ماركات الموبايل

أيهما أفضل، Huawei Mate 10 أم Huawei Mate 10 Pro

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 4075

في الفترة الأخيرة احتلت هواتف شركة هواوي واجهة الكثير من محلات الهواتف المحمولة، خاصة مع إصدار أحدث هواتفها الجديدة من سلسلة الـ Mate وهم هواتف Huawei Mate 10  وهاتف Huawei Mate 10 Pro واخيرًا هاتف Huawei Mate 10 Porch.

ورغم أن الهاتف الأخير لم يصدر بعد، فإن كلا الهاتفان يتمتعان بمواصفات تقنية تعتبر الأفضل في فئتهم السعرية، ويقفا الهاتفان على قدم المنافسة للمنافس التقليدي لكافة الشركات سامسونج بأحدث إصداراتها هاتف Samsung S8 ، وهاتف Note 8 الجديد.

ونظرًا لتقارب مواصفات الهاتفان الجديدات لهواوي، يرى العديد من عشاق هواوي العديد من الصعوبات في التفرقة بينهما وأي الهاتفان يستحق الاقتناء، وسنسنتعرض معًا في المقال التالي أهم المواصفات الخاصة بالهاتفان وأبرز نقاط القوة لكل هاتف عن الآخر.

مميزات وعيوب هاتف Huawei Mate 10 Pro

التصميم، والشكل الخارجي

كلا الهاتفان يتميزان بتصميم رائع، مع الحرص على وجود انحناء خلفي ليعطي تحكم أكبر للهاتف عند مسكه لفترة طويلة. وإن كان هناك تميز أكثر لهاتف Huawei Mate 10 Pro عن الإصدار العادي بسبب مساحة الأطراف المحيطة بالهاتف فهي أعرض بعض الشيء مما تسهل من مسك لهاتف لفترة طويلة.

كما سنلاحظ أيضًا وجود شريط محيط بكاميرا الهاتف الخلفية (المزدوجة) والذي يعطي لمعان خاص.

أما عن أهم ما يميز هاتف Huawei Mate 10 عن النسخة الـ Pro فهو وجود منفذ خاص بالسماعات الخارجية 3.5 مللي وهي نقطة تميز غائبة عن الإصدار الأكبر.

على الجانب الآخر نرى تفوق النسخة الـ Pro عن النسخة العادية في وجود مستشعر بصمة الإصبع بالجهة الخلفية وهو المكان المفضل دلى الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة، في حين يتواجد المستشعر أسفل الشاشة بالنسخة العادية وهو على سرعته ليس من السهل الوصول له عند مسك الهاتف بيد واحدة.

أخيرًا، نجد أن النسخة الـ Pro مقاومة للمياه بشكل تام، على عكس النسخة العادية التي تأتي مقاومة لرزاز المياه فقط.

تعرف على خدمة فودافون كريديت

الشاشة

شاشة هاتف  Huawei Mate 10 تأتي بحجم 5.9 بوصة بدقة وضوح 2 K، وعلى العكس نجد هاتف Huawei Mate 10 Pro يأتي بحجم شاشة أكبر 6 بوصة وبدقة وضوح 1080 بكسل، وهي أقل من النسخة العادية!

كما تأتي أبعاد وزوايا العرض لأفلام الفيديو بالأبعاد الجديدة 18:9، وهو ما لا يوجد بالنسخة العادية.

أفضل هواتف Lenovo هذا العام

الكاميرا

الهواتف الجديدة تأتي بكاميرا مزدوجة، الكاميرا الأولى بقوة 12 ميجابكسل مخصصة لالتقاط الألوان، والكاميرا الثانية بقوة 20 ميجابكسل لالتقاط الصور باللونين الأبيض والأسود.

كما تتميز كاميرا الهواتف الجديدة بفتحة عدسة هي الأفضل في كافة الهواتف المحمولة – باستثناء هاتف LG V30 الجديد فتأتي مماثلة لها- F1.6 من أجل التقاط صور مميزة حتى في الإضاءة الضعيفة.

كما يأتيان بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

أخيرًا نلاحظ هنا أن كلا الهاتفان متماثلان في دقة وقوة ووضح الكاميرا الخاصة بهما.

Infinix note 4 pro، أول هاتف اقتصادي بقلم من إنفينكس

الأداء

كلا الهاتفان يتشابهان في قوة المعالج فيأتي ثماني النواة، أربعة أنوية بتردد 2.4 جيجاهرتز، وأربعة أنوية بتردد 1.8 جيجاهرتز.

كما يأتيان برام داخلي بسعة 4 جيجابايت، وذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت للنسخة العادية، وتزيد عنها النسخة الـ Pro أنها تأتي بنفس الذاكرة مع إصدار آخر بذاكرة 6 جيجابايت، مع 128 جيجابايت ذاكرة داخلية.

في حين تتفوق النسخة العادية بإمكانية إضافة ذاكرة إضافية خارجية وهو ما لم يتوافر بالنسخة الـ Pro.

كما يأتي الهاتفان بنسخة الأندرويد الأحدث من جوجل وهي أوريو.

كما يشترك كلا الهاتفان بسعة البطارية الكبيرة فيأتيان بـ 4000 مللي أمبير، مع دعم تقنية الشحن السريع. وللأسف لا يدعمان الشحن اللاسلكي.

لعشاق التصوير: أفضل الهواتف بكاميرا سيلفي بفلاش أمامي

الذكاء الاصطناعي

فتوفر تلك التقنية أكثر من 50% من استهلاك البطارية، كما تحافظ على أداء الهاتف بنفس القوة والسرعة في الأداء طوال الوقت فلن يجد المستخدم – كما أعلنت هواوي- أي بطء في أداء الهاتف، كما سيحلل الهاتف متطلبات المستخدم طوال الوقت كي يتوائم مع احتياجاته من هاتفه دومًا.

تسريبات هاتفي Samsung A8، وSamsung A8+لعام 2018

 

*نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي” “لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !