ماركات الموبايل

أهم وأحدث اخبار الأسبوع

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 107

يزدهر عالم الهواتف الذكية وأجهزة التابلت والساعات الذكية وغيرها من المنتجات التقنية الحديثة بالعديد من الأخبار المتلاحقة والتي تأتينا يوما بعد يوم. ويمكن القول أنه هناك المئات من المواقع والمدونات التقنية المتخصصة في متابعة الأخبار التقنية وأحدث أخبار الهواتف الذكية وشركات صناعة البرمجيات الخاصة بها حول العالم.

ونحاول من خلال هذا التقرير أن نقدم لكم مجموعة من الأخبار التقنية الحديثة التي وردت الينا خلال هذا الإسبوع. ويركز التقرير حول الهواتف الجديدة التي ستستقبلها الأسواق التقنية بداية من عام 2019 وهو العام التقني الذي تعلق عليه العديد من الشركات الكثير من الأمال من أجل تحقيق طفرات كبيرة في مبيعاتها وقدرات عالية على النمو والازدهار.

ونستعرض من خلال التقرير شركة سامسونج والتي قررت تقديم هاتف جديد قابل للطي. ايضا لدينا شركة اخرى متخصصة في صناعة الهواتف الذكية قررت هي الأخرى تقديم هاتفها القابل للطي من اجل الفوز بلقب اول شركة تقدم الهاتف بشكل فعلي على ارض الواقع.

ولحل مشكلة الشاشة الكبيرة التي تواجه الكثير من المستخدمين يبدو ان سامسونج ايضا لديها حل لهذه المشكلة من خلال طرح نظام تشغيل جديد معد خصيصيا للتغلب على مشاكل استعمال الشاشة بيد واحدة

ليس هذا فحسب بل ان شركة ابل استطاعت تحقيق ارباح كبيرة الفترة الاخيرة بالاضافة للعديد من الشركات التقنية والتي قررت طرح تحديث لتطبيقاتها على الهواتف الذكية

سامسونج تقدم هاتفها القابل للطي

ومن أهم الأخبار التي زلزلت الاسواق التقنية مؤخرا خبر تقديم سامسونج لهاتفها الاول القابل للطي.

ومؤخرا قامت سامسونج بتغيير شعارها في موقع تويتر الى شعار مطوي، الأمر الذي لفت أنظار ملايين المتابعين لاحتمال اقبال سامسونج على تقديم هاتفها القابل للطي. وهو الأمر الذي حدث بالفعل.

لا يتوفر الكثير من المعلومات حول الهاتف الجديد لكن من الواضح أن اكثر ما يميز الهاتف الجديد هو التصميم الغريب الذي ياتي به والذي يمكن المستخدم من طي الهاتف ووضعه في جيب. او فتح الهاتف واستخدامه كشاشة واحدة كبيرة. وهو الأمر الذي سيفتح الباب أمام الكثير من الأستخدامات الجديدة والمختلفة للهواتف الذكية.

وتقدم الحلول لمشكلة الشاشة الكبيرة

خبر أخر من سامسونج وهو عزمها تقديم واجهة استخدام مصممة خصيصا لمحبي استخدام الهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة. هذه الهواتف التي  كان العديد من المستخدمين يجدون صعوبة في الامساك بالهاتف او استخدامه بيد واحدة.

لكن من الواضح أن هذا الامر سيكون من الماضي على الاقل لمستخدمي الهواتف الذكية التي تاتي من سامسونج. والذين سيستقبلون نظام التشغيل الجديد الذي سيطلق عليه اسم One UI

وتشمل واجهة المستخدم الجديدة سمات إضافية وبسيطة، حيث أنها تأتي بزوايا أكثر دائرية، ألوان حول التطبيقات، وتصميم مختلف للأيقونات وشكل التطبيقات، وذلك لجعل استخدام التطبيقات على الشاشات الكبيرة أكثر سهولة من السابق.

وتقول الشركة أن كبر حجم الشاشة يجعل الأمر أكثر صعوبة للوصول لجميع مزايا التطبيقات بيد واحدة أثناء مسك الهاتف، وهو الأمر شبيه بتطبيق الساعة، لكن الواجهة الجديدة قامت بتغيير ذلك لتصبح جميع الأيقونات بالتطبيقات قريبة من يد المستخدم، مما يجعل الاستخدام أسهل وأكثر راحة.

ومن السابق لأوانه أن نعلم ما اذا كانت الاضافة الجديدة ستعجب المستخدمين اصحاب الشاشات الكبيرة حيث ستوفر لهم القدرة على التعامل مع الهواتف الخاصة بهم بشكل اسهل واسرع بدلا من اضطرارهم للامساك بالهاتف بكلتا اليدين.

وهاتف أخر قابل للطي

ويبدو أن اقدام سامسونج على تقديم هاتف قابل للطي شجع شركات اخرى على الخوض في نفس المنافسة حيث اعلنت شركة Royole عن اطلاق اول هواتفها القابلة للطي بعنوان FlexPai والمميز في هذا الهاتف القدرة على استخدامه كجهاز لوحي. وفي نفس الوقت يمكن استخدام الجهاز كهاتف ذكي من خلال طيه.

وقامت الشركة بطرح العديد من الفيديوهات التي توضح الالية التي يعمل بها الهاتف. والذي يبدو أنه سيكون الصيحة الجديدة لعام 2019 هي امتلاك هواتف قابلة للطي.

لكن يبدو أن الشركة متعجله لطرح هاتفها الجديد حيث تم الاعلان عن اقتراب طرح الهاتف في الاسواق في ديسمبر الحالي ليكون اول هاتف قابل للطي يتم طرحه في 2018 ما لم تقرر سامسونج طرح هاتفها قبلها.

أبل تحقق نتائج مبيعات قياسية

ومن عالم الهواتف الذكية الى عالم المال والارباح التي تحققها مبيعات الهواتف الذكية. حيث اعلنت شركة ابل الامريكية عملاق صناعة الهواتف الذكية حول العالم عن نتائج أعمالها في الربع الرابع من 2018 حيث اعلنت الشركة العملاقة عن ايرادات تقترب من 62.9 مليار دولار. الامر الذي يعتبر رقما قياسيا وضخما من حيث الايرادات في ربع سنة.

ليس هذا غريبا على ابل والتي عودتنا دائما على طرح الافضل والاقوى في عالم الهواتف الذكية حول العالم. ولم لا وقد استطاعت تقديم مجموعة جديدة من هواتفها مثل هاتف Iphone XS الجديد والذي يتوقع ان يحقق كمية عالية جدا من المبيعات حيث يعتبر نسخة محسنة وقوية من الهاتف السابق Iphone X والذي أتى بحواف قليلة للغاية مع شاشة  Notch صغير يحتضن الكاميرا الأمامية والمستشعرات الخاصة بالهاتف.

وبمجرد طرح الهاتف الجديد اقبل العديد من المستخدمين على طلب الهاتف بشكل مسبق من  أجل الحصول عليه وتجربته والاستمتاع بالتقنية الجديدة التي تطرخها ابل لأول مرة في هواتفها حيث يأتي الهاتف مع مستشعر فتح الهاتف ببصمة الوجه وهي الطفرة الجديدة التي قدمتها أبل لمستخدميها.

ومشاكل تقنية لتطبيق واتس اب

ومن عالم الهواتف الذكية الى عالم التطبيقات الذكية. حيث واجه مستخدمي تطبيق واتس اب في التواصل والمراسلة المباشرة والمكالمات الهاتفية حيث اعلن العديد من المستخدمين عن تعرضهم لمشكلات اثناء استخدام هاتفهم في المراسلة من خلال تطبيق واتس اب وخاصة مستخدمي هواتف ابل بعد الحصول على التحديث الجديد للنظام IOS 12.2 والمفترض أن يقوم بتحسين اداء الهاتف وسد العديد من الثغرات التقنية التي كانت موجودة في الأنظمة القديمة.

واقترح الكثير من المستخدمين حذف التطبيق من الهاتف ومن ثم اعادة تثبيته من جديد من أجل حل هذه المشكلة والتي تعرض لها قطاع كبير من المستخدمين

تطبيق Gmail يتيح استعراض الرسائل من حسابات مختلفة

على صعيد أخر جاء التحديث الأخير الخاص بتطبيق Gmail الخاص بالبريد الالكتروني على الهاتف مع امكانية استعراض الرسائل من العديد من الحسابات في نفس الوقت.

ويهدف التحديث الاخير لتسهيل استخدام مستخدمي هواتف ابل لتطبيق جيميل على هواتفهم الذكية. ومن أجل تقديم تجربة تعامل افضل مع المستخدمين الذين يديرون اكثر من حساب في نفس الوقت

وهناك منافسة شرسة بين تطبيق البريد الالكتروني من ابل وبين تطبيق gmail حيث يقبل الكثير من المستخدمين على التطبيق الأخير من أجل ادارة الحسابات الخاصة بالبريد الالكتروني لديهم.

ويملك الكثير منالمستخدمين اكثر من حساب على موقع جوجل من اجل فصل الحياه العملية عن الحياة الشخصية والقدرة على تخصيص هذه الحسابات والعمل على الخصائص الامنية التي تقدمها الشركة العملاقة لمستخدميها.

ومع الاعلان عن الميزة الجديدة اصبح بامكان المستخدمين ادارة اكثر من حساب في نفس الوقت بطريقة سهلة وسريعة بدلا من الاضطرار لتسجيل الخروج من كل تطبيق على حده.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !