ماركات الموبايل

أهم وأحدث أخبار الأسبوع التقنية

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 93

نستعرض من خلال هذا التقرير أهم وأحدث أخبار الأسبوع التقنية والتي شغلت قطاع واسع من محبي الهواتف الذكية وتطبيقاتها وباقي الأخبار التكنولوجية التي حدثت خلال الاسبوع.

شاومي تطرح هاتف ذكي بكاميرا ١٠٨ ميجا بيكسل

أعلنت شركة شاومي عن طرح هاتفها الذكي Mi Note 10 والذي يأتي مع مجموعة كبيرة من المواصفات الفنية الغير معهودة. لكن على رأسها الكاميرا الخلفية التي تاتي بدقة ١٠٨ ميجا بيكسل. الأمر الذي من شأنه تغيير الطريقة التي تلتقط بها كاميرات الهواتف الذكية للصور ومقاطع الفيديو على حد سواء.

ومن الواضح أن شاومي تحاول الدخول في منافسة مفتوحة مع كبرى شركات صناعة الهواتف الذكية والتي تهتم بالكاميرا الخلفية للهاتف مثل سامسونج وأبل على سبيل المثال. لكن السؤال الأهم الذي يطرح نفسه: هل التفوق في مجال الارقام فيما يتعلق بالتصوير هو الفيصل الوحيد للتفوق على المنافسين؟ أم أن شاومي تحتاج التركيز على التكامل بين نظام التشغيل ودقة الكاميرا من أجل توفير دقة تصوير أكبر؟

هذا ما سنعرفه في المراجعات الاكثر استفاضة لهذا الهاتف الهام.

واتس اب يمنع الاضافة العشوائية للمجموعات

هل تعرضت لموقف سخيف عندما يضيفك شخص لا تعرفه لمجموعة على واتس اب. ولا تنام المساء بسبب الاشعارات ومشكلات المجموعة التي تمت اضافتك لها بدون إذنك؟ يبدو أن هذه المشكلة أصبحت من الماضي الأن.

فقد أعلنت واتس اب عن تحديث جديد لتطبيقها يمكن المستخدمين من السماح لشخص أو مجموعة اشخاص باضافتك لمجموعات يقومون بأنشائها. يمكن أيضا أن توقف الخاصية بحيث لا تسمح لأي شخص بإضافتك لأي مجموعة يقوم بإنشائها.

الخاصية الجديدة من شأنها تغيير طريقة تعامل مجموعة كبيرة من المستخدمين مع واتس اب كوسيلة اعلان وانشاء مجموعات لا يعرف أعضائها بعضهم البعض ومن ثم تسويق السلع لهم. بالاضافة للعديد من المشكلات الأخرى.

لكن من ناحية أخرى ماذا لو اراد صديق لك ادراجك في مجموعة مهمة بالفعل؟ هل يجب عليه الأن الاتصال بك لتمسح له باضافتك لمجموعة؟! ربما يكون هذا الأمر  مقلقاً بعض الشىء.

“تيك توك” تطلق الهاتف الذكي Jianguo Pro 3

أنت بالتأكيد تعرف تطبيق تيك توك الشهير لنشر مقاطع الفيديو. لكن لا تعرف أن الشركة المالكة للتطبيق قررت اطلاق هاتفها الذكي الأول Jianguo Pro 3 والذي يأتي بالعديد من المواصفات الفنية القوية أهمها المعالج Snapdragon 855 Plus والذي يعتبر واحد من أقوى معالجات  الهواتف الذكية في ٢٠١٩

أما عن التكامل بين الهاتف وتيك توك. فالهاتف ياتي بالقدرة على الوصول السريع للبرنامج من خلال سحب الشاشة الرئيسية لأعلى.

وما بين المواصفات الفنية القوية التي ياتي بها الهاتف والتكامل مع التطبيق الرئيسي للشركة يبدو أن المستقبل القريب سيشهد انتاج الشركات المالكة لتطبيقات الويب لهواتفها الذكية الخاصة بها والمتكاملة مع تطبيقاتها.

هواوي وأمريكا.. الأزمة مستمرة.. ولكن

وأخيرا ومن الصين. يبدو أن أزمة عملاق التقنية الصينية هواوي مع الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة. لكن واضح أن هناك انفراجه صغيرة بدأت تظهر في الأفق حيث أعلنت شركة ARM البريطانية المتخصصة في صناعة المعالجات والتي تعتمد عليها هواوي في عملياتها. اعلنت عن استمرار تزويد هواوي برقائق المعالجات على الرغم من أنها أعلنت في وقت سابق أنها ستتوقف عن التعامل مع هواوي.

وكانت ARM قد قالت أن الفريق القانوني لديها توصل الى ان الرقائق التي تنتجها الشركة تعتبر منتجات بريطانية بالكامل لا تدخل في صناعتها اي مكونات امريكية ما يجعلها قادرة على بيعها بالشكل الذي تحبه وللشركة التي تريد.

هل نشهد المزيد من الانفراجات في العلاقة الشائكة بين هواوي والولايات المتحدة في الأيام المقبلة؟ نأمل هذا.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !