ماركات الموبايل

شركة Honor تكشف عن ثلاثة هواتف جديدة منتمية لسلسلة Honor 20

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 174

على الرغم من الضبابية التي تلف مستقبل هواتف Huawei وHonor بسبب المقاطعة والأزمة التي تمر بها الشركة مع الشركات الأمريكية وعلى رأسها Google، إلا أن ذلك لم يمنع العملاق الصيني من الاستمرار في مسيرته ومن الكشف عن هواتفه الجديدة في الأسواق المختلفة، فاليوم أعلنت Honor التابعة لهواوي عن طرح مجموعة هواتفها الجديدة Honor 20 في السوق الهندية كبداية لانطلاقها في عدد من الأسواق العالمية الأخرى.

تتكون مجموعة هواتف Honor 20 الجديدة من ثلاثة هواتف أولهم يحمل الاسم نفسه والثاني Honor 20 Pro والثالث Honor 20i وتعد تلك الهواتف الثلاثة هي أول هواتف يتم الإعلان عنها بعد تصاعد حدة الأزمة بين الحكومة والشركات الأمريكية من ناحية وبين الشركة الصينية العملاقة من ناحية أخرى، فالتقارير تشير إلى أن هواتف العلامات التجارية المملوكة لهواوي قد لا تتأثر بقرارات المقاطعة الأمريكية، ولكن الهواتف المستقبلية قد لا تنجو من هذه المقاطعة في حالة عدم إيجاد حل للأزمة، وهو ما سيؤدي لعدم قدرة هذه الهواتف المستقبلية من الاستفادة بخدمات جوجل المختلفة مثل متجر باي ستور وتطبيقات جوجل المختلفة وأيضًا الأجزاء والأقسام غير مفتوحة المصدر في نظام تشغيل أندرويد.

شركة Honor تكشف عن ثلاثة هواتف جديدة منتمية لسلسلة Honor 20

نعود إلى هواتف Honor الجديدة التي تم الكشف عنها في الأسواق الهندية اليوم، وتنقسم الهواتف الثلاثة الجديدة إلى قسمين، فهاتفي honor 20 وHonor 20 Pro ينتميان لفئة الهواتف الرائدة باعتمادهما على معالج HiSilicon Kirin 980 وباعتمادهما على تصميم ثقب الكاميرا الأمامية والكاميرا الخلفية رباعية العدسات، أما هاتف Honor 20i فينتمي لفئة الهواتف المتوسطة حيث يعتمد على معالج Kirin 710 بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات وتصميم شق قطرة المياه وبهذه المواصفات العامة فإن الهاتف قد يكون متطابقًا مع الهاتف الذي أعلن عنه سابقًا باسم Honor 20 Lite.

من خلال هذا المقال نتعرف على المواصفات العامة لهواتف Honor 20 الثلاثة الجديدة التي تم إطلاقها اليوم في الأسواق الهندية والتي تتكون من هاتفين رائدين وثالث متوسط.

حول هواتف Honor 20 الجديدة

هاتف Honor 20

يأتي الهاتف بشاشة بقطر 6.26 بوصة بجودة Full HD Plus ودقة 2340 × 1080 بيكسل تعتمد على معدل 19.5:9 بتصميم صقب الكاميرا الأمامية الواقع على يسار الشاشة مثل هاتف Honor View 20 الذي يعد من بين أول الهواتف اعتمادًا على هذا التصميم في العالم، داخل هذا الثقب تقع الكاميرا الأمامية التي تبلغ قوتها 32 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 والكاميرا مدعومة بخاصية 3D Portrait Lighting من بين مجموعة من خصائص وتقنيات الذكاء الاصطناعي الأخرى.

شركة Honor تكشف عن ثلاثة هواتف جديدة منتمية لسلسلة Honor 20

أما الكاميرا الخلفية للهاتف فتتكون من أربع عدسات، العدسة الأولى بقوة 48 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8، أما العدسة الثانية فبقوة 16 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.2 وهي عدسة بالغة العرض بزاوية 11 درجة، أما العدسة الثالثة الخاصة باستشعار عمق الصورة فتبلغ قوتها 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.4 بينما العدسة الرابعة تبلغ قوتها 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.4 وهي مخصصة لتصوير صور الماكرو القريبة للغاية.

داخليًا يعتمد هاتف Honor 20 على المعالج الرائد المستخدم في مختلف هواتف Huawei الرائد مثل Huawei P30 Pro وهو معالج HiSilicon Kirin 980 وهو مدعوم بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام وذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت غير قابلة للزيادة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية، ويتضمن الهاتف ماسح بصمة جانبي وأخيرًا يمتاز ببطارية سعة 3750 ميللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقوة 22.5 وات.

هاتف Honor 20 Pro

من حيث المواصفات الرئيسية لا يختلف هاتف Honor 20 Pro كثيرًا عن هاتف Honor 20، فهذا الهاتف أيضًا يأتي بالشاشة ذاتها على مستوى كافة المواصفات وعلى مستوى تصميم الثقب الذي يتضمن الكاميرا الأمامية ذاتها أيضًا، كما يعتمد داخليًا على المعالج المركزي ذاته ويعمل بنظام تشغيل اندرويد 9 باي وواجهة مستخدم Magic UI 2.1 كما يتفق مع الهاتف الآخر أيضًا من حيث الاعتماد على ماسح بصمة جانبي.

شركة Honor تكشف عن ثلاثة هواتف جديدة منتمية لسلسلة Honor 20

أما الاختلافات فتكمن في عدد من التفاصيل مثل توفر إصدار بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 256 جيجابايت، وأيضًا الكاميرا التي تتضمن بعض الاختلافات، فالهاتف يأتي بكاميرا خلفية رباعية العدسات أيضًا ولكنها تختلف في التفاصيل، فالعدسة الرئيسية تأتي بقوة 48 ميجا بيكسل بفتحة f/1.4 بحجم مستشعر كبير يبلغ 0.5 بوصة، أما لكاميرا الأمامية فائقة العرض فتبلغ قوتها 16 ميجا بيكسل بفتحة f/2.2 وزاوية 117 درجة، والعدسة الثالثة هنا مقربة بقوة 8 ميجا بيكسل وفتحة f/2.4 وتمتاز بقدرة تقريب بصري 3x وتقريب هجين 5x وتقريب رقمي 30x، وأخيرًا العدسة الرابعة فئة ماكرو التي تبلغ قوتها 2 ميجا بيكسل بفتحة f/2.4 بقدرة على تصوير العناصر القريبة من الكاميرا حتى 4 سم.

يمتاز الهاتف أيضًا بتقنية صوتية رائعة حيث يتضمن تقنية الصوت المحيطي الافتراضي 9.1 كما يتضمن ميكروفون مزدوج، اما البطارية فتبلغ سعتها 4000 ميللي أمبير في الساعة وتدعم الشحن السريع بقوة 22.5 وات.

هاتف Honor 20i

الهاتف المتوسط من مجموعة هواتف Honor 20 الجديد يأتي بشاشة بقطر 6.21 بوصة بجودة Full HD Plus بدقة 2340 × 1080 بيكسل وبمعدل 19.5:9 بتصميم ثقب قطرة المياه الذي يتضمن الكاميرا الأمامية التي تبلغ قوتها 32 ميجا بيكسل بفتحة f/2.4 تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي وتقنية Face Unlock.

الكاميرا الخلفية لهاتف Honor 20i ثلاثية العدسات، بعدسة رئيسية تبلغ قوتها 24 ميجا بيكسل بفتحة f/1.8، وبعدسة ثانية بالغة العرض قوتها 8 ميجا بيكسل بفتحة f/2.4 بالإضافة إلى عدسة ثالثة خاصة باستشعار عمق الصورة تبلغ قوتها 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.4.

شركة Honor تكشف عن ثلاثة هواتف جديدة منتمية لسلسلة Honor 20

داخليًا يعتمد الهاتف على معالج HiSilicon Kirin 710F المدعوم بمعالج رسوميات Mali G51 MP4 وبذاكرة عشوائية تصل إلى 4 و 6  جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 64 و 128 و 256 جيجابايت، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 9 باي بواجهة مستخدم EMUI 9.0.1، ويتضمن الهاتف خاصية GPU Turbo 2.0 التي تعمل على تحسين تجربة استخدام الهاتف خلال ممارسة الألعاب.

ويعتمد الهاتف على ماسح بصمة خلفي أما بطاريته فتبلغ سعتها 3400 ميللي أمبير في الساعة تدعم تقنية الشحن السريع بقوة 10 وات فقط.

إتاحة وسعر هواتف Honor 20 في مصر

حتى هذه اللحظة لا توجد معلومات مؤكدة حول إمكانية طرح هواتف Honor 20 الجديدة في مصر ولا عن الموعد المقرر لذلك، وفي حالة طرحها، ستتمكنون من معرفة سعر هواتف Honor 20 والمقارنة بين أفضل عروض أسعارها في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !