ماركات الموبايل

أهم أخبار الأسبوع التقنية

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 179

في إطار متابعتنا لأهم أخبار الأسبوع التقنية المختلفة فيما يتعلق بالهواتف الذكية والتقنيات الجديدة التي تطلقها الشركات بشكل عام، نستعرض معكم في هذا المقال أهم الأخبار والأحداث التقنية التي حدثت خلال الأسبوع الجاري، فتابعوا معنا.

ريلمي تكشف عن تقنية MagDart للشحن اللاسلكي

كشفت ريلمي هذا الأسبوع عن تقنية MagDart للشحن اللاسلكي، وقد أعلنت الشركة في وقت لاحق عن هاتف Realme Flash ولكن اتضح أن الهاتف مجرد دعايا للنظام الجديد، وبدلًا منه سيكون هاتف Realme GT هو أول الهواتف الداعمة للتقنية الجديدة التي تتيح له الشحن اللاسلكي عن طريق حافظة خارجية تلحق به، على الرغم من أن الهاتف لا يدعم الشحن اللاسلكي بشكل تلقائي، ومن المتوقع أيضًا أن تدعم هواتف أخرى تلك التقنية.

تدعم التقنية الجديدة MagDart شحن الهواتف بقدرات أسرع بكثير، إذ أنها تدعم الشحن السريع بقدرة 50 واط، ما يمكنها من شحن بطارية هاتف Realme GT بسعة 4500 مللي أمبير في أقل من ساعة، كما أنها تتيح استخدام منفذ USB لنقل البيانات أو أي استخدام آخر أثناء الشحن.

الإعلان عن إصدار تجريبي من One UI 4.0

أعلنت سامسونج منذ أيام عن الإصدار التجريبي لواجهة المستخدم الخاصة بها One UI 4.0 والذي يتوافر حتى الآن لهواتف Galaxy S21 و S21 Plus و S21 Ultra فقط. وتاتي الواجهة الجديدة مع تحسينات كبيرة في بعض العناصر، ونبدأ مع التصوير حيث يتيح التحديث إضافة مؤثرات بصرية على الصور مثل تحسين أخطاء الصورة وتصحيح جودتها تلقائيًا أو تمويه الخلفية وتحسين جودة الصور الليلية، وأيضًا تحسينات الأداء حيث تسعى الشركة لدعم نظام الايكو سيستم الخاص بها لتسهيل التواصل والربط بين أجهزة سامسونج مع بعضها البعض، كما أنها تعمل على تتحسين الذاكرة وتسريع الأداء، بجانب بعض التعديلات على أنظمة الخصوصية والحماية الأمنية، وكل ذلك بما يتوافق مع تحديث الأندرويد 12 المنتظر لهذا العام.

Oppo تعلن عن دعم تقنية RAM Expansion في كثير من هواتفها

أعلنت الصينية Oppo مؤخرًا عن رغبتها في توفير ميزة الـ RAM Expansion لكثير من هواتفها الذكية، وتعني هذه الخاصية إنه بإمكان الجهاز الذكي الذي يدعمها أن يوفر بعض مساحات ذاكرة التخزين الداخلية غير المستخدمه لإضافتها إلى مساحة ذاكرة الوصول العشوائي واستخدامها في تحسين أداء الجهاز وسرعته، وقد رأيناها لأول مرة في أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام تشغيل لينكس.

أم بالنسبة للأجهزة الداعمة لها فهي عدد كبير، وأشهرهم سلسلة هواتف OPPO F19 وسلسلة OPPO Find X2 وجميع هواتف سلسلة OPPO Reno.

الإعلان عن هاتف realme 8 5G رسميًا في مصر

أعلنت realme في مؤتمرها الرسمي عن هاتف realme 8 5G بشكل رسمي في مصر بجانب بعض الحديث عن تقنيات الجيل الخامس ووضع الشركة في الأسواق المصرية وأحدث منتجاتها التي تقدمها حول العالم.

وتبدأ أسعار البيع الرسمية لهاتف realme 8 5G في الأسواق المصرية من 4290 جنيه مصري، ويمكنكم أن تتعرفوا على أسعار الهاتف في الأسواق العربية والمصرية والمقارنة بين أفضل عروض الشراء الخاصة به في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

تنويه:

أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في مقالاتنا، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !