ماركات الموبايل

أمازون تطرح قارئا إلكترونيا جديدا مقاوم للماء

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 989

القراءة واحدة من الهوايات التي يحبها الملايين حول العالم، والذين قد يقضون عددًا كبيرًا من الساعات وهم يقرأون الكتب العلمية والروايات الممتعة، ويمثل اقتناء الكتب لهم واحدة من الأشياء الضرورية التي يخصصون لها ميزانية شهرية، من أجل أن تتوافر لديهم مكتبة غنية بكافة أنواع الكتب وفي مجالات مختلفة.

إلا أن هناك عددًا كبيرًا من القراء يفضلون نوعًا آخر من القراءة بعيدًا عن الكتب الورقية وحمل الحقائب الثقيلة بسبب الكتب الموضوعة بها، وهذا النوع من القراء يفضلون دائمًا اقتناء الكتب الإلكترونية التي تجعلهم يجمعون كافة الكتب التي يريدون الحصول عليها على جهاز إلكتروني صغير لا يتعدى وزنه عدد قليل من الجرامات، ويمكنهم وقتها أن يحملوا مئات الكتب بسهولة في كل مكان يذهبون إليه.

وكشفت شركة أمازون خلال الفترة الأخيرة عن أحدث أجهزتها الموجهة إلى القراء المحبين للكتب الإلكترونية وهو الجيل الثاني من القارئ الإلكتروني (كاندل) الشهير Kindle Oasis والذي عملت على تطويره بشكل كبير من أجل أن يتناسب مع كافة القراء الإلكترونيين بالإضافة إلى سعي أمازون إلى جذب عدد كبير من القراء الورقيين من أجل اقتناء القارئ الإلكتروني الجديد.

اقرأ أيضًا: أمازون تخطط لإصدار سلسلة من الهواتف الذكية بإسم Ice

مواصفات الجيل الثاني من القارئ الإلكتروني Kindle Oasis    

عملت شركة أمازون خلال تطويرها للقارئ الإلكتروني Kindle Oasis على منحه العديد من المميزات الكبيرة التي تناسب كافة القراء وتلافي العيوب التي كانت في الجيل الأول، حيث عملت على منح القارئ الإلكتروني الجديد شاشة أكبر عما كانت عليه في السابق، وبلغ حجم الشاشة في الجيل الثاني من القارئ الإلكتروني Kindle Oasis،  7 بوصات وهو حجم أكبر ببوصة واحدة عما كانت عليه في إصدارات الجيل الأول.

ويعد زيادة حجم الشاشة واحدة من الأشياء الهامة في القارئ الإلكتروني الجديد حيث أنها ستمكن الجهاز من عرض عدد كلمات أكثر وسيقلل ذلك عدد الصفحات المعروضة للكتاب الواحد على عكس ما كان يحدث في إصدارات الجيل الأول.

وقامت شركة أمازون بزيادة إضاءة الشاشة في الجيل الثاني من القارئ الإلكتروني Kindle Oasis  بثلاثة أضعاف ما كانت عليه في الجيل الأول، وذلك لكي توفر أكبر قدر من الراحة لأعين المستخدمين الذين قد يقضون وقتًا طويلاً وهم يستخدمون القارئ الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: أمازون تسحب هواتف BLU بسبب مخاوف التجسس

كما عملت شركة أمازون على رفع كفاءة البطارية الخاصة بقارئها الإلكتروني الجديد من أجل أن يستمر في العمل لفترات طويلة دون أن يضطر المستخدمين إلى إعادة شحنه أكثر من مرة خلال الاستخدام.

ومن أهم الأشياء التي عملت أمازون على منحها لقارئها الإلكتروني الجديد كان عامل الأمان والذي اهتمت به الشركة بشكل كبير، حيث قامت أمازون بمنح الجيل الثاني من القارئ الإلكتروني Kindle Oasis القدرة على مقاومة الماء على عمق 2 متر ولمدة 60 دقيقة كاملة.

ولم تكتفي أمازون باختبار قدرة القارئ الإلكتروني على مقاومة الماء فقط، ولكنها قامت أيضًا باختبار قدرة القارئ الإلكتروني الجديد على مقاومة الماء الساخن في أحواض السباحة وذلك لكي لا يشعر المستخدم بأي خطر خلال القراءة.

كما ستطرح أمازون قارئها الإلكتروني الجديد بأكثر من خيار فيما يتعلق بذاكرة التخزين الداخلية حيث يمكن للقارئ الإلكتروني الجديد أم يأتي بذاكرة تخزين 8 جيجابايت، أو 32 جيجابايت.

اقرأ أيضًا: أبرز تطبيقات قارئ ملفات PDF لهواتف أندرويد

سعر الجيل الثاني من القارئ الإلكتروني  Kindle Oasis   

تعتزم شركة أمازون بطرح الجيل الثاني من القارئ الإلكتروني Kindle Oasis في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية بسعر يصل إلى 250 دولار للقارئ الذي تبلغ سعة التخزين الداخلية به 8 جيجابايت وهو ما يعادل 4415 جنيه مصري و 937 ريال سعودي و918 درهم إماراتي، و 300 دولار للقارئ الإلكتروني الذي تبلغ سعة التخزين الداخلية به 32 جيجابايت وهو ما يعادل 5279 جنيه مصري و1125 ريال سعودي و1101 درهم إماراتي.

ومن المتوقع أن تقوم أمازون بطرح الجيل الثاني من القارئ الإلكتروني Kindle Oasis في أسواق الولايات المتحدة في يوم 31 أكتوبر الجاري، ولم تشر الشركة إلى الموعد الذي سيتم فيه طرح القارئ الإلكتروني في أسواق الدول الأوروبية.

 

  • الأسعار الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، فالأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !