ماركات الموبايل

ظهور أول مشاكل هاتف Google Pixel 3 XL الرائد الجديد من Google

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 98

مما لا شك فيه أن Google قد أضافت إلى الهواتف الذكية أحد أفضل هواتف الفئة الرادة لهذا العام بإعلانها عن هاتف Google Pixel 3 و هاتف Google Pixel 3 XL وهما الهاتفين اللذين بمجرد الإعلان عنهما ترشحا فورًا للفوز بلقب الأفضل لهذا العام من بين عدة هواتف أخرى رائدة على رأسها Samsung Galaxy Note 9 وiPhone XS Max على سبيل المثال.

ولكن الهاتفين المتميزين – ولنختصرهما فيما بعد بذكر Google Pixel 3 XL تحديدًا – لا يختلفان عن أي من الهواتف الذكية الرائدة الأخرى، فما من هاتف أيًا كان يخلو من المشاكل، بل على العكس فإن الهواتف الرائدة تحديدًا تزداد اكتشافات مشاكلها في وقت مبكر بفضل تركيز الخبراء والمتابعين عليها من ناحية، ولإقبال المستخدمين عليها من ناحية أخرى، وهو ما يؤدي بطبيعة الحال لاكتشاف مشاكلها مبكرًا وهو ما يؤدي أيضًا لعلاج هذه المشكلات بأسرع وقت ممكن.

ظهور أول مشاكل هاتف Google Pixel 3 XL الرائد الجديد من Google

إن كنت عزيزي القارئ تظن إذًا أن هاتف Google Pixel 3 XL خاليًا من المشكلات فأنت مخطئ، فالعكس هو الصحيح، فلقد تم اكتشاف مجموعة من المشكلات في الآونة الأخيرة وفور وصول الهاتف لأيدي الخبراء والمستخدمين الأولين. ولكن وقبل الحديث عن هذه المشكلات الأولية التي نفرد لها هذا التقرير، نحمل بعض الأخبار الجيدة لمن يستعدون لامتلاك الهاتف الجديد ويخشون تلك المشكلات التي تم اكتشافها مؤخرًا، فكافة مشكلات الهاتف إلا قليل هي مشكلات تتعلق فقط بالبرمجيات، وهو ما يعني أن التحديثات القادمة لنظام تشغيل الهاتف ستتضمن بالتأكيد حلول لكافة تلك المشكلات دون استثناء، وتذكر أن الهاتف تقدمه Google بنفسها وهو ما يعني سرعة تلقى هذه التحديثات أيضًا.

المشكلات التي تم اكتشافها في هاتف Google Pixel 3 XL

من خلال تجربة الهاتف واستخدامه الأولى ظهرت مجموعة من المشكلات التي سجلتها عدة مواقع متخصصة في عالم الهواتف الذكية، أغلب هذه المشكلات التي تم اكتشافها بسيطة وغير مؤثرة بشكل كبير ولن نتعرض لذكرها في هذا التقرير الذي نخصصه لثلاث مشكلات رئيسية أولية تم تسجيلها بالفعل من عدد المستخدمين واستجابت Google بالرد عليها.

أولى هذه المشكلات تتعلق بالشق أعلى الشاشة شديد الشبه بشق هاتف iPhone X والذي أثار حفيظة عدد كبير من عشاق هواتف Google الذين ظنوا أن الشركة الأمريكية لن تتبع الصيحة التي أطلقتها جارتها كما اتبعتها عدد من الشركات البارزة في عدد من هواتفها مثل Huawei P20 Pro وLG V40 ThinQ.

ظهور أول مشاكل هاتف Google Pixel 3 XL الرائد الجديد من Google

ولكن المشكلة في Google Pixel 3 XL تبدو وكأنها قد ظهرت خصيصًا لتثير المزيد من تحفظ هؤلاء، فمع وجود الشق الطبيعي أعلى الشاشة، سجل عدد من المستخدمين ظهور شق مشابه في أحد جانبي الشاشة، وقد اتضح بالفعل ظهور هذه المشكلة في عدد من وحدات الهاتف وهو ما دعا Google للرد مؤكدة بأن هذه المشكلة – البسيطة من وجهة نظرها – لن تظهر مرة أخرى بمجرد وصول أول تحديث قادم للهاتف خلال الأسابيع القليلة القادمة.

أما المشكلة الثانية فتتعلق بكاميرا الهاتف التي يعتبرها البعض الأفضل من بين مختلف الهواتف الذكية في العالم حاليًا، فبعض وحدات الهاتف لا تقوم بحفظ تلك الصور الرائعة التي يلتقطها الهاتف، وهي مشكلة ضخمة كما يتضح بكل تأكيد، ولكن الخبر السار هنا أن عدد محدود للغاية قد أظهر تلك المشكلة طبقًا للمتابعين وطبقًا أيضًا لتصريحات Google التي أكدت مرة أخرى أن التحديث القادم سيتضمن علاجًا نهائيًا لهذه المشكلة المزعجة.

ظهور أول مشاكل هاتف Google Pixel 3 XL الرائد الجديد من Google

المشكلة الثالثة هي الوحيدة من بين المشكلات الثلاث التي لا تتعلق بالبرمجيات ومع الأسف لا حل لها حيث تتعلق ومع الأسف بالتصميم. فقد اكتشف أحد المواقع البارزة في عالم الهواتف الذكية أن الهاتف يهتز بصورة كبيرة للغاية عند استخدام مكبر الصوت الخارجي، وهو أمر يبدو مزعجًا للغاية بسبب المشكلة ذاتها بالطبع وبسبب أنه ما من وحدة من وحدات الهاتف تحلو من هذه المشكلة.

وقد أكد عدد من المستخدمين أن هذه المشكلة قد أزعجت بعضهم بشكل واضح عند استخدام مكبر الصوت الخارجي مع إمساك الهاتف باليد، كما يبدو الاهتزاز قويًا بوضع الهاتف على سطح خشبي أو معدني يساعد على اهتزاز الهاتف بحرية أكبر. وعلى الرغم من أن هذه المشكلة ليس لها أي حل بالفعل، إلا انها مشكلة نسبية بمعنى أن بعض المستخدمين قد يجدها مزعجة بينما يمكن لبعضهم الآخر التعامل معها دون إزعاج، ولهذا يجب عليك عزيزي القارئ أن تقوم بتجربة الهاتف أولًا واستخدام مكبر الصوت الخارجي في أي من المتاجر قبل شراء الهاتف لترى أولًا ما إن كنت ستتمكن من تقبل هذه المشكلة والتعامل معها أم لا.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !