ماركات الموبايل

طريقة استخدام خرائط جوجل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت بواسطة تحميل الخرائط

التصنيف : شركات المحمول

عدد المشاهدات : 1199

يعد تطبيق خرائط جوجل أحد أفضل تطبيقات الملاحة المعتمدة على نظام تحديد المواقع العالمي وأكثرها انتشارًا واستخدامًا أيضًا. ولكن لا يعني هذه أنه لا يخلو من العيوب. فمن بين أكثر العيوب والشكاوى التي تطال خرائط جوجل من المستخدمين هو أنه يقدم أفضل أداء فقط في حالة وجود اتصال بالإنترنت قوي وثابت، وهو ما قد لا يتوفر في بعض المناطق خارج المدن، وقد لا يتوفر في حالة توقف باقة الإنترنت وعدم القدرة على تجديدها أو الحصول على اتصال ثابت وقوي بالإنترنت.

طريقة استخدام خرائط جوجل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت بواسطة تحميل الخرائط

تعرفوا على مواصفات أفضل الهواتف الذكية المتوفرة في السوق المصرية من خلال موقع Mobihall.

ولكن مع توفر إمكانية تصفح واستخدام خرائط جوجل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، وهي الخاصية التي توفرت منذ وقت ليس بالبعيد، أصبح بإمكاننا استخدام التطبيق دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، فقط باتباع خطوات بسيطة نشرحها في هذا المقال.

اقرأ أيضًا: طريقة تنظيم هاتف “أندرويد” الخاص بك مع تطبيق Files Go

معلومات حول استخدام خرائط جوجل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت

يعتمد تطبيق خرائط جوجل على الإنترنت لتحميل خرائط المنطقة التي يقع فيها الهاتف، مما يعني أننا نحتاج لتحميل هذه الخرائط يدويًا في حالة رغبتنا في استخدام التطبيق فيما بعد دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، وهو ما يعني أنه علينا استخدام الإنترنت أولًا في مرحلة التحميل.

طريقة استخدام خرائط جوجل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت بواسطة تحميل الخرائط

ويمكن من خلال خاصية تحميل الخرائط تحميل خريطة مدينة بالكامل في ملف واحد، وهو بالتأكيد ملف كبير من حيث الحجم ويستهلك الكثير من البيانات في البداية، لذا يفضل القيام بعملية التحميل من خلال اتصال واي-فاي دون الاعتماد على باقة إنترنت. كما يجب الأخذ في الاعتبار أن هذه الخرائط ستحتل مساحة ليست قليلة من الذاكرة التخزينية للهاتف، لذا يفضل ترك مساحة خاوية مناسبة قد تصل إلى ما يزيد عن جيجابايت في بعض الحالات. كما يمكن تحديد مكان التخزين من خلال الضغط على علامة الإعدادات في تبويب Offline Areas ثم اختيار بطاقة الذاكرة الخارجية SD Card من تبويب Storage Preferences.

اقرأ أيضًا: كيفية إضافة مقاطع الأغاني والموسيقى إلى هاتفك الذكي بطرق سهلة

ويجب الإشارة إلى أن هذه الخرائط تتوقف عن العمل كل 30 يوم، حيث تعمل جوجل على تحديث وترقية الخرائط كل شهر لمواكبة التغييرات التي تمر بها المدن والشوارع والمناطق والأماكن المهمة في كل منها، لذا قد تحتاج إلى ترقية الخريطة كل 30 يوم أو تنبيه التطبيق للتحديث التلقائي من خلال اتصال واي-فاي.

كيفية تحميل خرائط جوجل

  • قم أولًا بفتح التطبيق ولا تنسى أن تكون متصلًا بالإنترنت
  • قم بالتوجه إلى المنطقة التي تود تحميلها من خلال الخريطة
  • إن كنت قد وصلت إلى المنطقة التي تريدها من خلال البحث عن اسم مكان أو معلم محدد فإن اسم هذا المكان سيظهر أسفل الخريطة، أما في حالة عدم ظهوره أو إن قمت بالبحث عن طريق التجول في الخريطة فقم بتحديد أي نقطة بالضغط المطول عليها
  • في الحالتين السابقتين قم بالضغط على العلامة المحددة مرة أخرى لإظهار الخصائص والإعدادات الخاصة بها
  • قم بالضغط على زر “تحميل” Download
  • قم بتكبير أو تصغير الخريطة يدويًا لتحديد مساحة التحميل المرغوبة
  • قم بالضغط على زر “تحميل” Download مرة أخرى
  • بمجرد الانتهاء من التحميل ستتمكن من التجول باستخدام التطبيق داخل هذه المنطقة دون الحاجة للاتصال بالإنترنت

اقرأ أيضًا: دليلك لتحسين أداء نظام تشغيل أندرويد أوريو … الأحدث والأسرع

كما يشمل تطبيق خرائط جوجل وسيلة أخرى يمكن من خلالها تحميل رحلة الملاحة فقط التي تريد أن تقوم بها، فبمجرد تحديدك لرحلة معينة في ظل اتصالك بالإنترنت، يقوم التطبيق بحفظ الطريق وسبل الملاحة تلقائيًا لاستخدامها في حالة انقطاع الاتصال.

طريقة استخدام خرائط جوجل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت بواسطة تحميل الخرائط

ويمكنك التعرف على الخرائط التي قمت بتحميلها سابقًا وإعادة تحديثها يدويًا من خلال الضغط على تبويب Offline Areas من قائمة الإعدادات التي يمكن الوصول إليها بالسحب من اليسار إلى اليمين على الشاشة الرئيسية للتطبيق.

لا تفوتوا زيارة موقع Yaoota للتعرف على أفضل عروض أسعار الهواتف الذكية.

هكذا يمكنك أن تستمتع باستخدام تطبيق خرائط وجوجل دون الحاجة لاستخدام الإنترنت أو في حالة انقطاع الاتصال تحت أي ظرف من الظروف.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !