ماركات الموبايل

أهم برامج استعادة الملفات المحذوفة من الهواتف الذكية بنظام تشغيل أندرويد

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 1506

لا بديل ولا غنى عن تطبيقات استعادة الملفات المحذوفة للهواتف الذكية سواء كنت تمتلك هاتف Samsung Galaxy S9 أو هاتف Nokia 2. هذا أمر لا شك فيه. فمن منّا لم يتعرض لوجود مشكلة في هاتفه الذكي، منها ما قد يحتاج إلى يومين أو ثلاثة حتى يتم إصلاحها ومنها ما قد يؤدي إلى توقف الهاتف عن العمل كليًل بحيث لا تتمكن من استعادة ما خزنته عليه من بيانات.

وبفضل وجود خدمات مختلفة لنظام تشغيل أندرويد تسمح بمزامنة البيانات المختلفة مثل جهات الاتصال، رسائل البريد الإلكتروني والصور، أصبح من السهل استعادة الملفات المحذوفة من على الهواتف الذكية دون الحاجة لأي خطوات معقدة. ولكن ماذا عن الملفات الأخرى، والملفات التي لم تكن قد تم رفعها على أي من هذه الخدمات.

اقرأ أيضًا: دليلك لشحن بطارية الهاتف الذكي بشكل سريع

لهذه الحالات، توجد العديد من تطبيقات استعادة الملفات المحذوفة المتوفرة على متجر جوجل بلاي ستور. وتمكنك هذه التطبيقات من استعادة الملفات المحذوفة من على هاتفك الذكي لأي من الأسباب المختلفة التي قد تتسبب في فقد هذه الملفات. واليوم سنتناول مجموعة من هذه التطبيقات القادرة على استعادة الملفات المحذوفة، والتي يمكنها أن تعمل عبر استخدامها مباشرة من على الهاتف أو من خلال شبك الهاتف بالحاسوب في بعض الحالات. كما يمكن لهذه التطبيقات استعادة الملفات المحذوفة من على الذاكرة الداخلية أو بطاقات الذاكرة الخارجية أيضًا.

أهم برامج استعادة الملفات المحذوفة من الهواتف الذكية بنظام تشغيل أندرويد

أفضل تطبيقات استعادة الملفات المحذوفة للهواتف الذكية

تطبيق dr.fone

أهم برامج استعادة الملفات المحذوفة من الهواتف الذكية بنظام تشغيل أندرويد

أحد أفضل وأقوى تطبيقات استعادة الملفات المحذوفة على متجر جوجل بلاي ستور. ويسمح التطبيق باستعادة مختلف الملفات المحذوفة من على الذاكرة الداخلية أو من على بطاقات الذاكرة الخارجية. ويحتاج التطبيق إلى الحصول على صلاحية الوصول إلى ملفات النظام، أي أن يكون الهاتف مفتوح الجذر Rooted، ليتمكن المستخدم من استعادة كافة الملفات المحذوفة وإطلاق كافة إمكانياته.

كما يسمح التطبيق بنقل الملفات بين الهواتف الذكية والحواسيب من خلال واجه مستخدم تشبه متصفحات الإنترنت. ويجب أن تستخدم التطبيق قبل أن تمتلئ المساحة الداخلية للهاتف بملفات أخرى قد تؤدي لصعوبة استعادة الملفات التي تم حذفها بالقصد أو عن طريق الخطأ. ويتميز التطبيق بوضع يسمح بالبحث العميق داخل ذاكرة الهاتف وهو ما يحتاج إلى توصيل الهاتف بالحاسوب عبر منفذ USB.

اقرأ أيضًا: كيفية إخفاء التطبيقات على هاتفك الأندرويد

التطبيق مجاني مع ضرورة دفع بعض الرسوم في حالة استخدام بعض إمكانياته المتخصصة.

تطبيق EaseUS MobiSaver

أهم برامج استعادة الملفات المحذوفة من الهواتف الذكية بنظام تشغيل أندرويد

لا يعمل هذا التطبيق من خلال تحميله من متجر جوجل بلاي، بل يتطلب توصيل الهاتف بالحاسوب من أجل إجراء بحث شامل وكلي وعميق على الهاتف الذكي من أجل استعادة الملفات المحذوفة سواء كانت صور، ملفات فيديو أو أي من الملفات التي تحوي أي من البيانات الأخرى.

ويحظى هذا التطبيق بتوصية واستحسان عدد كبير من الخبراء المتخصصين في مراجعة تطبيقات استعادة الملفات المحذوفة. كما أن هذا التطبيق يقدم الحل الأمثل في حالة الهواتف الذكية وأجهزة التابلت التي وصلت درجة ضررها إلى أنها لا تُفتح على الإطلاق، ولكن يجب تفعيل خاصية USB debugging افتراضيًا على الهاتف للتمكن من استخدام التطبيق كما ينبغي.

وسواء كان هاتفك Samsung Galaxy Note 8 أو Huawei Mate 10 أو أي من الهواتف الأحدث أو الأقدم. ستتمكن من استخدام هذا التطبيق الذي يعمل على استعادة الملفات المحذوفة من على أنظمة تشغيل بداية من أندرويد 2.3 وحتى أندرويد 8.0 أوريو.

التطبيق متاح للتحميل المجاني ولكن يحتاج إلى دفع رسوم إضافية للتمكن من استخدام خاصية المسح والاستعادة الكاملة.

تطبيق DiskDigger Photo Recovery

أهم برامج استعادة الملفات المحذوفة من الهواتف الذكية بنظام تشغيل أندرويد

يتخصص هذا النطبيق في استعادة الملفات المحذوفة من فئة الصور بمختلف امتداداتها المعتمدة من أنظمة تشغيل الهواتف الذكية. ويتميز التطبيق بسهولة الاستخدام وعدم الحاجة لأي تعليمات استخدام معقدة. ويمكن للتطبيق أن يقوم بعمله على أكمل وجه واستعادة الملفات المحذوفة من صور ومقاطع فيديو بمجرد اتباع مجموعة من التعليمات المبسطة بشكل صحيح.

ويحتاج هذا التطبيق للحصول على الصلاحية الكاملة للتحكم في الهاتف، فبدون هذه الصلاحيات لن يتمكن من استعادة الملفات المحذوفة كما ينبغي سواء على الذاكرة الداخلية أو بطاقات الذاكرة الخارجية.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بتنظيم المواعيد وقوائم المهام

ويشمل التطبيق نسخة احترافية يمكنها استعادة أنواع مختلفة من الملفات. والجدير بالذكر أن هذا التطبيق على عكس السابق يصلح فقط للهواتف الذكية التي يمكن فتحها ولا تزال تعمل وأنه لا يمكن استخدامه مطلقًا للهواتف التي لا تعمل.

نسخة التطبيق التي تعمل على استعادة الصور وملفات الفيديو مجانية وستحتاج لدفع رسوم إضافية في حالة الرغبة في استخدام النسخة الكاملة من التطبيق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !