ماركات الموبايل

أي من شركات خدمات الجوال المحمول الأفضل في المملكة العربية السعودية؟

التصنيف : شركات المحمول

عدد المشاهدات : 32097

جميع الشركات تُقدم عروضًا، وكل شركة تطمع من قِبل هذه العروض وهذه المحاولة للتنافس أن تكسب المزيد من العملاء، وفي السعودية تتنافس ثلاث شركات على خدمة الجوال للمستخدمين في كامل المملكة، ومن ضمن الشركات التي تتنافس شركة STC وهي شركة الإتصالات السعودية، هذا غير شركة موبايلي وزين، والشركات الثلاثة لديها العديد من العروض التي تجذب المستخدمون للإشتراك وإتباع الأنظمة المختلفة من أجل الهواتف الذكية.

لذا سوف نتعرف على أبرز العروض التي تُقدمها الثلاث شركات في الأونة الأخيرة، مع مراجعة فرق الخدمات بالنسبة إلى السعر في كل شركة.

خدمات وعروض شركة STC

إذا كان لديك النية لشراء شريحة من شركة STC فإن هناك أكثر من عرض يُقدم من خلال عرض سوا لخدمات الجوال مسبق الدفع.

سوا 25

تُقدم شركة  STC شريحة سوا 25 عرضًا جيدًا، حيث يمكنك شراء الشريحة بسعر 30 ريال سعودي، والتمتع برصيد بقيمة 25 ريال سعودي، مع سعر للمكالمات الداخلية للدقيقة 0,55 ريال سعودي، ومثلها للمكالمات الدولية، أما بخصوص الإنترنت فإن لديك مساحة لاستخدام إنترنت حسب الإستخدام بسعر 2 ريال لكل ميجا.

إذا أردت التحقق من الرصيد يمكنك استخدام الكود *166# أو الإتصال على 1500.

سوا زيارة

وهي شريحة مسبقة الدفع لزوار المملكة العربية السعودية، تتيح شريحة سوا زيارة للزوار إمكانية التواصل مع أحبائهم سواء داخل المملكة أو خارجها وذلك مقابل 30 ريالًا فقط، مع عدّة مزايا منها رصيد 25 ريالًا، 110 ميجا مجانًا صالحة لمدة 30 يومًا، 200% رصيد مجاني مع أول عملية شحن. وتبدأ أسعار المكالمات الدولية من 0.55 ريالًا سعوديًا، كما أن سعر الدقيقة المحلية 0.55 ريالًا سعوديًا، أما الرسائل المحلية فتأتي بسعر 0.25 ريال، والإنترنت على حسب الاستخدام بسعر 2 ريال للميجا.

شريحة سوا زيارة لا يتم تمديدها بعد مدة الصلاحية 60 يومًا من تاريخ التفعيل، ويتم إلغائها آليًا.

باقات المفوتر

وهي تبدأ من 50 ريال حتى مفوتر 800، حتى يأتي سعر الدقيقة في أقل قيمة للباقة 0.20 ريال سعودي، أما في باقي الباقات الأخرى فهي تعتمد على المكالمات غير المحدودة، أما المكالمات الدولية فتبدأ بسعر 0.30 ريال سعودي، أما في باقة مفوتر 400 يمكنك إجراء مكالمات دوليه إلى 2000 دقيقة، ومفوتر 800 فإن فإنه يمكنك إجراء مكالمات دولية إلى 3000 دقيقة

بخصوص الإنترنت فتأتي باقة المفوتر 50 مع 1 جيجابايت، أما باقة المفوتر 100 فتأتي مع 8 جيجابايت، وباقة 200 تأتي مع إنترنت 24 جيجابايت، وباقي الباقات تأتي مع إنترنت غير محدود. غير أن باقات المفوتر تدعم العديد من المميزات الأخرى.

خدمات وعروض شركة زين

شركة زين توفر أكثر من باقة وأكثر من عرض، حيث ستجد باقات للخطوط المفوترة، وباقات كنترول، وخطوط مسبقة الدفع، حيث تأتي باقات الخطوط المفوترة بكثير من المميزات لكل الفئات حتى الشباب، بدءًا من باقة 749 والتي تعطي دقائق غير محدودة، مع 300 دقيقة دولية مجانًا، وإنترنت غير محدود، وإنترنت تجوال غير محدود، إلى باقات الشباب التي يصل سعرها إلى 249 والتي تُقدم 1000 دقيقة مجانًا، 1000 رسالة مجانًا، 50 جيجابايت مجانًا، وباقة 130 والتي تُقدم خدمات 500 دقيقة مجانًا، و500 رسالة مجانًا، و 25 جيجابايت مجانًا.

أما الخطوط مسبقة الدفع فتأتي في أكثر من باقة، هناك باقة الشباب، باقة خطير، باقة قريب، باقة زين ماكس، باقة هلا.

يُمكنك مع باقة الشباب الحصول على 5 جيجابايت مجانًا، 500  دقيقة محلية مجانًا، سعر الشريحة 30 ريال سعودي، مع سعر للدقيقة 0,40 ريال سعودي، وهو سعر موحد للرسالة وللإنترنت.

خدمات وعروض شركة موبايلي

يمكنك الحصول على خطوط مفوترة في أكثر من باقة، حيث يمكنك شراء شريحة شخصية من موبايلي بسعر للدقيقة المحلية 0,25 ريال سعودي، مع سعر 0,55 ريال سعودي للدقيقة الدولية، وسعر  0,40 ريال سعوديلكل 50 ميجابايت، و 0,75 ريال سعودي لكل 50 كيلوبايت.

وهناك باقة فله، باقة راقي، باقات واجد، وباقات أخرى لمن لا يفضّل الباقات السابقة.

والواضح أن باقات شركات خدمات الجوال في المملكة تتشابه إلا مع إرتفاع طفيف في بعض الشركات وتحديدًا  أسعار الدقيقة الدولية.

اقرأ أيضًا :

واتساب ببلاش لكل عملاء فليكس من فودافون

 يرجى العلم بأن كافة الأنظمة والعروض المذكورة في المقال قابلة للتغيير أو الإلغاء في أي وقت من خلال شركات المحمول.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !