ماركات الموبايل

أهم خفايا واجهة Samsung الجديدة

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 870

تعتبر شركة Samsung واحدة من الشركات التي تعمل طوال الوقت على تعديل وتقوية واجهة الاستخدام الخاصة بالهواتف الذكية التي تقوم بانتاجها من اجل تحسين طريقة عملها وتحسين الطريقة التي تقوم هذه الهواتف بالعمل على اساسها بالاعتماد على واجهة التشغيل الخاصة بهواتف سامسونج. واجهزة التابلت الخاصة بها

لكن على الرغم من محاولة سامسونج جعل كافة الامكانيات الخاصة باستخدام الهواتف الذكية الخاصة بها سهلة وواضحة للجميع الا ان العديد من المميزات الاخرى لا يعرف عنها سوى بعض المستخدمين فقط نتيجة عدم قدرتهم على معرفة كامل الخفايا الخاصة بواجهة التشغيل. خاصة في الايام الاولى من استخدام الهاتف والتي يحرص فيها المستخدم على دراسة كل ما يتعلق بالهاتف.

ونستعرض من خلال هذا التقرير مجموعة من الخصائص والخفايا الخاصة بواجهة التشغيل الجديدة من سامسونج والتي يحرص قطاع كبير من المستخدمين على معرفة الجديد بخصوصها طوال الوقت.

الوضع الليلي

هاتف Redmi 7 أم هاتف Samsung Galaxy A50 ... أيهما الأفضل

يعتبر الوضع الليلي واحدة من المميزات الكبيرة التي تاتي بها واجهة التشغيل الجديدة من سامسونج. حيث وبمجرد تفعيل هذا الوضع تتحول كافة القوائم وخلفية الهاتف الى اللون الاسود. وهذا من اجل توفير راحة افضل للعين عند استخدام الهاتف. ما يساعد المستخدمين على راحة عيونهم بالاضافة للقدرة على النوم بسهولة في حالة استعمال شاشة الهاتف الذكي قبل النوم بوقت قصير.

وتشير الدراسات الحديثة الى ان تعيل الوضع الليلي يساعد على المخ على تهيئة الجسم للنوم بشكل افضل وأسرع من الأشخاص الذين لا يستعملون الوضع الليلي.

استخدام الهاتف بيد واحدة

من المميزات الأخرى التي ياتي بها الهاتف هي تسهيل استخدام الهاتف بيد واحدة. وهي الميزة التي يبحث عنها مستخدمي هواتف سامسونج والتي تأتي مع حجم شاشة أكبر. حيث كان مستخدمي هواتف سامسونج في الواجهات السابقة يعانون من توزيع الايقونات في مناطق عالية في شاشة الهاتف لكن الان ومع الواجهة الجديدة للاستخدام اصبح من الاسهل استخدام الهاتف بيد واحدة

ايقاظ الهاتف عند رفعه

أفضل اعشر تقنيات وأحدث 10 تقنيات تتمتع بها هواتف Samsung Galaxy S10 الرائدة الجديدة

على الرغم من ان شركة ابل هي من اوائل الشركات التي اخترعت خاصية فتح الشاشة بمجرد رفع الهاتف عن السطح المستوي الذي يكون عليه لتسهيل ايقاظ الشاشة للمستخدم دون الضغط على اي ازرار. هذه الخاصية تعتبر من الخصائص الجيدة والقوية التي تم اضافتها لواجهة التشغيل الجديدة.

سلة مهملات في جاليري الصور

أفضل اعشر تقنيات وأحدث 10 تقنيات تتمتع بها هواتف Samsung Galaxy S10 الرائدة الجديدة

على الرغم من أنه يمكن الغاء الصور بسهولة من جاليري الصور في سامسونج، إلا أن أضافة سلة مهملات يسهل الغاء واسترجاع الصور من جديد في اي وقت وهي خاصية على بساطتها تعتبر من الاضافات الجيدة والتي كان قطاع كبير من المستخدمين ينتظرون اضافتها في واجهة الاستخدام الجديدة من سامسونج

احترام الخصوصية

مقارنة بين الهواتف الأفضل Samsung Galaxy S10 Plus وهاتف Sony Xperia 1 وهاتف LG V50 ThinQ 5G

على الرغم من حرص سامسونج وجوجل على احترام خصوصية المستخدمين بشدة، إلا أن مزيد من التخصيصات والاضافات التي تمت اضافتها في واجهة التشغيل من شأنها زيادة نسب الخصوصية وعدم قدرة البرمجيات من الطرف الثالث على تتبع المستخدمين سواء من حيث الموقع الجغرافي او المواقع التي قام المستخدمين بزيارتها وغيرها من الأمور التي تزعج محبي احترام الخصوصية.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !