ماركات الموبايل

أخيرًا Google تكشف رسميًا عن هواتفها الجديدة متوسطة الفئة Google Pixel 3a و3a XL

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 99

أخيراً وبعد طول انتظار وكثير من التقارير والتسريبات، أعلنت هواتف Google Pixel عن ضم المجموعة الجديدة الأولى من نوعها المنتمية للفئة المتوسطة لهواتف Google، فلقد كشف عملاق البرمجة الأمريكي عن هاتفي Google Pixel 3a وGoogle Pixel 3a XL وهي الهواتف التي ترغب الشركة من خلالها أن تستهدف قطاع أكبر من المستخدمين الذين لم تتوافق الهواتف الرائدة من الشركة مع إمكانياتهم المادية.

من خلال هذا التقرير وفي إطار تغطيتنا الكاملة لمؤتمر Google I/O 2019 نتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بالهاتفين الجديدين Google Pixel 3a وGoogle Pixel 3a XL.

تفاصيل الهاتفين الجديدين Google Pixel 3a و3a XL

هاتف Google Pixel 3a هو الهاتف الأصغر من بين الهاتفين الجديدين، ويعتمد الهاتف على شاشة دون شقوق أو ثقوب يبلغ قطرها 5.6 بوصة مصنوعة من شرائح OLED وتعتمد على جودة Full HD Plus بدقة 2220 × 1080 بيكسل والشاشة محمية بطبقة حماية Dragon Trail.

أخيرًا Google تكشف رسميًا عن هواتفها الجديدة متوسطة الفئة Google Pixel 3a و3a XL

داخليًا يعتمد الهاتف على معالج كوالكوم سنابدراجون 670 ثماني النواة بمعالج رسوميات Adreno 615 والذي ظهر قبل ذلك مع هاتفي Oppo R17 وVivo X23 فقط، ويمتاز الهاتف باكرة عشوائية وداخلية كتلك المتوفرة في الهاتف الرائد Google Pixel 3 حيث يعتمد على ذاكرة عشوائية تبلغ 4 جيجابايت رام وذاكرة داخلية تبلغ سعتها 64 جيجابايت غير قابلة للزيادة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية وهو المعتاد مع هواتف Google بشكل عام.

الكاميرا الخلفية لهاتف Google Pixel 3a هي ذاتها أيضًا المتوفرة في الهاتف الرائد، فالهاتف يعتمد على كاميرا خلفية بقوة 12.2 ميجا بيكسل بمستشعر Sony IMX363 بفتحة تبلغ f/1.8 مدعومة بتقنية مثبت الصورة البصري، وتؤكد Google أن الكاميرا قادرة على تقديم الأداء ذاته الذي يقدمه الهاتف الأكبر، وهو ما ينطبق على الكاميرا الأمامية ذاتها التي تبلغ قوتها 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0، وتتضمن الكاميرات الإمكانيات والخصائص ذاتها مثل Night Sight وTop Shot وSuper Res Zoom وغيرها.

أخيرًا Google تكشف رسميًا عن هواتفها الجديدة متوسطة الفئة Google Pixel 3a و3a XL

أما بطارية الهاتف فتبلغ سعتها 3000 ميللي أمبير في الساعة وهي مدعومة بتقنية الشحن السريع بقوة 18 وات. اما عن توفر الهاتف فمن المقرر أن يتم طرحه في الأسواق العالمية بداية من الخامس عشر من مايو الجاري بسعر يبلغ 399 دولار أمريكي فقط.

أما هاتف Google Pixel 3a XL فيعتمد على المواصفات الداخلية ذاتها، أما الاختلاف الرئيسي بينه وبين الهاتف الأصغر فهو الشاشة، فالهاتف الأكبر يعتمد على شاشة بقطر 6.0 بوصة مصنوعة من شرائح OLED وتقدم الجودة ذاتها والدقة ذاتها وهي أيضا لا تتضمن شق بالأعلى علي عكس الهاتف الرائد Google Pixel 3 XL مع وجود حواف أكثر سمكًا قليلًا، البطارية أيضًا تختلف حيث تبلغ سعتها 3700 ميللي أمبير في الساعة، ويُطرح الهاتف في الأسواق بداية من الخامس عشر من مايو الجاري بسعر يبلغ 479 دولار أمريكي فقط.

أخيرًا Google تكشف رسميًا عن هواتفها الجديدة متوسطة الفئة Google Pixel 3a و3a XL

ويتشارك الهاتفين في عدد من المواصفات بالإضافة إلى المكونات الداخلية، فكلاهما مصنوع من البلاستيك وكلاهما يعتمد على طبقة حماية Dragon Trail بدلًا من كورنينج جوريلا، وقد اتجهت Google لهذا الاتجاه للحفاظ على خفض سعر الهاتفين، الجدير بالملاحظة أن الهاتفين يتضمنان منفذ 3.5 مم المختفيان من الهاتفين الرائدين، كما يتضمن الهاتفين سماعات ستيريو متميزة الجودة.

حتى وقت كتابة هذه السطور لم تردنا أخبار أكيد عن طرح الهاتفين في مصر ولكن في حالة طرحهما في الأسواق ستتمكنون من معرفة سعر هاتفي Google Pixel 3a الجديدين في الأسواق المصرية والمقارنة بين عروض أسعارهما في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

أخيرًا Google تكشف رسميًا عن هواتفها الجديدة متوسطة الفئة Google Pixel 3a و3a XL

من ناحية أخرى، أعلنت Google خلال المؤتمر عن النسخة التجريبية الرسمية من نظام التشغيل القادم Android Q Beta وأعلنت الشركة أن الإصدار التجريبي سيتوفر خلال الفترة المقبلة لواحد وعشرين هاتف من ثلاثة عشر شركة تتضمن كافة هواتف Pixel وهو ما سيتيح لأصحاب هذه الهواتف اختبار نظام التشغيل الجديد قبل أي مستخدم آخر، وفي مقالات مقبلة سنتعرض للنظام الجديد بالتفصيل لنتعرف على كافة خصائصه الجديدة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !