ماركات الموبايل

أخيرًا Xiaomi تُعلن عن هاتفها الجديد Xiaomi Mi A2 الذي يُعرف أيضًا باسم Xiaomi Mi 6X

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1644

بعد أيام وشهور من الانتظار والتسريبات أعلنت Xiaomi عن هاتفها الجديد Xiaomi Mi A2 والمعروف أيضًا باسم Xiaomi Mi 6X، وهو سلف الهاتف الذي حقق شهرة كبيرة حين طرحه في الأسواق العالمية Xiaomi Mi A1 والمعروف أيضًا باسم Xiaomi 5X.

أخيرًا Xiaomi تُعلن عن هاتفها الجديد Xiaomi Mi A2 الذي يُعرف أيضًا باسم Xiaomi Mi 6X

وأعلنت شركة Xiaomi عن مواصفات الهاتف باسم Xiaomi Mi 6X وهو الاسم الذي سيطرح به الهاتف في الصين وسيشمل مجموعة من الإصدارات مثل إصدار 4 جيجابايت للذاكرة العشوائية و64 جيجابايت للذاكرة الداخلية، وإصدار 4 جيجابايت للذاكرة العشوائية و64 جيجابايت للذاكرة الداخلية، وأخيرًا إصدار 6جيجابايت للذاكرة العشوائية و128 جيجابايت للذاكرة الداخلية. على أن يبدأ طرح الهاتف في الأسواق الصينية بهذا الاسم وهذه الإصدارات يوم 27 أبريل الجاري.

أما اسم Xiaomi Mi A2 فهو الاسم الذي سيحمله الهاتف في باقي الأسواق العالمية ومن بينها أسواق الشرق الأوسط، وقد يشمل بعض التغييرات عن إصدارات اسم الهاتف الأول الذي سيباع في الصين، ولكن Xiaomi لم تعلن هذه التغييرات التي أبرزها حصول الهاتف على ترخيص نظام Android One الذي يقدم نسخة خاصة من نظام تشغيل أندرويد أوريو والذي سيحصل على تحديثين أساسيين على حد وعد Xiaomi الذي أعلنته في الجزء الوحيد الذي تحدثت فيه عن نظام تشغيل هاتفها الجديد خلال مؤتمر الإعلان عنه.

اقرأ أيضًا: مزايا وعيوب وأسعار هاتف شاومي Xiaomi Mi A1

دعونا نلقي نظرة سريعة على مواصفات الهاتف كما أعلنت عنها Xiaomi

مواصفات هاتف Xiaomi Mi A2 أو Xiaomi Mi 6X

أخيرًا Xiaomi تُعلن عن هاتفها الجديد Xiaomi Mi A2 الذي يُعرف أيضًا باسم Xiaomi Mi 6X

  • الأبعاد: 7.3 × 75.4 × 158.7 مم بوزن 168 جرام
  • البناء والصناعة: هيكل من الألومنيوم بزجاج أمامي
  • شرائح الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: قطر 5.99 بوصة بمعدل 18:9 تشغل حوالي 77.4 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • جودة العرض: 2160×1080 بيكسل بكثافة 403 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: LTPS IPS LCD
  • حماية الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا الإصدار الثالث
  • المعالج المركزي: كوالكوم سنابدراجون 660 ثماني النواة بسرعة 2.2×4 و1.8×4
  • معالج الرسوميات: Adreno 512
  • الذاكرة العشوائية: 4/6 جيجابايت
  • الذاكرة الداخلية: 64/128 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو Android One بواجهة مستخدم MIUI 9.5
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بقوة 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/1.75 للعدسة الأولى وبقوة 20 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8 للعدسة الثانية
  • تقنيات الشاشة: التركيز عبر اللمس – التركيز بتحديد الوجه – التقريب البصري – وضع بانوراما – تقنية HDR
  • جودة تصوير الفيديو: جودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية – جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية – جودة 720p بمعدل 120 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 20 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/1.8 مدعومة بتقنية Auto-HDR
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – الدوران – التقارب – البوصلة
  • البطارية: بقوة 3010 تدعم الشحن السريع عبر شواحن 5V/2A بتقنية Quick Charge 3.0

أقوى ما في هاتف Xiaomi Mi A2

أخيرًا Xiaomi تُعلن عن هاتفها الجديد Xiaomi Mi A2 الذي يُعرف أيضًا باسم Xiaomi Mi 6X

الكاميرا مزدوجة العدسات

من بين أهم الترقيات القوية التي تلقاها Xiaomi Mi A2 والمعروف أيضًا باسم Xiaomi Mi 6X، هو نظام التصوير الخلفي القوي مزدوج العدسات والمدعوم أيضًا بتقنيات الذكاء الاصطناعي التي تساعد على تحسين جودة الصورة أوتوماتيكيًا. وطبقًا للأرقام يمكن لكاميرا الهاتف تحقيق نتائج متميزة خلال التصوير في الإضاءة الضعيفة سواء على مستوى الكاميرا الأمامية بمستشعر سوني ثابت البعد البؤري القادر على التقاط صور سيلفي متميزة في مختلف ظروف الإضاءة أو على مستوى الكاميرا الخلفية ذات العدستين بمستشعرات سوني أيضًا والتي أثبتت كفاءتها في اختبارات عديدة عند استخدامها في هواتف أخرى.

اقرأ أيضًا: المراجعة الكاملة لهاتف Xiaomi الجديد المخصص للألعاب Xiaomi Black Shark

ومع دعم الذكاء الاصطناعي للكاميرا لمساعدتها على التقاط صور محسنة من حيث الألوان والوضوح والتباين ومحاجاة الطبيعة وأيضًا محاكاة وضع بورتريه، يمكن توقع أن يحقق هاتف Xiaomi Mi A2 نتائج متميزة على صعيد التصوير. كما سيساعد إدخال الذكاء الاصطناعي على دعم تقنيات أخرى مثل فتح الهاتف عبر التعرف على الوجه، وتقنية الترجمة عبر الكاميرا التي تتيح الترجمة بين الصينية وعدة لغات أخرى.

مميزات أخرى

يمتاز هاتف Xiaomi Mi A2 باعتماده على آخر وأحدث معالجات كوالكوم الموجهة للهواتف متوسطة الفئة، وهو المعالج المستخدم أيضًا في هاتف Nokia 7 Plus المُعلن عنه مؤخرًا وحقق نتائج رائعة في عدد من الاختبارات قد يتفوق عليه فيها Xiaomi Mi A2 باختبار إصداره ذو الذاكرة العشوائية التي تبلغ 6 جيجابايت.

أخيرًا Xiaomi تُعلن عن هاتفها الجديد Xiaomi Mi A2 الذي يُعرف أيضًا باسم Xiaomi Mi 6X

من بين المميزات أيضَا أن الهاتف يتضمن كافة المستشعرات الهامة المتوفرة في الهواتف الرائدة وأهمها مستشعرات الدوران والتسارع التي تهيئ الهاتف ليدعم تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز. كما يعتمد الهاتف على منفذ USB Type-C وهو منفذ متطور عن microUSB الذي تعتمد عليه هواتف الفئة السعرية ذاتها مثل Redmi Note 5 Pro وHonor 9 Lite على سبيل المثال.

السعر

لم تعلن Xiaomi عن خطتها السعرية العالمية لهاتف Xiaomi Mi A2 بينما أعلنت أن إصداراته في الصين التي تحمل اسم Xiaomi Mi 6X ستبدأ من 250 دولار أمريكي. وبالطبع ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Xiaomi Mi A2 بمجرد طرحه في السوق المصرية من خلال موقع Yaoota.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !