ماركات الموبايل

تغطية مؤتمر Honor … Honor تعلن عن هاتفها بالغ الذكاء الجديد Honor Magic 2

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 465

استطاعت هواتف Honor المملوكة لشركة Huawei أن تثري سوق الهواتف الذكية في العالم بأكمله، بل وتحولت من مجرد شركة فرعية تسعى من خلالها Huawei لغزو بعض الأسواق إلى قوة تقنية عالمية قادرة حتى على منافسة هواتف الشركة الأم ومنافستها في مختلف فئات الهواتف، ومن بين هذه الهواتف، الهاتف الأحدث Honor Magic 2 الذي أعلنت عنه Honor اليوم والذي يتسم بعدد من التقنيات الجديدة الرائدة.

ظهرت هواتف Honor Magic بطرح إصدارها الرئيسي نهاية عام 2016 وقد تميز الهاتف بشكل رئيسي بإمكانيات ذكاء اصطناعي لم تكن متاحة في عدد كبير من هواتف هذا العام. أما على مستوى الإمكانيات الداخلية فقد حظي الهاتف بمختلف الإمكانيات الرائدة التي تميزت بها الهواتف الرائدة الأخرى لعام 2016.

واليوم وبعد مرور عامين كاملين على أول إصداراته تكشف Honor عن هاتف Honor Magic 2 الجديد المتميز والذي نتعرف عليه اليوم من خلال استعراضنا لفعاليات مؤتمر الإعلان عنه.

الإعلان الرسمي عن هاتف Honor Magic 2

من بكين كشفت Honor عن هاتفها الجديد Honor Magic 2 الذي يؤكد أن عام 2018 أو تحديدًا نهايته قد شكلت مستقبل الهواتف الذكية بسعي الشركات لتطوير هواتف بشاشات كاملة كليًا تصل إلى نسبة تقارب مائة بالمائة من ماحة الهاتف الأمامية وهو ما يستدعي الوصول إلى الحافة وبالتالي التغلب على عائق وجود الكاميرا والمستشعرات الأمامية.

وكما فعلها Oppo Find X وفعلها من بعده Xiaomi Mi Mix 3 الذي أعلن عنه من بيكين أيضًا، أخفت شركة Honor الكاميرا الأمامية داخل هيكل الهاتف مع إمكانية ظهورها من خلال سحب شاشة الهاتف لأسفل وهو الميكانيزم ذاته الذي اعتمدت عليه Xiaomi في هاتفها الحديث.

تغطية مؤتمر Honor ... Honor تعلن عن هاتفها بالغ الذكاء الجديد Honor Magic 2

بإخفاء الكاميرا الأمامية نحصل على شاشة بقطر 6.39 بوصة وبمعدل 19:5:9 تكاد تصل نسبة احتلالها لمساحة الهاتف الأمامية من حوالي مائة بالمائة وهو ما لم يتم تحديده بالأرقام الفعلية حتى هذه اللحظة بالطبع. تعتمد الشاشة على شرائح AMOLED بجودة FHD Plus بدقة تبلغ 2340 × 1080 بيكسل أما ماسح البصمة فمدمج أيضًا أسفل الشاشة. ويعتمد الهاتف على ميكانيزم سحب مكون من خمسة قضبان منزلقة.

بسحب الشاشة لأسفل نكشف عن الكاميرا الأمامية ثلاثية العدسات وهي المرة الأولى التي يحظى بها هاتف بكاميرا ثلاثية العدسات بعدسة رئيسية قوتها 16 ميجا بيكسل وعدستين لاستشعار عمق الصورة بقوة 2 ميجا بيكسل لكل عدسة. بالخلف تقع الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسات بعدستين بقوة 16 ميجا بيكسل عريضة وبالغة العرض وثالثة بقوة 24 ميجا بيكسل، وهو نظام تصوير ثلاثي قريب من الذي ظهر للمرة الأولى مع هاتف Huawei P20 Pro.

تغطية مؤتمر Honor ... Honor تعلن عن هاتفها بالغ الذكاء الجديد Honor Magic 2

داخليًا يعتمد الهاتف على المعالج الأحدث من Huawei وهو معالج HiSilicon Kirin 980 الذي ظهر للمرة الأولى في أحدث هواتف Huawei وأبرزها Huawei Mate 20 Pro. أما إصدارات الهاتف فتتضمن إصدار بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت، وإصدار بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية 128 جيجابايت، وإصدار بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 256 جيجابايت وأيضًا إصدار بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 512 جيجابايت وهو الإصدار الذي يتضمن خاصية مسح الوجه ثلاثي الأبعاد والمعتمد على ميكانيزم من الإضاءة، وتتضمن إصدارات الهاتف خاصية التعرف على الصوت Voice Print والتي تعمل على التعرف فقط على صوت مستخدم الهاتف، وبهذه السبل التأمينية بالإضافة إلى ماسح البصمة اسفل الشاشة، يمكن اعتبار هاتف Honor Magic 2 أحد أقوى الهواتف الذكية على مستوى تأمين الاستخدام والمستخدم.

يعتمد Honor Magic 2 الجديد على بطارية بقوة 3400 ميللي أمبير في الساعة، وفي حالة ما إن كنت تظن أن هذه السعة غير كافية لهاتف بهذه الإمكانيات، فقد زودت Honor هاتفها بتقنية الشحن السريع Magic Charge بقوة 40 وات والتي تقوم بشحن الهاتف من صفر إلى 80 بالمائة في ثلاثين دقيقة فقط من خلال شحن الهاتف عبر منفذ USB Type-C.

تغطية مؤتمر Honor ... Honor تعلن عن هاتفها بالغ الذكاء الجديد Honor Magic 2

ويعمل الهاتف الجديد بنظام التشغيل الأحدث أندرويد 9 Pie مغطى بواجهة المستخدم Magic UI 2.0 والتي ترتكز بشكل رئيسي على المساعد الذكي الجديد Yoyo والمخصص فقط للمجتمع الصيني مع الأسف حيث أن الهاتف ذاته مخصص حتى هذه اللحظة للأسواق الصينية فقط.

ويتميز المساعد الذكي الصيني Yoyo بعدد من الإمكانيات أبرزها هو أنه قادر على التنبه إلى أن المستخدم يقود سيارته ليبدأ المساعد الذكي في التواصل مع المستخدم، كما يمكن استخدامه في التسوق عبر الإنترنت أو من خلال المتاجر الفعلية مع تنبيه المستخدم لأسعار المنتجات والسلع المختلفة. ويمكن لمساعد Yoyo أن يترجم ما بين 10 لغات. بالإضافة إلى ذلك يقدم Yoyo مجموعة من النصائح المختلفة للاهتمام بالصحة والبشرة وغيرها.

ويتوافق المساعد الذكي مع خاصية HiVision الموجودة في تطبيق الكاميرا والتي يمكنها التعرف على كل ما تراه من منتجات وأطعمة وأماكن عامة وغيرها ويمكنه من خلال هذا التوافق أن يترجم النصوص الموجودة فوق كل ما تراه الكاميرا. وما هذا إلا بعض من الخصائص الممتازة التي يوفرها المساعد الذكي للغاية الجديد.

اتاحة وسعر هاتف Honor Magic 2

تبدأ إمكانية الحجز المسبق للهاتف من اليوم على أن يصل إلى الأسواق في شهر ديسمبر المقبل، وحتى هذه اللحظة لا توجد أية أخبار عن نية Honor طرح هاتفها خارج الأراضي الصينية.

تغطية مؤتمر Honor ... Honor تعلن عن هاتفها بالغ الذكاء الجديد Honor Magic 2

ويبلغ سعر إصدارات الهاتف 3799 يوان صيني أي ما يقابل حوالي 545 دولار أمريكي لإصدار 6/128 جيجابايت، أما إصدار 8/128 جيجابايت فيبلغ سعره 4299 يوان صيني أي ما يقابل حوالي 615 دولار أمريكي، بينما يصل سعر إصدار 8/256 جيجابايت 4799 يوان صيني أي ما يقابل حوالي 690 دولار أمريكي وأخيرًا يبلغ سعر إصدار 8/512 جيجابايت والذي يتضمن خاصية مسح الوجه ثلاثي الأبعاد 5799 يوان صيني أي ما يقابل حوالي 830 دولار أمريكي.

ويتاح الهاتف بثلاثة اختيارات على مستوى الألوان وهي تدرج اللون الأسود، تدرج اللون الأحمر وتدرج اللون الأزرق. وفي حالة اتاحة الهاتف في السوق المصري ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Honor Magic 2 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في السوق المصري من خلال موقع ياقوطة.

الساعة الذكية Honor Watch Magic

على مدى السنوات الماضية طرحت Honor مجموعة من الأجهزة القابلة للارتداء والتي لم يرقى أي منها لمستوى الساعة الذكية وهو ما تغير خلال الإعلان عن هاتف Honor Magic 2 بالإعلان عن ساعة Honor Watch magic الذكية.

تعتمد الساعة على شاشة AMOLED بقطر 1.2 بوصة وتؤكد Honor أنها قادرة على العمل لمدة أسبوع كامل من خلال شحنة واحدة عبر منفذ USB Type-C. وتتضمن الساعة الذكية الجديدة مقياس معدل نبضات القلب لمدة 24 ساعة متواصلة كما تدعم تقنية تتبع نمط واستمرارية النوم من خلال خاصية Trusleep 2.0 كما تتضمن إمكانية التنبه إلى وضع السباحة بالإضافة إلى قدرتها على قياس ضغط الدم وتوفير المعلومات الكافية لتمارين التنفس خلال ممارسة التمرينات الرياضية.

تغطية مؤتمر Honor ... Honor تعلن عن هاتفها بالغ الذكاء الجديد Honor Magic 2

تتضمن الشاعة أيضًا تقنيات GPS وGLONASS كما تتضمن بوصلة ومقياس للضغط الجوي وتدعم تقنية الاتصال باللمس عبر NFC. ويمكن للساعة بالطبع المزامنة مع الهاتف الذكي لعرض بيانات وإشعارات الهاتف بالإضافة إلى عدد كبير من التقنيات التي تتميز بها الساعات الذكية الرائدة. ولا تعمل الساعة بنظام تشغيل Wear OS من جوجل بل تعمل بنظام تشغيل خاص مطور عبر Huawei وHonor.

يبلغ سعر ساعة Honor Watch Magic الجديدة 899 يوان صيني للإصدار الأسود وهو ما يقابل حوالي 130 دولار أمريكي، ويبلغ سعرها 999 يوان صيني للإصدار الفضي أي ما يقابل حوالي 145 دولار أمريكي وستتاح الساعة بداية من اليوم في الأسواق الصينية دون إشارة على طرحها خارج الصين. وفي حالة طرحها في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر الساعة الذكية Honor Watch Magic والمقارنة بين أفضل عروض أسعارها من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !