ماركات الموبايل

أهم الأخبار التقنية حتى منتصف نوفمبر 2018

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 828

أخبار متعددة وفريدة تقتحم عالم التكنولوجيا يوما بعد يوم. ما بين هواتف جديدة وتسريبات تخص عالم الهواتف الذكية، بالإضافة للعديد من الأخبار حول الأجهزة اللوحية (التابلت) وغيرها من أجهزة الكمبيوتر وشبكات التواصل الإجتماعي والخدمات التي تقدمها هذه المواقع للمستخدمين حول العالم.

كل هذا وأكثر سيكون محور نقاشنا من خلال هذا التقرير الذي تعودنا من خلاله على إستطلاع ودراسة وتعلم أهم الأخبار التقنية خلال الإسبوع من أجل الوقوف على أخر هذه الأخبار وتحليلها ودراسة الأسواق التقنية والتكنولوجية بشكل صحيح ومناسب.

والأن نترككم مع مجموعة من الأخبار التقنية الهامة عن الهواتف الذكية والأجهزة المتطورة بشكل عام والتي حدثت خلال إسبوع. سواء في عالم الهواتف الذكية أو التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية

أبل تطرح الجيل الجديد من سماعات الرأس قريبا

توقعاتنا الكاملة لكل ما سيتم طرحه من هواتف وأجهزة خلال فعاليات مؤتمر Apple المقبل

والبداية مع شركة أبل عملاق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية حول العالم. والتي قررت طرح الجيل الجديد من سماعات الرأس airpods الخاصة بهواتفها الذكية قريبا. وربما قبل نهاية عام 2018 وفق أحدث التسريبات التي تخص أبل والتي تم تناقلها على نطاق واسع في العديد من المواقع والمدونات المهتمة بعالم التقنية وأخبارها والتسريبات الخاصة بالأجهزة الذكية حول العالم.

وتقول التسريبات أن ابل قد تطرح الجيل الجديد من السماعات في موسم العطلات الحالي، استغلالا لرغبة قطاع كبير من المستخدمين بشراء الهدايا والأدوات الالكترونية والتقنية في هذا الموسم من العام. ومن غير المعروف حتى الأن التقنيات الجديدة التي قد تأتي مع هذه السماعات.

اشتعال النيران في أحد هواتف أبل.. والشركة تجري تحقيقها

مقارنة بين الهاتفين الرائدين المتميزين iPhone XS وSamsung Galaxy S9 Plus

لازلنا مع أبل لكن مع خبر مفزع بعض الشىء. حيث أعلن أحد المستخدمين عن تصاعد دخان كثيف من هاتفه الذكي أيفون X الذي يملكه. وذلك بعد قيامه بتحديث الهاتف الى نسخة IOS 12 الجديدة من ابل. وبمجرد تصاعد الدخان ترك المستخدم الذي يعيش في واشنطن هاتفه ليحترق تماما بعد ذلك.

وقام المستخدم بتصوير الهاتف بعد تعرضه للإشتعال وارسل الشكوى الى ابل بالاضافة لمشاركة الصور مع مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي. ومن جانبها تقوم ابل بالتحقيق في الواقعة من أجل دراسة أسباب تعرض الهاتف للإحتراق. وما اذا كان هناك متضررين أخرين.

هل نري Samsung Galaxy S10 قريبا في الأسواق؟

Samsung Galaxy S10

ومن أبل الى منافستها الشرسة سامسونج. حيث بدأت بعض التسريبات بخصوص الهاتف الجديد سامسونج جالاكسي اس 10 بالظهور في الأسواق حيث بدأت مجموعة من المواقع الالكترونية والمدونات المهتمة بعالم الهواتف الذكية وتسريباتها في نشر العديد من التسريبات بخصوص الهاتف الجديد

وتقول التسريبات أن شاشة الهاتف قد تأتي من نوع Infinity-O والتي تأتي بفتحة صغيرة جدا في أعلى الهاتف تحتوي على الكاميرا الأمامية الخاصة بالهاتف. بينما تأتي الشاشة نفسها بمساحة قليلة جدا من الحواف من أجل اتاحة الفرصة للشاشة للتوسع على المساحة الأمامية للهاتف.

أما بخصوص الكاميرا فمن المتوقع أن يأتي الهاتف مع 3 كاميرات أمامية كما جرت العادة مع العديد من الهواتف الذكية التي يتم انتاجها اليوم. بينما لم تحدد التسريبات بعد طبيعة أو مواصفات الكاميرات التي تأتي مع الهاتف الجديد.

أيضا تقول التسريبات أن الهاتف الجديد سيأتي بنظام التشغيل جوجل اندرويد 9 وهو أحدث نظام تشغيل من جوجل أندرويد

واتس آب يختبر ميزة جديدة لمراسلة الغرباء دون الحصول على أرقامهم

أما محبي ومستخدمي تطبيق واتس اب للمراسلة عبر شبكة الأنترنت فأنهم مع موعد مع تحديث جديد تقوم الشركة بدراسته الأن. ومن المتوقع أن يقوم التطبيق بعد التحديث بمراسلة الغرباء دون الحاجة للحصول على أرقامهم الخاصة بهم!

وتقول التسريبات التي وصلت لعدد من المدونين عبر الإنترنت أن التحديث الجديد قد يشمل دعم وجود QR code يقوم المستخدم بمسحة بهاتفه الذكي ومن ثم يستطيع مراسلة صاحب الكود دون الحصول على رقمه. الأمر الذي سيمثل نقلة كبيرة في التواصل بين الاشخاص عبر التطبيق الذي يسعى للاستحواذ على النسبة الأكبر من الحصة السوقية من برامج المراسلة التي يتم نشرها على متاجر التطبيقات الخاصة بنظام التشغيل IOS أو أندرويد على حد سواء.

لعبة PUBG تصل لمستخدمى PS4 فى 7 ديسمبر المقبل

أفضل ألعاب أندرويد المتوفرة خلال عام 2018 من مختلف الأنواع والتصنيفات

أما محبي ممارسة الالعاب الالكترونية فنزف اليهم خبر هام حيث أعلنت شركة PUBG الخاصة بتطوير الالعاب عن اطلاق لعبتها الأشهر عبر متاجر البلاي ستيشن في مطلع شهر ديسمبر المقبل.

واستقبل محبي الالعاب عبر بلاي ستيشن الخبر بترحاب كبير حيث كان هناك الكثير من المستخدمين الذين ينتظرون البدء في تطوير اللعبة وتقديمها للمستخدمين على منصة بلاي ستيشن منذ فترة طويلة.

وأعلنت الشركة عن عرض 3 أنواع من اللعبة على بلاي ستيشن للطلب المسبق. الأول يتضمن اللعبة نفسها فقط مقابل حوالي 30 دولار.

أما العرض الثاني فيشمل بعض الاضافات والرصيد الداخلي في اللعبة مقابل حوالي 40 دولار. أما السعر النهائي فيصل الى 60 دولار أمريكي ويشمل رصيد داخلي أكبر للعبة بالإضافة للعديد من الإضافات الهامة الأخرى.

Spotify تطلق نسخة مستقلة من تطبيقها على ساعة أبل الذكية

أما محبي استخدام الساعات الذكية فموعدهم مع تطبيق سبوتيفاي والذي انطلق مؤخرا ليشمل منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا حيث اصبح المستخدمين في العديد من دول هذه المنطقة ومنهم مصر في الاستمتاع بالمميزات القوية التي يأتي بها النظام.

أيضا اعلنت سبوتيفاي عن اطلاق نسخة مستقلة من تطبيقها على ساعة ابل الذكية من أجل توفير خدماتها لمستخدمي ساعة ابل الذكية. والأن صار بامكان المستخدمين استخدام التطبيق من ساعاتهم بشكل مباشر بدلا من مزامنتها مع الهاتف.

هاتف Xiaomi Mi 8 Lite يصل الى مصر

العملاق الصيني Xiaomi يكشف عن أحدث هواتفه Xiaomi Mi 8 Pro وXiaomi Mi 8 Lite

أما محبي هاتف Xiaomi Mi 8 Lite وهواتف شاومي بشكل عام فيمكنهم الأن البدء في استقبال هاتف Xiaomi Mi 8 Lite والذي يأتي بالعديد من التقنيات الحديثة والتي يعتبر سعرها رخيص جدا مقارنة بالعديد من الهواتف الأخرى التي تأتي في نفس الفئة السعرية مقارنة بالعديد من الشركات الأخرى.

وعلى صعيد الشاشة يأتي الهاتف مع شاشة من نوع IPS LCD بقياس 6.26 بوصة، وبدقة 1080 × 2280 بكسل، وبكثافة 403 بكسل في البوصة الواحدة، ليس هذا فحسب بل أن الشاشة تأتي  محمية بطبقة عازلة من زجاج كورنينج الغوريلا من الإصدار الخامس. والذي يجعل الهاتف أكثر قدرة على مواجهة الخدوش والسقطات.

أما على صعيد الكاميرا فجاء الهاتف الذكي الجديد من شاومي مع كاميرا خلفية مزدوجة العدسة الأولى بدقة 12 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/1.9، والثانية بدقة 5 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0، وهي امكانيات قوية جدا من حيث تصوير المقاطع الثابتة او مقاطع الفيديو على حد سواء أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فقد جاءت أحادية العدسة بدقة 24 ميجابكسل. وهي كاميرا قادرة على التقاط مقاطع السيلفي بجودة عالية وبسرعة كبيرة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !