ماركات الموبايل

أكثر تطبيقات مثيرة للجدل في 2017، 10 تطبيقات متنوعة

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 1870

نادرًا ما يمر عام دون خطأ، هناك أشياء كثيرة، ليست فقط في التطبيقات، مثلًا بعض المطورين لا يحصلوا على المساحة الكافية لتطوير تطبيقاتهم، أو سياسة جديدة تُغير مسار التطبيق، أو ببساطة الشركات تفعل أشياء غبية، في بعض الأحيان تكون هذه الخطوات غير مُريحة، وفي البعض الآخر تكون مُسليه.

في هذا المقال حاولنا تتبع هذه التطبيقات، سواء من جانب مطوري التطبيقات أو من جانب جوجل بلاي ذاته، لذا سوف تجد هنا أكبر تجمع للتطبيقات المثيرة للجدل، والألعاب أيضًا والأفكار السيئة من متجر جوجل بلاي في عام 2017.

تطبيق Accessibility API crackdown

قررت جوجل إيقاف استخدام تطبيقات إمكانية الوصول خلال الشهرين الأخيرين من عام 2017. وكان القصد من هذا الإيقاف هو تحسين الأمان وذلك لأن واجهة تطبيقات إمكانية الوصول قوية جدًا وبعيدة المدى في الأندرويد. وللأسف نفس المشكلة تأتي في بعض التطبيقات التي تأخذ شعبية كبيرة، مثل تطبيق LastPass وباقي تطبيقات التحكم في كلمة السر، تطبيق Nova Launcher وباقي تطبيقات الإطلاق والبدء، وتطبيق Greenify وغيرهم الكثير.

وكان رد الفعل عنيف ومُكثف، إلا أن جوجل في الوقت الحالي تتخذ خطوة إلى الوراء لإعادة تقييم قرارها حول واجهة برمجة تطبيقات إمكانية الوصول، وهذا يعني أننا سوف نأخذ وقتًا طويلًا حتى نرى هذه التطبيقات إلى النور مرة أخرى.

تطبيقات Bixby Remap and Bixby in general

اطلقت سامسونج تشكيلة من هاتف Samsung Galaxy S8 في عام 2017 وجاءوا جميعًا مع زر Bixby، وبطبيعة الحال المتاعب جاءت بعد ذلك، حيث اصبحت بكسبي تطبيقات خارطة أخبار كبيرة في أوائل ومنتصف 2017، حيث لاحظ المستخدمون أن الزر يتعطل كثيرًا، حتى سمحت سامسونج في نهاية المطاف إلى تعطيل الزر تمامًا، ومحاولة تحديد المشكلة الأولية.

وبالإضافة إلى ذلك كان لبيكسبي نصيب من المشاكل. يُمكننا القول على وجه التحديد أن أجهزة سامسونج مختلفة، ولها إصدارات مختلفة، والتي هي قادرة على فعل أشياء مختلفة، لذا على سامسونج أن تُعالج الأمور بشكل مُختلف، وليس نفس الشكل في كل مرة، لأنها تقع في نفس الخطأ كل مرة. على كُل لقد كان صيف مهتز لسامسونج ولإطلاق بيكسبي أيضًا.

تطبيق Color by Disney

 

ببساطة شديدة هذا التطبيق هو أحد التطبيقات المثيرة للجدل في عام 2017 أنه تطبيق كتاب تلوين، وكان يجب أن يكون تطبيق جيد، لكن ديزني تعتقد أن هذه الفكرة ستكون جيدة لزيادة معدل الإشتراك للمحتوى. في الأساس يمكنك الحصول على عدد قليل من الصور مجانًا، يتطلب الباقي رسوم اشتراك سنوية، أو شهرية، أو أسبوعية، نحن بكل تأكيد مع جعل المطورين يكسبون المال، لكن هناك خط يجب على المطورين ألا يعبروه، أما تطبيق Color by Disney فقد عبر هذا الخط، فإن النسخة المجانية المُقيدة لا تُساعد، كما أن التطبيق للأطفال، وهذا لا يساعد أيضًا.

لقد فشلت ديزني في هذا التطبيق، ورأي المستخدمين على متجر جوجل بلاي يوضّح ذلك.

تطبيق Google Assistant

حتى تطبيق مساعد جوجل له نصيبه من المشاكل في عام 2017. تم إطلاق التطبيق في 2017 للأجهزة غير أجهزة جوجل، إلا إذا كنت تملك جهاز تابلت، حتى في هذا فأنت لا تحصل على كامل الخدمة، في حين أن الأجهزة التي تُنتجها جوجل تحصل على أفضل إصدار من تطبيق مساعد جوجل، وصل الأمر إلى أن الإصدار في الأجهزة الأخرى لا يعمل، أنه حتى لا يُقدم المساعدة، أما في أجهزة جوجل فإنه يعمل بكل كفاءة !

لكن يُمكننا القول أن جوجل قامت بإصلاح بعض المشكلات، على سبيل المثال فإن التطبيق متاح لأجهة التابلت منذ بداية شهر ديسمبر، ومع ذلك فإن أمامهم طريق طويل لإصلاح هذه المشكلات.

تطبيق Magisk and Google Play’s anti-root tendencies

تم إزالة Magisk Manager من متجر جوجل بلاي فجأة في أوائل يونيو 2017. رغم أن التطبيق يفعل الكثير من الأشياء، والسمة الرئيسية فيه هو أنه يسمح لتطبيقات مثل Android Pay, Netflix, Pokemon Go وآخرين من التشغيل على أجهزة مشتركة، ولكن يُمكننا القول أن جوجل وتطبيقات أخرى لا تتوافق مع بعض الأجهزة، لذا يعتبر تطبيق Magisk هو طريق العبور بين هذه التطبيقات وجوجل وبين هذه الأجهزة، لذا فإن إزالة التطبيق بشكل مفاجيء تسبب في غضب الكثير من المستخدمين، رغم ذلك فإن المطورين مستمرين في تطور التطبيق على موقعهم الرسمي، ومن جانب جوجل فإننا نعتقد أن تطبيق Magisk توغلت وانتهكت جوجل بلاي.

تطبيق MAKEAPP

أنه واحدًا من أكثر التطبيقات المثيرة للجدل، حيث يظهر لك بشكل لا تعرف فيه ماذا يحدث حقًا، أن التطبيق يعتمد على الأساسيات، حيث يستخدم الذكاء الاصطناعي من أجل إزالة المكياج عن وجوه المستخدمين، يهدف التطبيق إلى إزالة المكياج للتعرف على المجرمين، ولكن عددًا ليس مهم من الرجال يستخدمون هذا التطبيق لإزالة المكياج عن صور صديقاتهم للتعرف على الشكل الحقيقي ومعرفة ماذا يوجد تحت هذا المكياج، لذا فلقد كان هناك رد فعل عنيف من المستخدمين ضد المطور لهذا التطبيق، والسبب الرئيسي هو بعض الأشخاص الذين يستخدمون هذا التطبيق بشكلٍ خاطيء، التطبيق غير محبوب بالمرة ومرفوض من كثير من النساء.

تطبيق MLB Perfect Inning Live

إنها ليست لعبة رهيبة، وإطلاق اللعبة لم يكن كبيرًا، على الرغم من أن المطورين GAMEVIL قاموا بإزالة اللعبة السابقة عند الإفراج عن هذه اللعبة، ولم يكن هناك أي تحذير يُذكر عن إزالة اللعبة السابقة، إنها في العادة ليست مشكلة كبيرة، لكن لم يحاولوا إعطاء اللاعبين الفرصة لاستعادة المشتريات أو نقل التقدم إلى لعبة جديدة، وهذا يعني أن كل من بذل وقت أو مال في اللعبة السابقة لم يبقِ له شيء، وهذا غير مقبول، ومن غير المنطقي أن نتوقع من مطور البرامج أن يواصل تطوير اللعبة إلى الأبد، ومع ذلك فإن المزيد من التحذير، أو نقل المشتريات من اللعبة المحذوفة إلى اللعبة الأخرى.

تطبيق Sarahah

أنه واحد من أكثر التطبيقات إثارة في عام 2017، ونحن لا نعرف لماذا فرضية التطبيق بسيطة بسيطة بهذه الطريقة، حيث تقوم بإنشاء ملف خاص بك وبعض الأشخاص يرسلون لك أشياء عنك ولكن كمجهولين، حيث أقام المطور مكان للحصول على ردود أفعال من الناس، ولكن لسوء الحظ فإن الناس هم الناس، ففي النهاية انتهى هذا التطبيق في يد بعض الأطفال، أو الأشخاص السيئيين الذين حاولوا إرسال كلام بذيء، انتهى أمر التطبيق بشكل مثير للجدل ولكن بشكل سيء.

تطبيق Uber

هذه الشركة ليست سيئة، ولكنها تُسبب ضجة عام بعد عام، حيث جاءت العديد من الشكاوى عن استئجار سيارات خاطئة وسيئة، محاولات احتجاج شديدة دارت في أجزاء متفرقة من العالم ولم تشارك بها الشركة، حتى قامت حملة على تويتر تدعو لحذف تطبيق أوبر إلى الأبد، الأكثر خطورة هو حظر التطبيق في بريطانيا لأسباب تتعلق بالسلامة، وأخيرًا مع نهاية عام 2017 تم التأكد من قيام التطبيق باختراق البيانات الرئيسية منذ عام 2016، حيث دفع المتسللين المال لتغطية ذلك، ماذا يمكن أن يحدث بعد ذلك في عام 2018؟

تطبيق UC Browser

أنه أحد التطبيقات التي فاجئتنا جوجل باختفائها هذا العام، ولا أحد يعرف لماذا تختفي التطبيقات حتى الآن، لا أحد يعرف لماذا اختفى هذا التطبيق؟ حيث تختلف الأقاويل في أن هناك إعلانات خبيثة، ولم تُعلق جوجل حول هذه المسألة، كما أن المطورين لم يعلقوا أيضًا، في الوقت الحالي، فإن سيناريو الإعلانات الخبيثة هو المرجح لإزالة التطبيق.

اقرأ أيضًا :

قائمة أفضل تطبيقات معرفة أحوال الطقس

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !