ماركات الموبايل

موتورولا تستعد لإطلاق هاتفها الجديد Moto Z2 Play

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 999

بعد ما قررت شركة موتورولا أن تؤجل إطلاق الهاتف Moto X في منتصف عام 2016، أصدرت لنا في المقابل الهاتف Moto Z بجانب الهاتفين الآخرين Moto Z Force و  Moto Z Play ، وقد نالت تلك الهواتف معدلات مرتفعة بشكل ملفت عندما خضعت للمراجعة مؤخرًا، حيث إنبهر الكثيرون بهاتف Moto Z بالأخص لما يمتلكه من تصميم نحيف وأنيق ومستلزمات مبتكرة و ماسحة ضوئية قوية لبصمة الإصبع.

تاريخ إطلاق الهاتف Moto Z2 Play

لا يوجد أي أخبار أو شائعات حتى الآن عن تاريخ مؤكد لإطلاق الهاتف Moto Z2 Play ، ولكن عادة ما تختار شركة موتورولا أن تلمح لقدوم هاتف قبل عام كامل من موعد الإعلان عنه أو إطلاقه فبالعودة إلى العام الماضي نجد انه تم الإعلان عن هاتف Moto Z في التاسع من شهر يونيو عام 2016 بعد عام كامل من الحديث عنه.

أفضل تخمين منطقي حتى الآن لتاريخ نزول الهاتف هو تحديدًا في الثامن من شهر يوليو، وذلك لإن موتورولا كانت قد نشرت صورة للهاتف Moto Z2 Play أثناء مؤتمرها العام الماضي في نفس الوقت للكشف عن الهاتف Moto Z2 ، ولكن لن يكون يوم الإطلاق هو اليوم التي سيتاح فيه الهاتف في الأسواق العالمية، حيث أنه عندما تم إطلاق الهاتف Moto Z، لم يتم إتاحته في الأسواق إلا بعد المؤتمر بما يقرب من شهرين.
وأكد المراسل الصحفي المعروف Evan Blass على أن سيكون إسم الإصدار الجديد من سلسلة Moto Z هو Moto Z 2 في تغريدة مسبقًا

https://twitter.com/evleaks/status/849685759691042816

شاشة Moto Z2
قال Evan Blass أيضًا أن حجم شاشة الهاتف Moto Z2 Play ستكون 5.5 بوصة بجودة 1080p وأنه يتوقع أنه تكون شاشة الإصدار الرابع من سلسلة Moto Z أكثر حدة في ألوان الشاشة مع الحفاظ على حجمها الأصلي وشكلها الخارجي الإنسيابي.
ي.


https://twitter.com/evleaks/status/863580163153461249

يمتلك الهاتف Moto Z السابق شاشة بحجم 5.5 بوصة بجودة 1440×2560، وهناك إحتمالية كبيرة أن تكون شاشة Moto Z 2017 بنفس الحجم والتصميم، حيث أنه أي تصغير في حجم الشاشة سيتم إعتباره إنحدار في السلسة، و إذا أصبحت الشاشة بحجم أكبر من 5.5 بوصة سيتم إعتبارها خطوة متسرعة لشركة موتورولا طبقًا للخطوات الثابتة التي تأخذها خلال الأعوام الماضية، وتنطبق تلك النظرية على التصميم أيضًا، فلن تحتاج موتورولا لأكثر من شاشة بتقنية QHD كشيئ جديد تضيفه لإصدارتها في عام 2017، أيضًا لكي ترتفع قليلًا بمستوى دقة الشاشة للهاتف Moto Z2.

تصميم Moto Z2

1. هيكل معدني

من أهم جوانب قوة تصميم الهاتف Moto Z، كان هيكله النحيف حيث بلغ عرضه 5.2 ملم فقط مما أعطاه مظهر أنيق وعصري. وعلى العكس المتوقع، لم تحسب شركة موتورولا المعادلة بشكل صحيح، حيث أنها إضطرت إلى أن تلغي مكان مقباس سماعات الأذن، حيث أن تبلغ مساحة وعرض المقباس إلى 3.5 ملم. وهذا القرار لم يكن محبذًا أو حكيًم من الشركة على الإطلاق، ولهذا بعدما علمت الشركة من ردود أفعال مستهلكيها وتعليقاتهم أن إلغائهم لمقباس 3.5 ملم أثر على شعبية ورواج الهاتف لديهم، من المتوقع في إصدارتها هذا العام أن تقوم بزيادة عرض الهاتف قليلًا حتى تعيده إلى مركزه في السوق بين هواتف الآندوريد المنافسة الأخرى. ولهذا فمن المؤكد أن تقوم شركة موتورولا بإعادة المقباس بحجمه الطبيعي المعهود لتصميماتها مرة أخرى.

قيل أيضًا أن الهاتف سوف يأتي معه رابطة ليتم وضعها حول حواف وأضلاع الهاتف الأربعة، حتى تعزز الإتصال اللاسلكلي للهاتف لما سيتواجد في الهيكل من أربع قنوات هوائية داعمة.
وإذا قارنت بين تصميم الهاتف Moto Z2 Play والهاتف Moto Z ستجد أنهما متشابهان إلى حد كبير في حجم الهاتف وزوايا الإنحناءات والهيكل المعدني الأسود و شكل ومساحة عدسات الكاميرا أيضًا.

ولكن المختلف في هذا الإصدار من موتورولا هو إضافة مستشعر بصمة الأصبع. مما يعطي للهيكل شكل قريب من الهاتف Moto G5، حيث إتخذ الهاتف نفس الزاوية المقعرة أيضًا.
ولذلك، من المتوقع أن يكون الجهاز مثل Moto Z ولكن بعدسة كاميرا واحدة فقط وليس إثنتان و شكل دائري للكاميرا الخلفية.

الألوان
سيكون الهاتف متاح في الألوان التالية
– ذهبي وأبيض
– أسود ورمادي
– فضي وأبيض

مواصفات كاميرا وبطارية Moto Z2

إمتلك الهاتف Moto Z كاميرا خلفية بجودة 16 ميجا بيكسل. ولكن أعلن الصحفي ريكيولو من قبل في عام 2016 أن إصدار Moto Z الحديث في عام 2017 سيكون بعدد أقل من البيكسل للكاميرا ولكن بحجم أكبر للبيكسل وجودة أعلى للعدسات. حتى تسمح للمستخدم بإلتقاط صورة مميزة الجودة ولكن بحجم أقل.
أضاف أيضًا ريكيولو في تغريدته أن الكاميرا ستمتلك خاصية laser autofocus وهي الضبط التلقائي للصورة، والتي ستمكن المستخدم من أن يصور فيديوهات بحجم 4K. أيضًا سيتم إضافة خاصية optical image stabilization وهي إستقرار بصري للصورة، بمعنى آخر تلك الخاصية ستجعلك تتمكن من إلتقاط صور خالية من الإهتزاز بقدر أكبر من العادي. وإمتلك الهاتف Moto Z تلك الخاصيتان أيضًا في إصدار عام 2016.

 

تحدثت أيضًا بعد المصادر مؤخرًا عن أن عدد بيكسل الكاميرا سيكون 12 وأن تمتلك الكاميرا أيضًا فلاش مزدوج من النوع Led. وأكد نفس المصدر أن الهاتف سيمتلك كاميرا أمامية بجودة 5 بيكسل و فلاش Led واحد فقط.

نظام التشغيل لهاتف Moto Z2 و هاتف Moto Z2 Play
إستخدمت شركة موتورولا المعالج الأحدث سناب دراجون 835 لما صرحته في أخبارها الأخيرة عن إستخدامها لشبكة 4G في هاتفها الجديد. والرقاقة التي تدعم هذه الخدمة فقط هي معالج سناب دراجون 835. وصرحت الشركة أن عمر بطارية Moto Z2 سيكون 30 ساعة من الإستخدام.
إمتلك الهاتف Moto Z رامات بحجم 4 جيجا بايت ولذلك من المتوقع أن يمتلك الهاتف إما رامات بحجم 4 جيجا بايت أو 6 جيجا بايت. ومن المرجح أن يكون حجمها 6 جيجا بايت، لإضافة بعض من التوازن بين مزايا الهاتف الجديدة وبين إمكانيات نظام التشغيل.

أما عن هاتف Moto Z2 Play فسيمتلك الهاتف معالج سناب دراجون 626 ثماني النواة، ومساحة داخلية بحجم 64 جيجابايت وذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت ويمتلك بطارية بسعة 3.000 مللي أمبير، كما أن كل إصدارات الهاتف Moto Z2 لعام 2017 ستكون على نظام التشغيل آندرويد بنسخة نوجا.

سعر هاتف Moto Z2

لم تتحدث الشركة عن سعر هاتف Moto Z2 أو هاتف Moto Z2 Play حتى الآن ولكنه من المتوقع أن يكون سعر الهاتف 699 دولار حسبما تنبأ بعض الصحفيون، مقارنة بسعر هاتف Moto Z، وأيضًا تم وضع هذا السعر على أسس ثابتة ومنها إمكانيات الهاتف ونوعية الخامات المستخدمة في التصنيع، ولذلك يجدوا أن هذا السعر هو السعر المناسب للهاتف وأي زيادة ستكون بمثابة قيمة غير مستحقة للهاتف.

التعليقات


    كن اول من يضع تعليق !