ماركات الموبايل

الإعلان رسميًا عن الهاتف الجديد Motorola P30 بشق في أعلى الشاشة

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 878

منذ أن تولت Lenovo مهمة تطوير وتصنيع هواتف Motorola سعت الشركة الصينية لمحاولة دفع العلامة التجارية العريقة إلى حيث كانت مكانتها قبل ثورة الهواتف الذكية الحديثة. وفي هذا الإطار عملت Motorola على مجاراة السوق بطرح هواتف جديدة تشمل بعضًا مما يظهر من تقنيات جديدة في عالم الهواتف الذكية، وأحدث هذه المحاولات هو طرحها مؤخرًا لهاتف Motorola P30 الذي أعلنت عنه رسميًا اليوم.

فكما وعدت Motorola الأسبوع الماضي، كشفت الشركة رسميًا عن هاتف Motorola P30 والذي كان قد تم إضافته بالفعل على الموقع الرسمي للشركة. وقد تم الكشف عن الهاتف اليوم رسميًا من الصين مع الإعلان عن إمكانية حجزه المسبق قبل طرحه في الأسواق كما سنعرف في نهاية المقال.

الإعلان رسميًا عن الهاتف الجديد Motorola P30 بشق في أعلى الشاشة

حول هاتف Motorola P30 الجديد

على مستوى التصميم يكاد يتطابق تصميم هاتف Motorola P30 مع هاتف Xiaomi Redmi Note 5 والذي يعد بدوره مشابهًا للغاية من تصميم هاتف iPhone X، ويمكن القول بأن الهاتف الجديد من Motorola هو محاولة لنسخ هاتف Apple وإن كانت محاولة لا تحمل أية ابتكارات جديدة.

يأتي هاتف Motorola P30 بشاشة بقطر 6.2 بوصة بشق في الأعلى مصنوعة من شرائح IPS LD وبجودة عرض Full HD Plus، وتمتد الشاشة على معدل 19:9.

داخليًا يعتمد الهاتف على معالج كوالكوم سنابدراجون 636 ثماني النواة بسرعة 1.8 جيجا هيرتز والمدمج به معالج رسوميات Adreno 509 وهو ذاته المعالج المستخدم في هاتف Asus Zenfone 5 واستعانت به Motorola من قبل في هاتف Moto Z3 Play.

الإعلان رسميًا عن الهاتف الجديد Motorola P30 بشق في أعلى الشاشة

ويعتمد هاتف Motorola P30 على ذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت مع إصدارين على مستوى الذاكرة الداخلية تبلغ 64 و128 جيجابايت. ويمكن زيادة السعة التخزينية للهاتف عبر بطاقات الذاكرة الخارجية.

ويحظى الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة بقوة 16 ميجا بيكسل و5 ميجا بيكسل كلاهما مطوران عبر شركة OmniVision. وتبلغ فتحة المستشعر للعدسة الأولى f/1.8 وللعدسة الثانية f/2.2 وهي العدسة الخاصة باستشعار عمق الصورة لإنتاج تأثير بوكيه بشكل طبيعي.

وتحظى الكاميرا الخلفية بعدد من التقنيات مثل تقنية PDAF. ويمكنها التصوير بجودة 1080p مع إمكانية تمويه خلفية الفيديو وهو تأثير أيضًا مقارب لتأثير بوكيه للصور الثابتة. أما الكاميرا الأمامية فأحادية بقوة 12 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0.

الإعلان رسميًا عن الهاتف الجديد Motorola P30 بشق في أعلى الشاشة

وبما أن هواتف Motorola حاليًا تابعة لشركة Lenovo فقد استعانت الأخيرة بواجهة مستخدم ZUI 4.0 على نظام تشغيل أندرويد 8.0 وقد تم الاستعانة بهذه الواجهة مع هواتف ZUK التي تم إيقاف إنتاجها ومعها اختفت الواجهة حتى عادت مرة أخرى مع هاتف Lenovo Z5. وبما أن الهاتف يصدر حصريًا في البداية في الصين فبالتالي لن يصدر بأي من خدمات Google ولكنه بالطبع سيتضمن هذه الخدمات مع الطرح العالمي للهواتف لاحقًا والمتوقع أن يتزامن مع مؤتمر IFA من برلين.

تبلغ سعة بطارية هاتف Motorola P30 غير القابلة للإزالة 3000 ميللي أمبير في الساعة يمكن شحنها عبر منفذ USB-C الذي يقع بين مكبري الصوت أسفل الهاتف. أما في الأعلى فيقع منفذ 3.5 مم لتوصيل سماعات الرأس. وفي ظهر الهاتف يقع ماسح البصمة دائري التصميم الذي طبعت داخله العلامة التجارية للشركة. جدير بالذكر أن البطارية تقبل الشحن السريع ويأتي الهاتف بشاحن سريع بقوة 18 وات.

إتاحة وسعر هاتف Motorola P30

الإعلان رسميًا عن الهاتف الجديد Motorola P30 بشق في أعلى الشاشة

ويصدر الهاتف في ثلاثة ألوان مختلفة: الأبيض، الأسود والأزرق المشابه بالإصدار الأزرق من هاتف Huawei P20 Pro. كما يصدر بإصدارين فقط على مستوى الذاكرة الداخلية، الأول بذاكرة تبلغ 64 جيجابايت ويبلغ سعرها 1999 يوان صيني أي ما يقابل 289 دولار أمريكي تقريبًا والإصدار الثاني بذاكرة داخلية تبلغ 128 جيجابايت ويبلغ سعرها 2099 يوان صيني أي ما يقابل حوالي 303 دولار أمريكي تقريبًا.

وكما أسلفنا، يتوفر الهاتف حاليًا في الأسواق الصينية فقط على أن يتم لاحقًا الإعلان عن طرحه العالمي. وبمجرد طرحه في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Motorola P30 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !