ماركات الموبايل

ابل تعلن الحرب على Epic Games .. تعرفوا على التفاصيل

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 324

سيُسمح بموجب قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي (DMA) لمطوري تطبيقات iOS بتوزيع تطبيقاتهم أخيرًا عبر متاجر التطبيقات البديلة في الدول الأعضاء الـ 27. أعلنت شركة Epic Games عن خططها لجلب متجرها Epic Games Store إلى السواحل الأوروبية، ولكن يبدو أن هذه الخطط لن تتحقق في الوقت الحالي حيث قامت شركة Apple بإنهاء حساب مطور Epic.

الصراع بين ابل و Epic Games

  • اعتبرت Apple شركة Epic Games “غير جديرة بالثقة” في رسالة أُرسلت إلى المطور اللعبة من قبل محاميها في Cupertino. حتى يظهر بيان صحفي لشركة Epic برسائل البريد الإلكتروني المباشرة بين تيم سويني ومديري Apple فيل شيلر وكريج فيديريجي.
  • تشعر Apple بالقلق  بأن شركة Epic Games Sweden AB لا تنوي الالتزام بالتزاماتها التعاقدية تجاه Apple، وبالواقع هي وسيلة للتلاعب بالإجراءات في اختصاصات أخرى.
  • تلتزم Apple بحماس بحماية نزاهة منصة iOS، بالإضافة إلى ملكيتها الفكرية. قواعد متجر التطبيقات الخاصة بـ Apple، التي خرقتها Epic بشكل واضح في الماضي، تحمي أمان وخصوصية المستخدمين. إنها تستفيد جميع المطورين، وتزيد من المنافسة بين العلامات التجارية.
  • بناءً على السلوك الماضي والحالي لشركة Epic، لا يمكن لـ Apple السماح لشركة Epic Games Sweden AB بأن تكون جزءًا من بيئتها. يُرجى العلم بأن Apple قامت، اعتبارًا من الآن، بإنهاء عضوية برنامج المطور لشركة Epic Games Sweden AB. – رسالة أُرسلت إلى Epic Games من فريق المحاماة في Apple.

  • انتقد الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games، تيم سويني، بشكل علني نهج Apple فيما يتعلق بمتاجر التطبيقات البديلة على iOS بسبب عملية الموافقة البيروقراطية ونظام العمولة الخاص بهم. وقد دعمت هذه الادعاءات أيضًا من قبل مسؤولي Xbox و Spotify.
  • تقدمت Epic Games بطلب للحصول على حساب مطور من Apple تحت اسم Epic Games Sweden AB وتم الموافقة عليه في البداية. ثم طرحت Apple تساؤلات حول التزامات Epic Games بموجب اتفاقية المطور وعلى الرغم من تأكيدات تيم سويني، إلا أن Apple قامت بإنهاء حساب مطور Epic. قد تستخدم Epic متاجر التطبيقات البديلة الأخرى لتوزيع ألعابها كما ألمح رئيسها التنفيذي، ولكن متجر Epic Games لنظام iOS يبدو غير متاح في الوقت الحالي.
  • ذكرت اللجنة الأوروبية أنها طلبت “توضيحًا إضافيًا” من Apple بشأن قرارها بإنهاء حساب مطور Epic.

من ناحية اخرى تقدم ابل خدمة الالعاب الخاصة بها تحت اسم Apple arcade

المزيد عن Apple arcade

  • Apple Arcade هو خدمة اشتراك تقدم وصولًا غير محدود إلى مجموعة متنوعة من الألعاب الحصرية والمتنوعة، والتي تم تطويرها بواسطة مطورين محترفين من جميع أنحاء العالم. تميزت Apple Arcade بأنها تقدم تجربة خالية من الإعلانات والمشتريات داخل التطبيقات، مما يسمح للاعبين بالتمتع باللعب بدون أي تشويش.
  • من الجدير بالذكر أن Apple Arcade توفر مجموعة واسعة من الألعاب، بدءًا من الألعاب الأسرية البسيطة إلى الألعاب القصصية العميقة والملحمية. يُعتبر تنوع المحتوى وجودة الألعاب المتاحة على Apple Arcade من أبرز مزايا هذه الخدمة، حيث يمكن لجميع أفراد العائلة الاستمتاع بألعاب تلائم أذواقهم واهتماماتهم.

  • تعتمد Apple Arcade على تقنيات متطورة مثل تقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي، مما يوفر تجارب لعب مبتكرة ومثيرة. كما توفر الخدمة أيضًا مزايا إضافية مثل إمكانية اللعب دون اتصال بالإنترنت، مما يسمح للمستخدمين بالاستمتاع بالألعاب في أي وقت وفي أي مكان.
  • من خلال توفير Apple Arcade، تعزز Apple مكانتها كمزود رائد للترفيه الرقمي، وتقدم تجربة ألعاب فريدة ومميزة لمستخدميها. بالإضافة إلى ذلك، فإن Apple تواصل دعم مجتمع المطورين من خلال تقديم فرص للتألق والابتكار في مجال تطوير الألعاب، مما يسهم في تعزيز الابتكار والإبداع في هذا القطاع المتنامي.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !