ماركات الموبايل

إليكم المقارنة الكاملة بين هاتفي Samsung A24 وHuawei Nova Y91

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 142

في عالم الهواتف الذكية، يتنافس العديد من العلامات التجارية للفوز بثقة المستخدمين. من بين هذه العلامات، تبرز سامسونج وهواوي كشركتين رائدتين في السوق. في هذا المقال، سنقدم لكم مقارنة شاملة بين هاتفي Samsung A24 وHuawei Nova Y91. سنتناول مواصفات كل هاتف بالتفصيل، بدءًا من الشاشة والكاميرا، مرورًا بالأداء والبطارية، وصولاً إلى السعر. هدفنا هو مساعدتكم على اتخاذ القرار المناسب بناءً على احتياجاتكم وتوقعاتكم. تابعوا معنا.

نبدأ أولاً بذكر مواصفات Samsung A24:

  • يأتي هاتف Samsung A24 4G بتصميم أنيق ومختلف عن A32 السابق له وهو أصبح تصميم الخاص بهواتف A مثل A53 وغيرها من هواتف هذه الفئة مع وجود عيب صغير وهو أن الكاميرات الخاصة بالهاتف يأتي بها بروز طفيف يجعلها عرضة للخدوش، وجاء الهاتف بتصميم مصنوع بالكامل من البلاستك الغير لامع ، أما عن الوزن فيزن الهاتف حوالي 195 جرام فيُعتبر الهاتف ثقيل نسبياً مقارنةً بغيره، أما عن المانفذ التي يدعمها الهاتف فيأتي الهاتف بمنفذ شحن من نوع USB Type-C كما يدعم الهاتف منفذ سماعات أذن من نوع 3.5 ملي، وأخيراً من حيث الألوان فيأتي الهاتف باللونين الأسود والمينت جرين فقط.
  • أما عن الشاشة فيأتي هاتف Samsung A24 4G مختلفة بشكل بسيط جداً عما سبق، حيث جاء بشاشة كاملة بتصميم نوتش قطرة المياه مع وجود حافة عريضة إلى حد ما في أسفل هذا من حيث التصميم ، أما من الناحية التقنية فجاءت الشاشة من نوع Super AMOLED بحجم 5.6 بوصة وبدقة 1080×2340بيكسل مع كثافة بيكسلات 396 بيكسل لكل إنش، وتميزت الشاشة بدعمها لمعدل تحديث فريمات بتردد 90 هيرتز، ولكن للأسف لا تأتي شاشة الهاتف محمية بأي نوع من أنواع الحماية على شاشة الجهاز.
  • يأتي هاتف Samsung A24 4G بمعالج من نوع MediaTek Helio G99 ثماني النواة مع معيارية 6 نانومتر، كما يأتي بمعالج رسومي من نوع Mali-G57 MC2 ، أما عن الرامات فيأتي هاتف A24 4G برامات بسعة 6 أو 8 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 128 جيجا بايت، ويمكن زيادة السعة التخزينية وذلك نتيجة لدعم الهاتف لوضع كارت ميموري خارجي، أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام أندرويد 13 مع واجهة One Ui 5.1.
  • نصل إلي نقطة الكاميرا في الهاتف ، فيأتي هاتف Samsung A24 4G بكاميرا خلفية ثُلاثية حيث تأتي الأساسية منهم بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 و بالإضافة إلى وجود مثبت عدسات بصري OIS لأخذ صور وفيديوهات أكثر ثباتاً ، ميزة مبهرة في فئة الجهازهي الكاميرا الأساسية أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الكاميرا ألترا وايد بزاوية 123 درجة، أما عن الكاميرا الثالثة فهي كاميرا ماكرو وهي الخاصة بالتصوير عن قرب وتأتي بدقة 2 ميجا ببيكسل مع فتحة عدسة F/2.4 ، بالإضافة إلى فلاش أحادي كما تدعم تصوير فيديوهات بدقة 4K مع 30 فريم في الثانية.
  • اما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 13 وبفتحة عدسة F/2.2، وتدعم تصوير فيديوهات بجودة 1080p مع 30 فريم في الثانية.
  • يأتي هاتف Samsung A24 4G ببطارية بسعة 5000 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع حتى 25 واط.
  • يدعم هاتف Samsung A24 4G مستشعر بصمة إصبع جانبية مدمجة بزر التشغيل كما يدعم الهاتف مستشعرب التقارب والدوران والبوصلة والجايرو.
  • سعر هاتف Samsung A24 4G في السوق المصري بسعر يبدأ من 8550 جنيه كما يمكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ثم بعد ذلك إليكم مواصفات Huawei Nova Y91:

  • يأتي هاتف Huawei Nova Y91 بتصميم ظهر أنيق مع شكل جزيرة الكاميرات المربعة التي تحتوي على كاميرا خلفية مزدوجة وتقع في أعلى يسار الظهر، كما أنه تصميم بلاستيكي لامع ولكن تتميز بتدرج ألوان مميز، ولكن لم يُذكر حتى الأن وجود طبقة حماية على الهاتف من أي نوع، أما عن الوزن فيزن الهاتف حوالي 214 جرام، أما عن المنافذ التي يدعمها الهاتف ، فيدعم الهاتف منفذ شحن من نوع Type-C ولكن لا يأتي الهاتف بمنفذ سماعات أذن من نوع 3.5 ملي ، أما عن الألوان التي يدعمها الهاتف فيأتي الهاتف بالألوان الأسود النجمي والفضي القمري.
  • من حيث تفاصيل الشاشة فيأتي هاتف Huawei Nova Y91 بشاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.95 بوصة وبدقة 1080×2376 بيكسل مع كثافة بيكسلات 376 بيكسل لكل إنش، ولكن للأسف لم يتم الإعلان عن وجود أي نوع من أنواع الحماية ولا حتى معدل تحديث فريمات بتردد كبير.
  • يأتي هاتف Huawei Nova Y91 بمعالج جيد من إنتاج كوالكوم وهو من نوع Snapdragon 680 ثُماني النواة مع معيارية 6 نانومتر، كما يأتي الهاتف بمعالج رسوميات من نوع Adreno 610. أما من حيث الرامات والتخزين فيأتي الهاتف برامات بسعة 6 أو 8 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين بسعة 128 أو 256 جيجا بايت، كما يمكن إضافة كارت ميموري خارجي من نوع مايكرو. نظام التشغيل فيأتي بنظام تشغيل EMUI 13 الخاص بهواوي بدون خدمات جوجل، ولكنها لن تشكل عقبة كبير لك فيمكنك تحميل كل التطبيقات من خلال متجر App Gallery الخاص بهواوي.
  • نصل إلى نقطة الكاميرا في الهاتف، فيأتي هاتف Huawei Nova Y91 بكاميرا خلفية مزدوجة موجودة في خلف الجهاز، حيث تأتي الأساسية منهم بدقة 50 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8 وهي الكاميرا الأساسية أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الكاميرا الخاصة بعمل العزل والبورتريه بالإضافة إلى فلاش أحادي من نوع ليد فلاش. كما تدعم تصوير البانوراما وHDR، أما عن الفيديوهات فيدعم الهاتف تصوير فيديوهات بجودة 1080p حتى 30 فريم في الثانية.
  • اما عن الكاميرا الأمامية الخاصة بهاتف Nova Y91، حيث يأتي هاتف Nova Y91 بكاميرا أمامية تتواجد في نوتش أعلى منتصف الشاشة وتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/2.0.
  • يأتي هاتف Huawei Nova Y91 ببطارية بسعة 7000 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع حتى 22.5 واط.
  • يدعم هاتف Huawei Nova Y91 مستشعرات عديدة مثل مستشعر بصمة إصبع جانبية مدمجة أسفل زر التشغيل، كما يدعم مستشعرات التقارب، والدوران، والبوصلة، والجيرو.
  • سعر هاتف Huawei Nova Y91 في السوق المصري بسعر يبدأ من 11249 جنيه مصري كما يمكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

بعدما عرضنا عليكم المواصفات الخاصة بكلا الجهازين، إليكم الفروقات ونقاط تفوق بين كلا الهاتفين:

Huawei Nova Y91:

  • البطارية: يحتوي على بطارية أكبر بنسبة 40% (7000 مللي أمبير في الساعة مقابل 5000 مللي أمبير في الساعة)، مما يعني أنه سيدوم لفترة أطول.
  • حجم الشاشة: حجم الشاشة أكبر بنسبة 6.92% (6.95 بوصة مقابل 6.5 بوصة)، مما يعني أنه سيوفر تجربة مشاهدة أفضل.
  • مقاومة الماء: مقاوم للماء (مقاوم للرذاذ)، مما يعني أنه أكثر مقاومة للأضرار الناتجة عن الماء.
  • السماعات: يحتوي على سماعات ستيريو، مما يعني أنه سيوفر جودة صوت أفضل.
  • الكاميرا الأمامية: فتحة العدسة أوسع في الكاميرا الأمامية (f/2.0 مقابل f/2.2)، مما يعني أنه سيوفر صورًا أفضل في الإضاءة المنخفضة.
  • TrustZone: يحتوي على TrustZone، مما يعني أنه أكثر أمانًا.

Samsung Galaxy A24:

  • كثافة البكسلات: كثافة البكسلات أعلى بنسبة 5.32% (396 ppi مقابل 376 ppi)، مما يعني أنه سيوفر جودة صورة أفضل.
  • الكاميرا الرئيسية: الكاميرا الرئيسية تحتوي على عدد بكسلات أكبر بنسبة 9.62% (50 ميجا بيكسل & 5 ميجا بيكسل & 2 ميجا بيكسل مقابل 50 ميجا بيكسل & 2 ميجا بيكسل)، مما يعني أنه سيوفر صورًا أفضل.
  • NFC: يحتوي على NFC، مما يعني أنه يدعم الدفع عبر الهاتف المحمول والاتصال بالأجهزة الأخرى.
  • الكاميرا الأمامية: الكاميرا الأمامية تحتوي على عدد بكسلات أكبر بنسبة 1.63x (13 ميجا بيكسل مقابل 8 ميجا بيكسل)، مما يعني أنه سيوفر صور سيلفي أفضل.
  • فتحة الذاكرة الخارجية: يحتوي على فتحة لبطاقة الذاكرة الخارجية، مما يعني أنه يدعم توسيع الذاكرة.
  • تثبيت بصري مدمج: يحتوي على تثبيت بصري مدمج، مما يعني أنه سيوفر فيديوهات أكثر استقرارًا.
  • مقبس سماعة الرأس: يحتوي على مقبس لسماعة الرأس بقياس 3.5 ملم، مما يعني أنه يدعم سماعات الرأس التقليدية.

يمكنك شراء أي من هواتف سامسونج وهواوي مع تطبيق شهري. أول وأسهل تطبيق للتقسيط في مصر. دون الحاجة لضامن، أو زيارة منزلية. كل ما عليك هو تحميل تطبيق شهري من جوجل بلاي أو آب ستور. وقم بالتسجيل بصورة البطاقة فقط. واحصل على موافقة فورية. واستمتع بتقسيط آلاف من المنتجات لدى شراكئنا بدون مقدم أو فوائد وبمدد سداد تصل إلى 36 شهر.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

حول الكاتب

جميع كتاباتة

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !