ماركات الموبايل

اطلاق هاتف نوكيا 1 في مارس المقبل

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1533

على الرغم من سيطرتها الشبه كاملة على سوق الهواتف المحمولة في العديد من مناطق العالم بشكل عام وفي منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي بشكل خاص لفترة طويلة استمرت لسنوات عديدة، إلا أن شركة نوكيا لم تستطع تحمل قواعد اللعبة التكنولوجية الجديدة وقررت الانسحاب أمام العمالقة الجدد الذين أفرزتهم المرحلة التكنولوجية الجديدة مثل أبل وسامسونج و HTC وحتى هواوي وشاومي وغيرها من الشركات المتخصصة في انتاج وبيع الهواتف الذكية.

لكن بعد استحواذ شركة HMD استطاعت نوكيا النهوض من جديد ومحاولة المنافسة في ظل القواعد التكنولوجية الجديدة، واستطاعت تقديم مجموعة من الموديلات الهامة والتي لاقت استحسانا من الجمهور والمشترين حول العالم. واليوم تقدم نوكيا هاتف جديد تحت عنوان نوكيا 1 فما الجديد في هذا الهاتف وما هي قصة دعمه للأسواق الناشئة؟

طرح نوكيا 1 في الأسواق الناشئة مارس المقبل

تولي نوكيا الأسواق الناشئة اهتماما خاصة فيما يتعلق بمبيعاتها، ويقصد بالأسواق الناشئة هي الاسواق الموجودة في دول لا تتمتع باتصال قوي بالأنترنت، أو الدول التي يقبل المشترين فيها على الهواتف ذات الاسعار المنخفضة، وهي الدول التي يكون دخل الفرد فيها منخفضا ومعدل الأنفاق على التكنولوجيا غير كبير، بالأضافة لعدم وجود بنية تحتية قوية تدعم تقديم خدمات انترنت فائق السرعة، وهي المواصفات التي تنطبق على الكثير من الدول في المنطقة العربية ومنطقة شمال أفريقيا بشكل عام.

وصرحت نوكيا أن هاتفها الجديد سيطرح أولا في الأسواق الناشئة قبل تعميمه على كافة دول العالم، وذلك دعما من نوكيا لهذه الاسواق ومحاولة فتح أفاق جديدة لمبيعاتها في هذه الدول والمناطق.

مبادرة أندرويد جو

ويأتي هذا التصريح ضمن مبادرة أندرويد جو التي أعلنت عنها شركة جوجل العملاق التكنولوجي الشهير وصاحبة نظام التشغيل المجاني والمفتوح أندرويد بمختلف اصداراته، حيث صرحت جوجل أنها بصدد تطوير نظام تشغيل جديد تحت أسم أندرويد جو، يكون موجها بالمقام الأول لأجهزة الهواتف المحمولة الذكية التي يتم تصميمها للأسواق الناشئة بالمقام الأول.

وسيكون نظام التشغيل الجديد أندرويد جو موجها بالمقام الأول للدول التي لا تدعم اتصال سريع بالأنترنت، أو الهواتف الذكية التي تكون منخفضة التكلفة، حيث يوفر أندرويد جو نظام تشغيل سريع وخفيف ولا يستهلك كثيرا من موارد الهاتف ولا يتطلب اتصالا سريعا بالأنترنت ولا يمثل عبئا على الشبكة التي قد لا تكون على أفضل ما يرام في الأسواق الناشئة.

مواصفات نوكيا 1

وفيما يتعلق بمواصفات الهاتف الجديد Nokia 1 فمن المنتظر أن يعمل بنظام اندرويد جو الجديد مع وجود ذاكرة وصول عشوائى (رامات) 1 جيجا بايت، وذاكرة داخلية 8 جيجا بايت قابلة للتوسعة، مع شاشة HD بدقة 720 بيكسل، ومن المنتظر أن يكون متاح فى شهر مارس فى عدد من الأسواق المختلفة.

لا يوجد تأكيدات

لكن من غير المؤكد حتى الأن أن تكون هذه هي المواصفات التي سيصدر بها الهاتف الجديد من نوكيا، فهذه التأكيدات تأتي وفقا لما نشره أحد المdواقع الهندية المتخصصة في عالم التقنية، لكن من شبه المؤكد أن الهاتف الجديد من نوكيا سيأتي بنظام أندرويد جو، في خطوة تشجيعية من جوجل للشركات على تضمين نظام التشغيل الجديد في هواتفها متوسطة أو منخفضة التكلفة والتي يتم استهداف شرائح بيعية مختلفة عن الشرائح التي تتوجه لها الشركات الضخمة في هذا المجال.

* نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !