ماركات الموبايل

الكشف رسميًا عن هاتفي Honor العملاقين الجديدين Honor 20 Pro وHonor 20

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 544

على الرغم من الصعاب التي تواجهها Huawei حاليًا بعد الاضطرابات الأخيرة التي شابت علاقتها بالولايات المتحدة ومن ثَمالشركات الأمريكية مثل Google، لم تتوقف الشركة الصينية عن إبهارنا من خلال هواتفها أو هواتف شركتها التابعة Honor التي أعلنت اليوم رسميًا عن هاتفي Honor 20 Pro وHonor 20 واللذان سيحدثان ضجة كبرى في سوق الهواتف الذكية خاصة الأول ذو الكاميرا الأعلى سطوعًا في تاريخ الهواتف الذكية.

من خلال هذا المقال نستعرض معكم كل ما جاء في مؤتمر الإعلان عن هاتفي Honor 20 Pro وHonor 20 لنتعرف على كافة مواصفاتهما الرسمية التي تم الكشف عنها.

حول هاتف Honor 20 Pro

يأتي هاتف Honor 20 Pro بشاشة كاملة بمعدل 19:5:9 مصنوعة من شرائح LCD ويبلغ قطرها 6.26 بوصة وتبلغ جودتها 1080p وتعتمد الشاشة على تصميم ثقب الكاميرا الأمامية الشبيه للغاية بهاتفي Huawei Nova 4 وHonor View 20 حيث تقع الكاميرا الأمامية التي تبلغ قوتها 32 ميجا بيكسل داخل ثقب يقع على يسار شاشة الهاتف ويمكن استخدام الكاميرا في خاصية التعرف على الوجه وهي وسيلة التأمين الثانية بالإضافية إلى ماسح البصمة الفعلي الذي يقع على جانب الهاتف.

الكشف رسميًا عن هاتفي Honor العملاقين الجديدين Honor 20 Pro وHonor 20

أبرز ما يميز هاتف Honor 20 Pro هو الكاميرا الخلفية رباعية العدسات والتي حشدت فيها Honor مجموعة كبيرة من التقنيات التي تبدأ من العدسة الرئيسية التي تبلغ قوتها 48 ميجا بيكسل معتمدة على مستشعر IMX586 من سوني والمستخدم في عدد كبير من الهواتف حاليًا أحدثها هاتف Realme X، ولكن ليس هذا هو ما يميز العدسة الرئيسية بل إن تميزها الفعلي يكمن في فتحة العدسة التي تبلغ f/1.4 وهي الأسرع والأكثر امتصاصًا للضوء على الإطلاق في عالم الهواتف الذكية حيث يمكنها امتصاص الضوء بنسبة 60 بالمائة أكثر من العدسة بفتحة f/1.8، وتمتاز العدسة بمثبت صورة بصري رباعي المحاور بالإضافة إلى مثبت صورة دوراني إلكتروني.

العدسة الثانية من فئة العدسات المقربة وتبلغ قوتها 8 ميجا بيكسل وهي قادرة على التقريب البصري بواقع 3x والتقريب الهجيبن بواقع 5x والتقريب الرقمي بواقع 30x وتمتاز هذه الكاميرا أيضًا بمثبت صورة بصري وهي خاصية ضرورية لتتمكن الكاميرا من تصوير العناصر البعيدة في حالة انخفاض الإضاءة المحيطة، أما إن كنت ترغب في تصوير العناصر القريبة للغاية فالهاتف يوفر أيضًا عدسة ماكرو بقوة 2 ميجا بيكسل قادرة على تصوير العناصر من على بعد 4 سم فقط، أما العدسة الأخيرة فهي عدسة فائقة العرض بقوة 16 ميجا بيكسل بزاوية رؤية تبلغ 117 درجة.

الكشف رسميًا عن هاتفي Honor العملاقين الجديدين Honor 20 Pro وHonor 20

بالإضافة إلى التميز الواضح على صعيد المواصفات والتفاصيل المتعلقة بالكاميرا، يمتاز الهاتف أيضًا بعدد من التقنيات البرمجية القادر على تمييز قدرات الكاميرا الخلفية أكثر فكاميرا الهاتف تعتمد على تقنيات متعددة قادرة على تعديل وضع التصوير الليلي لتمكنه من التقاط مجموعة كبيرة من الصور في وقت واحد لتقوم بتجاهل الصور المشوشة وتجمع الصور الجيدة لتكون صورة واحدة فائقة الجودة، كل هذا الإضافة إلى عدد بير من التقنيات الذكية الأخرى من بينها تقنية AI Ultra Clarity التي تقوم بالأمر السابق نفسه عن التصوير في وضح النهار وفي الإضاءة القوية.

بفضل هذه التقنيات تمكن الهاتف من تحقيق نتائج رائعة على اختبارات DxOMark الخاصة بالكاميرات حيث حقق الهاتف نتيجة كلية تبلغ 111 نقطة ليتساوى مع هاتف OnePlus 7 Pro ليقتسموا المركز الثالث عالميًا، وقد حقق الهاتف نتيجة 117 نقطة على مستوى التصوير الفوتوغرافي وهو رقم أعلى من أغلب الهواتف الرائدة الأخرى بينما حقق نتيجة 97 نقطة على مستوى تصوير الفيديو ليتساوى مع الهاتفين الأول والثاني في قائمة الهواتف ذات الكاميرات الأفضل على الإطلاق.

الكشف رسميًا عن هاتفي Honor العملاقين الجديدين Honor 20 Pro وHonor 20

يعتمد هاتف Honor 20 Pro على المعالج الرائد HiSilicon Kirin 980 ثماني النواة المستخدم في هواتف Huawei الرائدة مثل الهاتف الأحدث Huawei P30 Pro، ويمتاز الهاتف بنظام تبريد للمعالج المركزي يعتمد على شريحة مبردة من الجرافين القادر على التبريد بواقع 1.5 ضعف عن النحاس، ويصدر الهاتف بذاكرة عشوائية تصل حتى 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية تبلغ 256 جيجابايت.

ويعتمد الهاتف على بطارية سعة 4000 ميللي أمبير في الساعة مدعومة بتقنية الشحن السريع SuperCharge بقوة 22.5 وات والقادرة على شحن بطارية الهاتف من صفر إلى 50 بالمائة في 30 دقيقة فقط.

حول هاتف Honor 20

بالإضافة إلى الهاتف الأكثر تميزًا Honor 20 Pro كشفت Honor أيضًا عن هاتف Honor 20 والذي يتشارك مع الهاتف الآخر في عدة مواصفات مثل الشاشة المصنوعة من شرائح LCD والتي يبلغ قطرها 6.26 بوصة بدقة 1080p ومعدل 19:5:9 وتعتمد أيضًا على تصميم ثقب الكاميرا الأمامية التي تبلغ قوتها أيضًا 32 ميجا بيكسل، وأيضًا وكما هو الحال في هاتف Honor 20 Pro يقع ماسح البصمة على جانب الهاتف.

يتشارك الهاتفان أيضًا بعض المواصفات الداخلية، حيث يعتمد Honor 20 على معالج HiSilicon Kirin 980 ثماني النواة ويصدر الهاتف بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام باكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت، ويختلف الهاتف من حيث عدم اعتماده على نظام التبريد ذاته، بينما يتفق معه في الاعتماد على تقنية GPU Turbo 3.0 التي توفر تفاعل أكثر سلاسة ونعومة مع الألعاب الشهيرة عالية الجودة.

يتشارك الهاتفان أيضًا من حيث الأنظمة الصوتية المستخدمة، فهاتفي Honor 20 Pro وHonor 20 يدعمان تقنية الصوت المحيطي 9.1 والتي تعد بتقديم تجربة صوتية شبيهة بالسينما ولكن وعلى الرغم من ذلك لا يتضمن الهاتفين منفذ 3.5 مم الخاص بتوصيل سماعات الرأس والسماعات السلكية الخارجية.

يعتمد هاتف Honor 20 أيضًا على كاميرا خلفية رباعية العدسات ببعض الاختلافات عن الهاتف الآخر Honor 20 Pro، فالهاتف يعتمد على العدسة الرئيسية ذاتها بقوة 48 ميجا بيكسل ولكن بفتحة أضيق تبلغ f/1.8 مع غياب مثبت الصورة البصري، وبينما يحتفظ الهاتف بعدستي الماكرو التي تبلغ قوتها 2 ميجا بيكسل والعدسة فائقة العرض بقوة 16 ميجا بيكسل، تم استبدال العدسة المقربة بقوة 8 ميجا بيكسل بعدة أخرى خاصة باستشعار عمق الصورة.

البطارية أيضًا تختلف في حالة هذا الهاتف حيث يعتمد على بطارية سعة 3750 ميللي أمبير في الساعة وهو ما ساهم في تقليل سمك الهاتف عن الهاتف الآخر ليبلغ 7.87 مم بدلًا من 8.44 مم، وتعتمد هذه البطارية أيضَا على تقنية الشحن السريع SuperCharge بقوة 22.5 وات والقادرة على شحن البطارية من صفر إلى 50 بالمائة في 30 دقيقة فقط.

الكشف رسميًا عن هاتفي Honor العملاقين الجديدين Honor 20 Pro وHonor 20

إتاحة وسعر هاتفي Honor 20 Pro وHonor 20

من المقرر أن يتم طرح الهاتفين قريبًا في الأسواق الأوروبية لتنتشر بعد ذلك تباعًا في باقي الأسواق العالمية، وقد أعلنت الشركة أن هاتف Honor 20 Pro سيُطرح في الأسواق بسعر يبلغ 600 يورو، بينما سيُطرح هاتف Honor 20 في الأسواق بسعر يبلغ 500 يورو وسيتضمن الهاتف هدية رائعة وهي ساعة Honor Watch Magic التي يبلغ سعرها حوالي 200 يورو.

حتى هذه اللحظة لا توجد معلومات واضحة حول إمكانية طرح الهاتفين في الأسواق المصرية، ولكن في حالة إتاحتهما ستتمكن من معرفة سعر هاتف Honor 20 Pro وسعر هاتف Honor 20 والمقارنة بين أفضل عروض أسعارهما في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !