ماركات الموبايل

اختبارات أفضل هواتف اندرويد في جودة التصوير.. تعرفوا على النتائج

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 652

نحن نعرف جيدا أن حماس المستخدمين للكاميرات في هواتف اندرويد يتفوق على أي شيء آخر. ربما تكون ترقيات الكاميرا هي السبب الوحيد الأكبر الذي يجعلنا متحمسين لإصدارات الهواتف الفلاجشيب الجديدة ، وعندما يتعلق الأمر بها ، فقد شاهدنا الكثير من التطويرات على الكاميرات بالتأكيد في العامين الماضيين.

لقد رأينا ظهور العديد من الهواتف الرائعة ، حيث يتفوق كل منها على التالي في الأجهزة والبرامج ، مع تحسينات التصوير التي تأتي على قدم وساق. شهدنا العديد من المناقشات الساخنة حول الهاتف الذي يحتوي على أفضل كاميرا. بصراحة ، كنا جميعًا نتطلع إلى التوصل إلى مقارنة مباشرة وجهاً لوجه يمكنها تسوية هذا – على الأقل في الوقت الحالي.

سنعقد مقارنة بين هواتف Galaxy S23 Ultra و Vivo X90 Pro و Xiaomi 13 Pro و Xiaomi 12S Ultra من حيث قدرات التصوير. وتاتي هذه الهواتف بالمواصفات الأتية فيما يتعلق بالكاميرات

مواصفات الهواتف المتنافسة

 

  • مواصفات Galaxy S23 Ultra : الكاميرات الخلفية: 200 ميجا بيكسل اساسية مع 12 ميجا بيكسل واسعة للغاية و 10 ميجا بيكسل للزوم
  • مواصفات Vivo X90 Pro : الكاميرات الخلفية: 50.3 ميجا بيكسل اساسية مع 12 ميجا بيكسل واسعة للغاية و 50 ميجا بيكسل للزوم
  • مواصفات Xiaomi 13 Pro :الكاميرات الخلفية: 20050.3 ميجا بيكسل اساسية مع 50 ميجا بيكسل واسعة للغاية و 50 ميجا بيكسل للزوم
  • مواصفات Xiaomi 12S Ultra : الكاميرات الخلفية: 50.3 ميجا بيكسل اساسية مع 48 ميجا بيكسل واسعة للغاية و 48 ميجا بيكسل للزوم

هذا عن البيانات المكتوبة على الورق. ماذا عن نتائج الاختبارات الفعلية؟

نتائج اختبارات أفضل هواتف اندرويد في جودة التصوير

  • لنبدأ بالكاميرات الرئيسية في الإضاءة الجيدة. هنا ، ستكون أكبر الاختلافات في عرض اللون ، وشحذ الخوارزمية وتقليل الضوضاء. هذه هي الظروف المثلى حيث تعمل كل كاميرا بأفضل ما لديها من قدرات.
  • قام المختبرين بتصوير جميع الهواتف في تطبيق الكاميرا الأصلي الخاص بهم بالإعدادات الافتراضية. هذا يعني أن جميع لقطات الكاميرا الرئيسية يتم تخزينها بالبكسل بدقة 12 ميجابكسل ، ويتم تشغيل التعرف على المشهد  و HDR. كان Vivo X90 Pro في وضع Vivo vivid ، وليس وضع الألوان Zeiss Natural. وتم اختبار كلاهما (مما جعل مهمة المختبرين في التصوير أطول بكثير) ويمكننا القول بصدق أن الصور تبدو متطابقة تقنيًا ، باستثناء عرض اللون. سيؤدي الذهاب إلى ملف تعريف Zeiss Natural إلى الحصول على صور ذات مظهر ناضج ، والتي ستظهر Vivo في ضوء مختلف في المقارنة.
  • إنه وضع مشابه مع جهازي شاومي – قام المختبرين بالتصوير في أوضاع Leica Vibrant الافتراضية. هنا ، كان هناك المزيد من الاختلاف في الإخراج – وضع Leica Authentic يلقي نظرة فنية – يتم دفع درجات الألوان الداكنة للصور إلى الأسفل ، والانتقال إلى منطقة التباين اللوني الثقيل. يتم خفض الحدة ، وتحصل معظم الصور على نقوش صورة نصفية كثيفة حول الحواف. مرة أخرى ، ذهب المختبرين إلى الإعداد الافتراضي.
  • دعنا نقسمها إلى أبعد من ذلك ، بدءًا من Samsung. يتميز هاتف Galaxy S23 Ultra بصور الكاميرا الرئيسية الأكثر وضوحًا هنا ، معظم الوقت. يمكنك حتى تسميتها مفرطة بعض الشيء ، لكننا نحب التوازن – يتم تمييز التفاصيل ، ومع ذلك لا يوجد تقريبًا أي ضوضاء في الصور. ينتج عن هذا النهج صور واضحة المظهر ، خاصة على شاشة الهاتف. يعد Galaxy S23 Ultra أكثر الهواتف نضجًا من حيث تسليط الضوء وتوازن الظل – فالظلال مفصلة جيدًا ولكنها تظل مظلمة بشكل طبيعي ، في حين يتم دائمًا التحكم في الإبرازات بشكل جيد ؛ نسميها ثقيلة اللون. بينما عاد Galaxy S23 Ultra إلى المظهر الأكثر تشبعًا الذي ربطناه دائمًا بشركة Samsung ، في هذا السياق ، يكون القياس أكثر. الألوان نابضة بالحياة بشكل معقول ، وليس بشكل مفرط ، في حين أن السماء دائمًا هي الأقرب إلى الحياة الواقعية.

     

  • يعد Vivo X90 Pro أكثر المصورين جموحًا هنا. في حالتها الافتراضية ، تهدف دائمًا إلى إبهارك بنتائجها. الظلال والمتوسطة أكثر إشراقًا بشكل ملحوظ ، بينما الألوان هي الأكثر تشبعًا هنا. تكون السماء سماوية في معظم الأوقات ، وهناك قدر لا بأس به من ضوضاء الألوان فيها. يميل توازن اللون الأبيض إلى اللون الأرجواني ، مما ينتج عنه درجات حمراء وردية. تكون الملامح أكثر إشراقًا على Vivo ، وأحيانًا إلى حافة الانهيار. كل هذا يبدو سلبياً ، لكنه يجعل صور Vivo تبرز وسط الحشد. إنها حيوية وملفتة للنظر ، وهذا ليس بالأمر السيئ.

     

  • يتمتع هاتف Xiaomi 13 Pro بعقل فوتوغرافي مماثل لـ Galaxy S23 Ultra. تظهر صوره بالتفصيل بشكل جيد ، لكن 13 Pro يقدم تفاصيلها دون الكثير من التوضيح. كنا نسمي هذا الهاتف الأكثر شبهاً بالكاميرا هنا. يخرج السود أكثر قتامة ، فيحققون مظهرًا متقلب المزاج وعالي التباين. مثل Galaxy ، يحافظ هاتف Xiaomi 13 Pro على الألوان بالقرب من الطبيعة من خلال النمط الخفيف دائمًا لوسائل التواصل الاجتماعي. كنا نطلق على S23 Ultra و 13 Pro المعيار الذهبي لعرض الألوان في الهواتف.

     

  • يلتقط هاتف Xiaomi 12S Ultra الصور الأكثر تباينًا هنا. الظلال أغمق ، والإبرازات أكثر إشراقًا ، والألوان زاهية ، خاصةً الأحمر والأزرق. هذه الصور هي الأوضح والأكثر وضوحًا. هم الأكثر ملاءمة لوسائل الإعلام الاجتماعية. ومع ذلك ، فإن هاتف Xiaomi 12S Ultra لا يضر بالأساسيات – النطاق الديناميكي واسع ، وهناك مستوى رائع من التفاصيل مع شحذ دقيق.

     

  • إذا نظرنا إلى معدلات الاداء ، بشكل عام ، فإن Vivo X90 Pro و Xiaomi 12S Ultra لهما منحنيات أكثر انخفاضًا ، مما يخبرنا أن الظلال ، ودرجات الألوان النصفية ، والإبرازات ، والألوان تمت معالجتها إلى أقصى حد للبيانات المضمنة. غالبًا ما يدفع كل من Vivo و Xiaomi 12S Ultra الى السماء

     

  • يحتفظ Galaxy S23 Ultra باستمرار بمزيد من المعلومات في الظلال . يوفر كل من Galaxy و Xiaomi 13 Pro مساحة أكبر  للعمل بها – يمكنك تحرير الصور بشكل أكبر لتناسب رؤيتك.

أداء الكاميرا الواسعة

  • بالنظر إلى الكاميرات فائقة الاتساع ، عندما يكون الإطار متساويًا ، فإن Galaxy S23 Ultra لديه النطاق الأكثر ديناميكية والصور الأكثر وضوحًا وتفصيلاً. لقد قامت Samsung بالفعل بتعلية أدائها عبر جميع كاميراتها. قد يُنظر إليها على أنها أكثر من اللازم في بعض الأحيان ، ولكن ليس هناك من ينكر أن Galaxy يلتقط تفاصيل أكثر تعقيدًا. هناك بعض ضوضاء الألوان التي لم تكن موجودة في لقطات الكاميرا الرئيسية.
  • يواصل Vivo X90 Pro التقاط صور أكثر حيوية مع تعرض أكثر إشراقًا. تحتوي اللقطات فائقة السرعة على قدر كبير من التفاصيل والوضوح.
  • يعتبر Xiaomi 12S Ultra هو الأقرب إلى Galaxy S23 Ultra من حيث التفاصيل والتعريف ، ولكن نطاقه الديناميكي محدود – الظلال الداكنة والإبراز على الحدود الكاملة باللون الأبيض (بدون تفاصيل أو معلومات ملونة). لا يمكن الاعتماد على شاشة 12S Ultra فائقة السرعة في إعادة إنتاج الألوان.
  • يتمتع Xiaomi 13 Pro بأدنى مستوى من حيث القدرات الفنية. إنه أكثر نعومة عبر الإطار ، خاصة تجاه الحواف ، وهو عرضة لإنتاج ألوان مصمته وبلا حياة.

أداء كاميرات الزووم

  • حسنًا ، لنلقِ نظرة على كاميرات الزوم متوسطة المدى بعد ذلك. تم التقاط العديد من الصور بإطارات متساوية لمقارنة جودة كل بكسل لهذه الكاميرات.
  • كاميرا Samsung Galaxy S23 Ultra 69mm f / 2.4 جيدة. فهي تلتقط مجموعة كبيرة من النغمات والألوان وتحل قدرًا جيدًا من التفاصيل. إنه حاد ، لكنه أكثر حدة هنا. تعرض 3x من Samsung أيضًا أكبر قدر من الضوضاء. تتميز صورها بجودة موحلة غير موجودة في الصور الثلاثة الأخرى. سنقول أنه في الإضاءة الجيدة ، إنها أسوأ كاميرا تكبير هنا.
  • كاميرا Vivo مقاس 50 مم f / 1.6 فريدة من نوعها. قد تسخر منه بشكل غريزي بسبب طوله البؤري القصير ، لكنك ستفقد النقطة بأكملها. على سبيل المثال ، كنا نقول أن البعد البؤري 50 مم متعدد الاستخدامات تمامًا مع الدليل على وجود نوع تصوير كامل حول عدسات 50 مم. لكن هذا ليس كل شيء. تعد كاميرا التكبير / التصغير 2x من Vivo خاصة لأنها تحتوي على أكبر المستشعرات في كاميرا التكبير / التصغير في هذه المجموعة (تأخذ 12S Ultra موقع الريادة) ، ولكنها أيضًا مقترنة بأوسع فتحة عدسة ، مما يجعلها تتمتع بقدرات رائعة في جمع الضوء.
  • كما أنها تشترك في عنوان إخراج كاميرا التكبير الأكثر حدة مع Xiaomi 13 Pro ، وصورها أكثر شهرة من Xiaomi. تخرج الألوان مشبعة وحيوية ، خاصة اللون الأحمر.
  • ليس كل شيء مشمس وورود ، رغم ذلك. تحتوي بعض هذه الصور على قالب أرجواني. والنطاق الديناميكي محدود بدرجة أكبر ، مع ظلال أغمق باستمرار.
  • تتوافق كاميرا Xiaomi 13 Pro الجديدة مقاس 75 مم f / 2.0 تمامًا مع الكاميرا الرئيسية. إنه ينتج صورًا ذات مظهر ناضج مع توازن رائع بين التفاصيل والوضوح ، وألوان جيدة وطبيعية ، وتقريباً بلا ضوضاء. جنبًا إلى جنب مع Vivo X90 Pro ، يحل Xiaomi 13 Pro معظم التفاصيل ، لكن الكاميرا 3.2x تنتج المزيد من التباين الدقيق الدقيق للقوام والكائنات.
  • على مستوى كل بكسل ، تحتل كاميرا Xiaomi 12S Ultra 120mm f / 4.1 المرتبة الثالثة. إنه حاد وينتج صورًا مشبعة ومثيرة. هناك الكثير من التفاصيل عبر الإطار ولا تشويش في الإضاءة الجيدة. تنتج هذه الكاميرا صورًا متباينة مع ألوان سوداء عميقة. المفاضلة هي أن هناك تفاصيل أقل في الظلال ، مقارنةً بالتكبيرات الثلاثة الأخرى.
  • بشكل عام ، إذا أبقينا الموضوع متساويًا في الإطار ، فإن كاميرا Vivo X90 Pro 2x وكاميرا XIAOMI 13 Pro 3.2x يكادوا يكونوا متشابهين. لقد قدموا نفس القدر من التفاصيل ، ولكن هناك اختلاف في المظهر العام للصور. سوف نعطي درجة اضافية طفيفة جدًا لكاميرا Vivo.

تصوير الأشخاص

 

  • البورتريه هو أسلوب تصوير مختلف تمامًا. تصبح معظم نقاط القوة الكامنة في الهواتف الذكية نقاط ضعف – فالتفاصيل القوية والشحذ تجعل الوجوه تبدو قديمة وربما غير جذابة ، والتشبع القوي يمكن أن يجعل الناس يبدون غير طبيعيين.
  • ثم هناك موضوع البعد البؤري المناسب للصور. بشكل عام ، تبدو الوجوه طبيعية بين 35 مم و 90 مم في إطار كامل – أعرض من ذلك ، ويصبح الوجه مشوهًا ، ويكبر بشكل أكبر ، ويصبح الوجه كبيرًا وواسعًا بشكل غير طبيعي. لذلك يجب أن تقدم كاميرات الزووم أفضل تمثيل للوجه.
  • لكن البورتريه ذات الزاوية العريضة (20 مم -30 مم) لها قاعدة مروحة ، وهذا هو بالضبط المكان الذي تعمل فيه الكاميرات الرئيسية. ناهيك عن كاميرات الصور الشخصية ، لكنها خارج نطاق موضوعنا
  • لنبدأ بالصور من الكاميرات الرئيسية. يتمتع Samsung Galaxy S23 Ultra بأفضل تباين في الصور البشرية. يبدو الشعر والعينان طبيعيين وغير معالجين ، وسيترك Galaxy ظلالاً على الوجه دون تفتيحها – وهذا يسمح لك بتشكيل صورتك باستخدام الضوء. في الحجم المناسب للشاشة ، تبدو هذه الصور هي الأفضل. لكن التكبير يكشف أن درجات لون البشرة زهرية للغاية – وهي أبعد ما تكون عن الحقيقة هنا – وأن الجلد نفسه مطبق كثيرًا من الشحذ.

     

  • يتمتع Vivo X90 Pro بأفضل تمثيل للون البشرة ، إلى حد بعيد. النطاق الديناميكي ممتاز أيضًا – الإبرازات على الجلد ناعمة ومكشوفة جيدًا. ومع ذلك ، فإن X90 Pro يزيد أيضًا من حدة الوجوه. بمجرد أن يتعرف Vivo على شخص ما في الإطار ، فإنه يضيء الوجه ، ويزيل الكثير من التباين من الإضاءة في المشهد ، ويضيء الظلال. يترك لك هذا صورًا ذات تعريض ضوئي مسطح ومتساوي.

     

  • يتمتع Xiaomi 13 Pro بنهج متوازن للشحذ ، وهو ما نفضله على Samsung و Vivo. ومع ذلك ، لا تبدو درجات لون البشرة طبيعية بفضل المساعدة الثقيلة للتشبع ، والتي تفوق اللون الوردي في الجلد.

     

  • يلتقط هاتف Xiaomi 12S Ultra أفضل صور الكاميرا الرئيسية حتى الآن. تكون درجات لون البشرة أقرب إلى الطبيعية ، على الرغم من أنه لا يزال هناك بعض التشبع الإضافي للتأكيد على اللون الوردي في وجه الشخص. هناك الكثير من التفاصيل في الوجه ، لكن 12S Ultra هي الكاميرا الوحيدة هنا التي لا تطبق شحذًا غير ضروري. هناك جودة ناعمة لكل من تفاصيل الوجه ونغمات الوجه التي تشبه الكاميرا المناسبة. هذه حقا ممتازة. إن جهاز nitpick الوحيد لدينا هو أن 12S Ultra سوف ينفخ الضوء على المشهد في مواقف الإضاءة الصعبة.

     

  • عند التقاط الصور بالبكسل ، يجلس هاتف Xiaomi 12S Ultra على الرأس والكتفين فوق البقية باعتباره الأفضل لصور الكاميرا الرئيسية. يعتبر كل من Xiaomi 13 Pro و Vivo X90 Pro في المرتبة الثانية ، تاركًا Galaxy S23 Ultra أخيرًا.

     

  • ومع ذلك ، عندما ننظر إلى هذه الصور على مستوى الملاءمة مع الشاشة (حيث ينظر إليها معظم الناس) ، تتغير الأمور قليلاً. لا يزال هاتف Xiaomi 12S Ultra هو الأفضل. يبدو Vivo X90 Pro أكثر جاذبية من Xiaomi 13 Pro. لا يزال Galaxy S23 Ultra هو الأخير ، لكنه يسترد نفسه بتباين فائق في معظم المشاهد.

الاستنتاج

  • من الصعب تحديد أربعة هواتف بثلاث كاميرات في حكم عام واحد. ولكن إذا كان يجب أن يكون لديك استنتاج لجودة التصوير لدينا ، فهي:
  • يلتقط Xiaomi 12S Ultra صورًا رائعة ، و Galaxy S23 Ultra هو صاحب الصور الأكثر تناسقًا ، ويلتقط 13 Pro صورًا ناضجة ، و Vivo X90 هو الهاتف الذي  نختار أن تكون كاميرا الجيب الخاصة بنا في أي يوم من أيام الأسبوع.
    ولكن دعونا نتوسع قليلا بخصوص النتائج.
  • تركنا Vivo X90 Pro  ونحن أكثر إعجابًا. إنها كاميرات تلتقط صورًا رائعة حقًا في الإضاءة الساطعة والمنخفضة جدًا. فهي تلتقط بانتظام صورًا أكثر إشراقًا بألوان شديدة النقاء وإبرازات رائعة وظلال مشعة. في الليل ، تبدو صور X90 Pro كما لو كنا قد التقطناها في وقت مبكر من اليوم – إنه أمر جيد. لكن تحت المظهر المفرط في المعالجة لوسائل التواصل الاجتماعي ، يكمن فني نقي. هناك مستوى رائع من التفاصيل ، وتشويش منخفض للغاية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك دائمًا وضع Vivo في وضع Zeiss Natural للحصول على نهج أكثر هدوءًا. لا نعتقد أنه يجب عليك – سيكون مثل حبس العلماء في قفص.
  • وعلى الرغم من أن كاميرا Vivo مقاس 50 مم f / 1.6 ليست كذلك ، فهي العدسة الوحيدة هنا التي تجعل المصورين متحمسين للذهاب والتصوير باستخدام الهاتف.
  • في البداية ، اعتقدنا أن XIAOMI 13 Pro سيكون 12S Ultra الذي لم نحصل عليه من قبل في السوق العالمية – حتى مع وجود كاميرا تكبير عالية الجودة. نحن كنا مخطئين. ذهبت Xiaomi في اتجاه مختلف تمامًا مع 13 Pro. إنه أقرب إلى هاتف بكاميرا احترافية. صورها تقنية ومهنية. إذا أعطيتها لحظة ، فستحصل على نتائج رائعة بمهارة يفخر بها أي شخص متحمس.
  • من ناحية أخرى ، فإن هاتف Xiaomi 12S Ultra سيخرج صورًا حادة بألوان زاهية وتعريضات دراماتيكية. إنه هاتف الشخص الذي يحب بعض العوامل المبهرة في صوره.
  • يحتوي Samsung Galaxy S23 Ultra على كاميرا رئيسية بدقة 200 ميجابكسل – تجمع بين الكاميرات الثلاثة الأخرى ، وستصل إلى 150 ميجابكسل فقط – لكنها ليست الميجابكسل التي تميز Galaxy عن الباقي. إنها تجربتها. يبدو Galaxy S23 Ultra نتيجة سنوات من التحسين وهو أكثر ألعاب التصويب ثباتًا هنا. من 13 مم وصولاً إلى 240 مم ، تشترك صورها في نفس الخصائص – حادة ، مع الكثير من التفاصيل ، ونطاق ديناميكي ممتاز ، وألوان رائعة المظهر. لم يكن هناك أي حظ – لا تركيز ضائع ، ولا سماء واحدة ، ولا فوضى واحدة غير مشبعة أو مفرطة التشبع للصورة. لا يوجد هاتف آخر هنا يعطينا نتائج جيدة باستمرار. إنها جيدة بشكل موثوق وستكون رائعة في بعض الأحيان.
  • نظرًا لأن عنوان الكاميرا لدينا هو 200 ميجابكسل مقابل مستشعر من النوع 1 بوصة ، فسنقول هذا – لا تبدو كاميرا Samsung صغيرة مرتين مثل الأخرى. نعم ، لديها مظهر كاميرا الهاتف الذكي الذي لا يبدو عليه الآخرون ، ولكن الصورة للصورة ، لا يحتوي مستشعر 200 ميجابكسل على أي عيوب كبيرة مقارنة بالمنافسة ذات البكسل الأكبر. والأكثر إثارة للإعجاب ، أن دقة 200 ميجابكسل جيدة تقريبًا في الإضاءة المنخفضة. ولكن ما يقرب من ذلك هو أعلى ثناء يمكننا أن نقدمه لكاميرا Samsung في هذه الشركة المكررة – المستشعر من النوع 1 بوصة متفوق في معظم المواقف.
  • ثم من المهم إلقاء نظرة على الصورة كاملة. يعد هاتف Galaxy S23 Ultra هو الهاتف الأكثر تنوعًا هنا. لديها كاميرا تليفوتوغرافي فائقة 240 مم وكاميرا أخرى مقاس 69 مم وعرض 23 مم وفائق الاتساع 13 مم. لقد تحدثنا فقط عن الجودة حتى الآن ، ولكن الوصول إلى ميزة التكبير / التصغير مهم أيضًا. Galaxy هو أفضل هاتف هنا للسفر ، و Vivo هو الأكثر محدودية.
  • نحن لا نتظاهر بأن Google Pixel 7 Pro و iPhone 14 Pro من Apple غير موجودين. نتوقع أن يكون أداء أي منهما رائعًا في هذه الشركة. لكن من الصعب بما يكفي اختبار أربعة هواتف بثلاث كاميرات ضد بعضها البعض في الإضاءة الجيدة والمنخفضة ، إضافة اثنين آخرين ليس بالأمر الواقعي. ولكن إذا أعجبكم هذا التنسيق ، فسنكون سعداء بإجراء متابعة ، بما في ذلك ربما حتى Honor Magic5 Pro – هاتف مصور آخر به الكثير من الوعود.
  • وبالطبع ، كانت هذه مجرد مقارنة خارج الصندوق. يمكنك الحصول على نتائج مختلفة باستخدام Expert RAW من Samsung أو Xiaomis Leica Authentic أو وضع Zeiss من Vivo.
  • نعتقد أنه إذا وضعت أيًا من هذه الهواتف (أو أي هاتف آخر ، حقًا) في يد شخص لديه عين جيدة لالتقاط اللحظة ، فسوف تتلاشى جميع الجوانب الفنية. في نهاية اليوم ، يدور التصوير الفوتوغرافي حول التقاط مشهد مثير للاهتمام ، اللحظة ، الشعور العابر ، تلك الابتسامة ، ذلك التجهم ، قوس قزح ، وقت السعادة الذي تشاركه مع الأشخاص الذين تهتم بهم.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !