ويشمل التطبيق بعض الميزات الإضاية التي قد تكون مفيدة أو لا تكون، ذلك يعتمد على ما تحتاجه، ومع ذلك فإن تطبيق سكايب يمثل الدعم الممتاز عبر المنصات، ودعم للدردشات المتعددة، ودعم معظم أنواع الملفات، بما في ذلك المستندات، GIF، وغيرها من الأشياء التي تقدم لها دعم.

يمكنك التعرف على التطبيق من خلال هذا الرابط : https://goo.gl/VFYhTu

تطبيق Snapchat

تطبيق سناب شات أحد تطبيقات المسنجر الفريدة من نوعها، وهو يدعم عدد قليل جدًا من الأشياء، بما في ذلك المكالمات الصوتية، رسائل الفيديو، رسائل الصور، الرسائل النصية، كما أن الخدمة تقوم بحذف الرسائل بعد عرضها، وهذا يعني أنه ليس تاريخ للتحدث، غير ذلك فإن هناك قصص سناب شات، يتيح ذلك للإشخاص إرسال رسائل يتم عرضها على الأشخاص الذين يقومون بالمتابعة، وتنتهي صلاحيتها في خلال 24 ساعة، وقد قامت تطبيقات أخرى بتقليد مميزات تطبيق سناب شات مثل تطبيق فيسبوك، ويمكن الحصول على التطبيق بشكل مجاني.

يمكنك التعرف على التطبيق من خلال هذا الرابط : https://goo.gl/HrzJm4

تطبيق Telegram

هو من أكثر تطبيقات المسنجر المعروف عنه حماية الخصوصية، حيث يعمل على تشفير 256-Bit AES و تشفير 2048-Bit RSA وهذا يجعله من بين خدمات الرسائل الأكثر أمانًا هناك. يحتوي التطبيق أيضًا على خدمة تبادل الملفات، ما أنه يدعم منصة الدردشة النصيّة، دعم GIF وأكثر من ذلك، كما نمت شعبية للتطبيق بسرعة كبيرة، وهذا يجعل كثير من الناس يستخدمون التطبيق في الفترة الأخيرة.

يمكنك التعرف على التطبيق من خلال هذا الرابط : https://goo.gl/Swwcpy

تطبيق Viber

شهرة تطبيق Viber  كبيرة على مستوى العالم، قد تكون الأشهر على مستوى العالم، حيث أنه تجربة دردشة كاملة، بما في ذلك الرسائل والمكالمات،  دردشة التدمير الذاتي التي تحافظ على خصوصية وأمان المستخدم، الدردشات الجماعية، دردشة الفيديو، رسائل الفيديو، وغير ذلك. كما يتضمن بعض الإضافات مثل الملصقات، والأخبار حول العالم، معظم الملصقات تحتاج إلى تكلفة إضاية، ما أن هناك شكوى من كون التطبيق أثقل قليلًا من تطبيقات مماثلة.

يمكنك التعرف على التطبيق من خلال هذا الرابط : https://goo.gl/YZJzcR

تطبيق whatsApp

إننا جميعًا نعرف الواتساب، أنه تطبيق المسنجر الأول والأكثر شعبية في العالم، وغير ذلك فإن التطبيق لديه العديد من المميزات، غير أنه يحصل على التحديثات بشكلٍ مستمر، ومنافس قوي مع باقي تطبيقات الدردشة والمسنجر. يتضمن التطبيق دردشات مرئية وصوتية، ورسائل نصيّة، دردشات جماعية. كما أن التطبيق يقدم دعم لمعظم صيغ الوسائط المتعددة مثل GIF، ملفات الفيديو وغيرها. التطبيق من أقوى تطبيقات الدردشة والمسنجر، ويستحق الأفضل عن جدارة.

يمكنك التعرف على التطبيق من خلال هذا الرابط : https://goo.gl/hsKXvS

 

التعليقات


    كن اول من يضع تعليق !