ماركات الموبايل

أهم وأحدث أخبار الهواتف الذكية في أسبوع

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1196

أخبار كثيرة ومتنوعة حدثت في عالم الهواتف الذكية خلال الاسبوع الماضي. منها ما يتعلق بالهواتف الذكية وأحدث اصداراتها وأخر ما وصلت اليه ومنها ما يتعلق بشركات التقنية حول العالم والتي تعمل طوال الوقت من أجل تحديث تقنيات عمل الأجهزة الذكية. ومنها ما يتعلق بالبرمجيات والتطبيقات التي تتيحها المواقع التقنية وشركات الهواتف الذكية لمستخدميها. كل هذه الأخبار وأكثر نستعرضها معكم من خلال سطور هذا التقرير. والذي يختصر معكم عالم التقنية خلال اسبوع. مع وعد بتقديم النشرة باستمرار لكل محبي أخبار التقنية وأحدث أخبار عالم الهواتـف الذكية حول العالم.

المزيد من المعلومات عن Android Q

الهواتف الذكية

على الرغم من أن نظام التشغيل أندرويد 9 لم يصل بعد لكافة الهواتف الذكية المستهدف الوصول اليها. ولم يمر وقت طويل يستطيع النظام من خلالها اثبات نفسه كنظام قوي يحمل العديد من التحديثات والتجديدات عن النسخة السابقة من نظام التشغيل، إلا أن جوجل أندرويد بدأت العمل على نظام التشغيل الجديد أندرويد 10 والذي يأتي تحت الإسم Android Q ولم تعلن جوجل حتى الأن عن الإسم الكامل لنظام التشغيل الجديد الذي تعمل عليه. وهي العادة التي تعتاد عليها جوجل كنوع من التشويق لمستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد.

من المتوقع أيضا أن تضيف جوجل وضع ليلي للهاتف في النظام الجديد الذي تقوم بتطويره. الأمر الذي من شأنه راحة عين المستخدم وتغيير طريقة تصفح التطبيقات والهاتف بناء على رغبة المستخدمين.

أما فيما يتعلق بالخصوصية واحترام بيانات المستخدمين. فمن المتعلق أن يأتي النظام الجديد مع خاصية منع التطبيقات من معرفة مكان المستخدم الجغرافي إلا أثناء استخدام التطبيقات فقط. وهي ميزة كبيرة تضاف لأنظمة أندرويد التي كانت تعاني في الماضي من العديد من المشكلات فيما يتعلق بأنظمة الأمان والخصوصية لمستخدميها.

ومن غير المعلوم حتى الأن الموعد الزمني الذي يتوقع أن يتم اصدار نظام التشغيل الجديد فيه، إلا أن جوجل لن تقدم على هذه الخطوة إلا بعد أن يثبت النظام السابق أندرويد 9 المزيد من النجاح والوصول والأنتشار للهواتف الذكية حول العالم.

موتورولا تطلق هاتف جديد قابل للطي

يبدو أن الوقت لم يفوت على شركة موتورولا لتلحق بركب الهواتف الذكية الحديثة. حيث تقول العديد من الشائعات أن موتورولا بصدد إطلاق هاتف ذكي جديد قابل للطي. الأمر القادر على نقل مبيعات الشركة الى مستوى جديد من حيث الحداثة وقدرة الشركة على الوصول الى مستويات أعلى من حيث القدرات على تحقيق المبيعات. بعد أن مرت بها فترة لم تستطع فيها الوصول لمستويات عالية مع طفرة ظهور الهواتف الذكية والتطبيقات الخاصة بهذه الهواتف.

وتقول التسريبات أن الهاتف الجديد سيأتي مع فكرة التصميم الحديث للهواتف الذكية. حيث تحتل الشاشة معظم مساحة واجهة الهاتف. لكن الجديد والمميز الذي سيأتي مع الهاتف أيضا، هو أن الهاتف ربما يأتي مع شاشة قابلة للطي. وهو ما يعتبر نقلة كبيرة لموتورولا.

لكن من ناحية أخرى تقول بعض التقارير أن الهاتف الذكي الجديد سيأتي بسعر مرتفع نسبيا، حيث من المتوقع أن يأتي الهاتف بسعر حوالي 1500 دولار أمريكي. وهو سعر مرتفع للغاية ويتعدى سعر الهواتف الذكية التي تنتجها شركة Apple عملاق التكنولوجيا الأمريكي على سبيل المثال.

واتس أب تسهل مكالمات الفيديو لمستخدمي تطبيقها على أندرويد

ميزة كبيرة هي تلك التي وصلت الى تطبيق واتس اب الشهير. والذي أصبح الأن يدعم إجراء المكالمات الجماعية. سواء مكالمات الفيديو أو المكالمات الصوتية. من خلال تطبيقها المدعوم على أجهزة أبل أو أندرويد. لكن مؤخرا استطاع التطبيق إضافة زر لإجراء المكالمات الجماعية في الدردشة الجماعية مرة واحدة، بدلا من أن كان لزاما على المستخدم اضافة كل مستخدم على حدة أثناء إجراء المكالمات.

لكن على الرغم من ظهور هذا التحديث منذ حوالي شهر كامل لمستخدمي أنظمة Apple وهواتف أيفون الذكية، إلا أن هذه الميزة أصبحت الأن متاحة لمستخدمي أنظمة أندرويد أيضا. الأمر الذي يعد نقلة كبيرة لهم وتحديث مهم لواحد من أشهر وأحدث أنظمة التواصل حول العالم.

ومن المتوقع أن يبدأ التحديث الجديد للهواتف العاملة بنظام أندرويد تباعا. لكن في النهاية ومع انتشار التحديث الجديد سيشمل جميع الهواتف العاملة بنظام أندرويد والذي من شأنه زيادة نسبة استخدام واتس اب فيما يتعلق باجراء المكالمات الهاتفية وعقد اللقاءات الجماعية بين المستخدمين وبين بعضهم البعض.

هاتف شاومي الجديد يأتي ببصمة في أي مكان في الشاشة

تعرف على مواصفات هاتف Xiaomi المقبل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 855 هاتف Xiaomi Mi 9

تعتبر شركة شاومي واحدة من الشركات الصينية المجتهدة. والتي تعمل طوال الوقت من أجل توفير المزيد من الراحة والتقنية العالية لمستخدميها. كما تلعب الشركة على توفير العديد من المميزات الخاصة لمستخدميها في الهواتف الذكية التي تقوم بإنتاجها. ما يجعل الهواتف الذكية التي تقدمها لمستخدميها قادرة على جذب انتباههم واهتمامهم.

وتدور الكثير من الشائعات مؤخرا حول نية شاومي تقديم هاتف جديد لمستخدميها. على أن يأتي الهاتف الجديد ببصمة اصبع مدمجة في الشاشة. لكن ما الجديد في هذا الخبر؟ لقد سبق أن قدمت شاومي من قبل بصمة اصبع مدمجة في هاتفها.

لكن الجديد الذي تقدمه شاومي هذه المرة هي أن البصمة ستكون في أي مكان في الشاشة. بحيث ليس من الضروري أن يضع المستخدم أصبعه في منطقة محددة من الشاشة. بل إن وضع المستخدم لإصبعه في أي مكان على شاشة الهاتف كفيل بفتح الهاتف بمستشعر البصمة.

ويمكن لهذه التقنية الجديدة التي من المتوقع أن تضمنها شاومي هواتفها الذكية الجديدة أن تغير الكثير من الأمور في تسهيل فتح الهاتف للمستخدمين. بالإضافة للقدرة على الوصول لمعدل أمان عالي في الهواتف الذكية التي تقوم بإنتاجها.

لكن من غير المعلوم حتى الأن الموعد الذي يتوقع أن يصدر الهاتف الذي يحمل الخاصية الجديدة. أو إسم الموديل الذي من المتوقع أن يأتي بخاصية البصمة في أي مكان في  الشاشة.

أوبو تعمل على كاميرا بقدرة تقريب 10 أضعاف

مراجعة مواصفات هاتف Realme 2 Pro أحدث الهواتف متوسطة الفئة في السوق المصري

ومن شاومي الى اوبو.. هل يمكن أن تترك أوبو شاومي لتنفرد بسوق الهواتف الذكية دون أن تقوم بالتصدي لها ومحاولة سحب البساط من تحت أقدامها؟ تعمل أوبو اليوم على طرح هاتف جديد من هواتفها الذكية مع كاميرا تأتي بقدرة تقريب بصري 10 أضعاف. الأمر الذي من شأنه نقل الكاميرات وأدائها الى مستوى مختلف تماما يقترب من كاميرات DSLR. ومن شأنه جذب المزيد من المستخدمين للإقبال على الهواتف الذكية التي تقدمها أوبو

لكن حتى الأن لم تقدم أوبو أي معلومات عن الهاتف الجديد وموعد صدوره. بينما تؤكد الكثير من التقارير أن هذا الهاتف الجديد قد يكون ضمن الشائعات التي تدور أحيانا حول شركة أوبو ولا يتم تقديمها إطلاقا

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !